وصفات زيت الزيتون للبشرة و الشعر

Fatima Ouidad


مرطب، مضاد للأكسدة، منشط... يحتوي زيت الزيتون على مزايا كثيرة تعود بفضل كبير على جمال المرأة. في هذا المقال، نعرفك على كيف تستفيدين من هذا المكون الرائع في طقوسك الجمالية والتمتع بجميع مزاياه المذهلة.

زيت الزيتون كعلاج

يعرف سكان المناطق المتوسطية أن كل ما يخرج من شجرة الزيتون جيد. تمتلك أوراق شجرة الزيتون خصائص مضادة للأكسدة ومزيلة للسموم. عند عصر الزيتون، يصبح للزيت خصائص مرطبة ومعالجة، بحيث أنه يلطف الأنسجة و يسهل عملية تجديدها، مما يساعد في محاربة شيخوخة الجلد.

 

كل هذه الميزات جعلت منه مكوناً رئيسياً للعديد من منتجات التجميل: كريمات، شامبوهات، جلات استحمام... كما أنه عامل أساسي يدخل في الكثير من وصفات الجمال المنزلية، وميزته الكبرى هي أنه لا يسبب حساسية للبشرة، حتى الحساسة منها.

كيف يتم استعمال زيت الزيتون في وصفات الجمال؟ 

هناك مجموعات كاملة لمستحضرات التجميل قائمة أساساً على زيت الزيتون. لكن، كغيره من الزيوت، يمكن تحضير وصفات منزلية طبيعية وغير مكلفة لروتينك الجمالي اليومي. 

فوائد زيت الزيتون للوجه :

الاقتراح الأول مزيل مكياج منزلي : خذي القليل من ماء الزهر أو عصير الصبار، ثم بللي قطعة قطن عليها بضع قطرات من زيت الزيتون ومررها على وجهك.

 

الاقتراح الثاني قناع التنقية : امزجي القليل من مسحوق الطين مع قطرات من زيت الزيتون للحصول على قناع يرطب و ينقي البشرة.

 

الاقتراح الثالث قناع الترطيب : يكفي خلط قطرات من زيت الزيتون مع القليل من العسل لتحصلي على قناع سهل، بسيط و فعال.

فوائد زيت الزيتون للشعر:

بالنسبة للشعر كذلك، فيمكنك الاستفادة من مزايا زيت الزيتون بخلطه مع مكون آخر حسب نوعية شعرك لاستفادة أكبر:

 

فبالنسبة لذوات الشعر الخفيف، يعتبر البيض هو المكمل المثالي لزيت الزيتون.

 

أما الشقراوات فيمكنهن إضافة عصير الليمون لإعادة إحياء لون الشعر. في جميع الأحوال، دعي الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، قبل شطفه بالماء الدافئ.

فوائد زيت الزيتون للجسم :

أما إذا كنت بحاجة لتقشير على مستوى الجسم، فما عليك سوى خلط السكر بزيت الزيتون وطبقي الخليط على الجسم. يمكنك أيضاً تعويض السكر بمسحوق اللوز. 

 

يستطيع زيت الزيتون تقوية الأظافر الهشة، فما عليك سوى نقع أصابعك في خليط من عصير الليمون وزيت الزيتون لمدة 10 دقائق، بعد تقليم الأظافر خلال حصة المانيكير. 

كيف تختارين زيت زيتون ؟ 

يختلف سعر زيت الزيتون حسب العلامة التجارية والمصدر. لكن هذا لا يعني دائماً اختيار الزيت الأكثر تكلفة، لأن الواقع هو أن السعر يشير لندرة الزيت وليس لجودته. 



اقرئي أيضاً:

اختاري مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لك حسب سنك

كيف تختارين الزيوت الأساسية حسب احتياجات بشرتك؟

‎5‎‏ نصائح للتخلص ومحاربة البثور بفعالية


 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

يحتوى الزيتون وزيته على دهون أحاديه غير مشبعه أو مايعرف بالكوليسترول الجيد وهى تمد الجسم باحتياجاته اليوميه من الدهون دون أن ترفع نسبه الكوليسترول الضار , وهو مايساهم فى خفض ضغط الدم ويقى من تصلب الشرايين ويقلل نسب حدوث أمراض القلب والدماغ , لذلك أثبتت ألابحاث أن أستخدام زيت الزيتون فى الطبخ أو مع الخبز أو السلطات يقلل أمكانيه حدوث جلطات بنسبه أكثر من40% .

وصفات زيت الزيتون للشعر

فوائد الزيتون وزيت الزيتون المذهله

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

وصفات تكبير المؤخره والصدر بأستخدام زيت الزيتون

أحصلى على شعر رائع وصحى مع أفضل 5 مستحضرات طبيعيه للعنايه بالشعر

التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية