متى تظهر نتائج مستحضرات العناية بالوجه و الجسم؟

Adeeba



 

يقال أن مفتاح الحصول على نتائج رائعة من كريمات العناية يتمثل في المداومة على استعمالها. لكن يبقى السؤال المطروح، كم من الوقت تتطلب هذه المستحضرات لتظهر نتائجها؟ ندعوك سيدتي بمتابعة هذا المقال لتتعرفي على الإجابة. 

 

يتكون الجلد من ثلاث طبقات: البشرة، الأدمة و اللحمة. تعمل مستحضرات العناية بشكل سريع نسبياً، و ذلك حسب الطبقة التي تعمل عليها، لكن النتائج السطحية، و هي أكثر ما يهمنا، لا تظهر بالضرورة على الفور. 

مستحضرات العناية المرطبة للبشرة : بين 0 دقيقة و3 أيام

بفضل مكوناتها كالجلسرين، تعمل المرطبات على الجلد بشكل فوري، و يمتد تأثيرها ما بين 6 إلى 24 ساعة، وفقاً لتركيبتها، سواء على الوجه أو الجسم. 

إذا كانت بشرتك جافة جداً، حساسة أو معرضة للاحمرار، اختاري منتجات مكونة من زيوت أو زبدة نباتية.

يحتاج الأمر ليومين أو ثلاثة لاستعادة دهون البشرة. أما النتائج المنتظرة فلن تظهر قبل مرور أسبوعين. 

مستحضرات العناية المجددة للبشرة: بين 1 و 28 يوماً

يساعد الببتيد الجزيئي ‏‏الحيوي والسنتيلا آسياتيكا على إعادة ترميم وتجديد البشرة. يعتبر حمض السيتريك، فيتامين C و جذر عرق السوس مكونات مثالية لإزالة البقع، و بما أنها تعتمد في عملها على تجدد خلايا الجلد، الشيء الذي يحدث كل 4 أسابيع، فهي كذلك تتطلب نفس المدة الزمنية لتظهر نتائجها. 

 

للحصول على نتائج مثالية، طبقي هذا النوع من مستحضرات العناية ليلاً عندما يكون الجلد أكثر تقبلاً للمواد الخارجية. في المقابل، يمكنك تطبيق المنتجات المكونة من أحماض الفواكه ذات التأثير "kératolitique" لليلة واحدة، فهي تعمل فقط على تدمير طبقة الخلايا الميتة التي تقع على سطح الجلد.

مستحضرات العناية المكافحة للشيخوخة: بين 0 دقيقة و 21 يوماً

تحتوي هذه المستحضرات على عامل االشد كبروتين القمح، الذي يعمل بشكل فوري على البشرة، مما يفسر الإحساس بشد على مستوى الجلد مباشرة بعد التطبيق. تتميز هذه المنتجات كذلك باحتوائها على ببتيدات وأحماض الهيالورونيكمنخفضة الجزيئات، و ذلك للعمل ضد التجاعيد و جفاف البشرة. تعمل هذه المستحضرات على المستوى التحتي للجلد و تحتاج ل3 إلى 8 أسابيع لتعطي نتائج فعالة. 

مستحضرات مكافحة العيوب: من يوم إلى يومين

تكون هذه المستحضرات غنية بعوامل منظمة تساعد على القضاء على الزهم الزائد في البشرة. من بين هذه العوامل هناك الزنك، الذي يحتاج ليوم أو يومين فقط ليعطي نتائجه. في حالة وجود بثور صغيرة على البشرة، راهني على قوة حمض الصفصاف المنقي، فهو يستطيع تجفيف البثور بشكل خاص والتخلص من عيوب البشرة بشكل عام في نفس المدة الزمنية.  

منتوجات إزالة السموم: بين 0 دقيقية و 28 يوماً

باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، الريسفيراترول و فيتامين E، تتزيل هذه المنتجات الجذور الحرة الناجمة عن الإجهاد، التلوث، سوء التغذية أو التعرض المفرط لأشعة الشمس. بذلك، تكون نتيجتها فورية، مع تأثير وقائي على المدى البعيد، يحمي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

مستحضرات  العناية بمحيط العينين: بين 0 دقيقة و 15 يوماً

في حال ما احتوت هذه المستحضرات على عوامل مخفية، مؤثرة أومعالجة، أو إذا كانت خاصة بترطيب منطقة محيط العين، فإن تأثيرها يكون فورياً. أما إذا كانت مخصصة للحد من الهالات السوداء، فالمستحضرات المكونة من عوامل مخفضة للتصبغ المزرق كالابيجينين‏ ، تتطلب حوالي 7 أيام.

 

أما جيوب العيون  فتختفي بعد أسبوعين، بفضل تركيبة" Ruscogénines "  تظهر النتائج السطحية لهذه المستحضرات في غضون 6 إلى 8 أسابيع.

منتوجات التخسيس: بين 21 و 28 يوماً

يعتبر الكافيين و الكستناء من بين أفضل العوامل المخسسة للجسم . تعمل هذه المكونات على مستوى تحت الجلد، لتدمير فعال لرواسب الدهون، مما يستغرق وقتاً طويلاً نسبياً: ما بين 21 و 28 يوماً. أما النتيجة السطحية فلا تظهر قبل 8 أسابيع. بتطبيقك لهذه المنتجات صباحاً و مساءاً، ترسلين إشارات دائمة للخلايا بتدمير كل أنواع الرواسب الذهنية، لضمان تخسيس سريع و مستمر.

كيف تختارين مستحضرات العناية المناسبة لبشرتك؟ 

بما أن الجلد لا يستطيع امتصاص أكثر من 3 مكونات في نفس الآن دون تشبع، وجب عليك تحديد أولوياتك. أولاً، قومي بإجراء تقييم موضوعي لجلدك، و اختاري الجانب الذي تريدين تعزيزه. طبقي المستحضرات المناسبة في الوقت المناسب، و انتظري مكافئة لمجهوداتك.

 

أما إن لم تكوني صبورة، فلا شيء يمنعك من استعمال المستحضرات ذات التأثير الفوري (مساحيق إطفاء اللمعة، الطمس، حشو التجاعيد...) بالإضافة لمستحضرات العناية اليومية، من أجل الحصول على بشرة رائعة دون انتظار.


اقرئي أيضاً:

وصفات طبيعية فعالة لترطيب وعلاج تشقق الشفاه

اختاري مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لك حسب سنك

‎5‎‏ نصائح للتخلص ومحاربة البثور بفعالية




 

إعلانات google