زيت شجرة الشاي فوائد جمالية مدهشة!

Adeeba


 

يعتبر زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعية الفعّالة للبثور وحب الشباب، كما أنه ينقي الجلد، ويزيل العيوب الصغيرة، يطهر فروة الرأس. للاستمتاع بمزاياه الجمالية، اتبعي هذا المقال.

كيف تحصلين على زيت شجرة الشاي؟

يتم استخراج هذا الزيت من بذور نبات الشاي عن طريق التقطير بالبخار لأغصان وأوراق شجرة الشاي.  وتنمو شجرة الشاي بكثرة في أستراليا ثم انتشر بعد ذلك في جميع دول العالم.

ماهي فوائد زيت شجرة الشاي؟

يتميز زيت شجرة الشاي بالعديد من الفوائد للبشرة وللشعر ولزيادة بياض الأسنان كذلك:


- يمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج البثور، اسكبي قليلًا من قطرات زيت شجرة الشاي على قطعة قطن على أية بثرة أو بقعة مرتين صباحاً ومساء بشكل يومي.

 

- استخدميه كحمام بخار للوجه مرة أسبوعياً. يمكنك إضافة 5 قطرات من زيت شجرة الشاي في منشفة خاصة بالوجه للفتح المسام وتطهيرها. قومي بعدها بتطبيق قناع من الطين الأخضر. 

 

- هل تعانين من مشكلة مع قشر الشعر أو تشعرين بحكّة دائمة في فروة رأسك، يمكنك خلط كمية صغيرة من الزيت مع الشامبو الذي تستخدمينه عند غسل الشعر، وستتغلبين على المشكلة، كما أنه ينشط الدورة الدموية لبصيلات شعرك لجعله أقوى وللحد من تساقطه.

 

- أضيفي من قطرة إلى قطرتين من زيت شجرة الشاي لمعجون الأسنان خلال كل غسلة.

وصفات منزلية باستخدام زيت شجرة الشاي:

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي في وصفاتك المنزلية.  للحصول على فعالية كبيرة يجب عليك استخدام أدوات نظيفة بشكل جيد، ومنتجات ذات نوعية جيدة، وزيوت أساسية طبيعية لتحقيق أقصى استفادة من فوائدها.

قناع ينقي البشرة: ينظف الوجه تماماً ويزيل البثور الصغيرة والرؤوس السوداء. سوف تحتاجين إلى: ملعقتين من زيت شجرة الشاي، ملعقتين من الطين الأخضر، ملعقتين طعام من زيت الجوجوبا النباتية، 1 قطرة من الزيت العطري من الليمون والقليل من الماء للحصول على قوام جميل.

 

طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات وتترك على الوجه مع تجنب منطقة العين لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

رعاية مضادة لعيوب البشرة: سوف تحتاجين إلى: 6 قطرات من زيت شجرة الشاي، 33 غرام من الطين الأحمر، 17 غرام من البندق الطازج، و6 غرامات من العسل، و3 قطرات من زيت قشر الليمون.

 

طريقة التحضير: اخلطي الزيوت كلها قبل إضافة الطين الأحمر ببطء والعسل إلى العجينة توضع الوصفة على الوجه أو المناطق التي تودين علاجها لمدة 10 دقائق على الوجه.

 

سكراب للقدمين: سوف تحتاجين إلى: 6 قطرات من زيت شجرة الشاي، و14 غراماً من الملح، 6 غرامات من زيت إنكا إنشي، 12 قطرات من زيت الليمون و6 قطرات من زيت إكليل الجبل، 3 قطرات من فيتامين E، 5 غرام من الغاسول.

 

طريقة التحضير: تخلط الزيوت وفيتامين E قبل إضافة الملح والغاسول.




اقرئي أيضاً :

اكتشفي الفوائد الجمالية المذهلة لماء زهرة البرتقال

‎5‎‏ نصائح للتخلص ومحاربة البثور بفعالية

تخلصي من السيلوليت بعلاجات منزلية سهلة التحضير

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع