فوائد الألوفيرا للعناية بالبشرة والشعر

Fatima Ouidad



كثيرات هن السيدات اللواتي يستعن بالألوفيرا للعناية بجمالهن، فهي نبتة تحقق المعجزات من ترطيب وتسكين وتهدئة للبشرة وقوة وجمال للشعر، كما أنها قادرة على أن تكون حلاً طبيعيّاً للكثير من المشاكل التي قد تؤذي جمالك.

 

 فما هي طرق الاستفادة من منافعها وآثارها على البشرة؟ التي عليك الاستفادة منها، وتوظيفها لإذكاء إطلالتك بطريقة طبيعية وصحية.

ما هي الألوافيرا؟

الالوافيرا هي نبتة تنتمي إلى عائلة الصباريات، زرعت أساساً في المكسيك واسبانيا وجنوب الولايات المتحدة، يستخدم صبار الألوافيرا حالياً وعلى نطاق واسع وبشكل أساسي في مستحضرات التجميل كونه يحتوي على مواد وخصائص ينفرد بها عن غيره من المستحضرات والمواد الطبيعية، الصبار هو أحد النباتات التي كانت تستخدم في طب الأعشاب من قبل العديد من الحضارات عبر الزمن.

 

هلام الصبار يستخدم في التجميل كمادة مجددة، مرطبة ومداوية. يجب على نبتة الصبار أن تنضج ويصل طولها إلى متر تقريباً حتى يمكن استخراج عصارتها الثمينة والاستفادة من منافعها.

فوائد واستخدامات الصبار على البشرة.

بسبب خصائصه ومكوناته، فإن الصبار يعد من أهم النباتات التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل بحيث يمكن وضعه على الحروق وتخفيف آلام الجروح ومرطب للجلد من خلال احتوائه على العديد من المكونات المفيدة.

 

ان استخدام جل الصبار على بشره نقية يساعد على اختفاء التجاعيد والوقاية منها، لأنه يعمل على مادة الكولاجين الطبيعية في البشرة بحيث يعطيها خصائص مضادة للتجاعيد.

 

كما وسبق وذكرنا، فإن الصبار يعتبر من النباتات التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل وكريمات البشرة، التي يمكنك استخدامها بشكل يومي بحيث تكسب البشرة نضارتها الطبيعية ويعمل على تنظيفها ومنع ظهور البثور، كما يتميز هلام الصبار النقي بقدرة هائلة على الحفاظ على رطوبة ونعومة البشرة.

 

ويمكن استخدامه على الجلد بعمل قناع للوجه حيث ستحتاجين إلى خلط هلام الصبار ممزوج مع الليمون أو مع بضع قطرات من الزيت الورد العطري.

 

استخدام هلام الصبار لا يقتصر على الوجه فقط، بل يمكن استخدامه على كامل الجسم. وخصوصاً على البشرة الجافة التي يساعدها على استعادة ليونة ونعومة.

فوائد نبات الصبار على الشعر

هلام الألوافيرا هو علاج ممتاز للشعر، إذ يعمل على حماية الشعر من التساقط والجفاف ومن التهابات فروة الرأس وكذلك فإنه يعمل على تقليل نمو القشرة في الشعر بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية لنمو الشعر، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بالألوافيرا بأطراف الأصابع، بعدها إشطفي شعرك بالشامبو.

حيل استخدام الصبار

إذا كان شعرك تالف جداً وهش، يجب ترطيبه وتغذيته أولًا قبل تطبيق هلام الصباركوصفة منزلية مساعدة في علاج الشعر. أما بالنسبة للأطراف الشعر المتقصفة، لا تترددي في تدليكها جيداً وتركها على الشعر لمدة 10 دقائق قبل شطف الشعر. لكن يستحسن القيام بهذه العملية بعد قص الأطراف المقصفة للشعر.

 

الآثار الجانبية للصبار: صبار الالوافيرا هو نبتة ضوئية، فاحذري من استخدامها على البشرة أو الجسم

أو الشعر والتعرض لأشعة الشمس.

 

 اقرئي أيضاً :

‎5‎‏ نصائح للتخلص ومحاربة البثور بفعالية

تخلصي من السيلوليت بعلاجات منزلية سهلة التحضير

بشرة دهنية،شعر جاف، هالات سوداء...7 وصفات طبيعية حضريها بنفسك

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

be7awaa

دائما ما تأتى البشره الفاتحه والناعمه الخاليه من الحبوب والبقع الداكنه فى اولى أولويات النساء اللاتى تبحثن عن الجمال والتألق والمظهر الناعم الجميل لبشرتهن، ولا شك ان من تبحث عن افضل الحلول للتخلص من مشكلات الوجه والبشرة عموما تجد ضالتها فى خلطات ووصفات الجمال الطبيعيه التى تقدم البديل الامثل للمستحضرات الكيميائيه المكلفه والضاره بالبشره.

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

طرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

التخلص من حبوب البشرة بالوصفات الطبيعية

علاج الهالات السوداء

كيفية تنظيف البشرة وتقشير الوجه بماسكات طبيعيه