‎5‎‏ نصائح للتخلص ومحاربة البثور بفعالية

Adeeba


تشكل البثور سبباً رئيسياً لانعدام الثقة بالنفس عند بعض الأشخاص. لكن لحسن الحظ, هناك مجموعة من الطرق العملية الفعالة التي تساهم بشكل كبير في علاج هذا المشكل, و التي تتطلب استعمالاً يومياً و جدية  تامة للوصول الى النتائج المرجوة.


أولاً و قبل كل شيء , يجب تحديد السبب الرئيسي المؤدي لمشكل ظهور البثور. هل ذلك راجع الى خلل في التوازن الهرموني؟ أم بسبب غداء غني بالدهنيات؟ أوأيضاً بسبب الدورة الشهرية واستعمال المنتجات الجلدية القاسية على البشرة؟ ٍ   

 

اليك مجموعة من النصائح القيمة لعلاج البثور التي تتعرض لها بشرتك.

1- التنظيف

ان الماكياج يمكن أن يخفي عيوب بشرتك, و لكنه يسبب أيضاً في اغلاق مسامات الوجه, فيؤدي بالتالي الى ظهور البثور. ٍكل ما عليك هو غسل وجهك صباحاً و مساءاً و بعد ممارسة الرياضةٍ خاصة ,بواسطة مزيل للماكياج يحتوي على حوالي 2 بالمائة من حمض الساليسليك. ان لكل بشرة منتجاتها الخاصة بها, فاذا كانت بشرتك حساسة و سريعة الالتهاب, فعليك بالمنتجات الخاصة بالبشرة السريعة التحسس. فبتباع هذا الروتين, سوف تتخلصين من جميع الدهون والاوساخ المتراكمة في بشرتك, و تذكري أيضاً تنظيف العنق.

2- العبث بالبثور

لا يجب أبداً العبث بالبثور سواء بعصرها أو قحطها بواسطة الأظافر,أو الفرك الدائم . إن هذه العادات السيئة لا تزيد من حدة الحبوب فحسب بل قد تترك آثاراً وندوباً دائمة وبالتالي إلى تشوه الوجه. تجنبي أيضا اخفائها بمستحضرات التجميل خصوصاً الدهنبة منها. فان الطريقة الأنجع لرعاية حب الشباب, هو تركه و نسيانه الى أن يلتئم.

3- العلاج

في حالة ظهور البثور, يمكنك علاجها بواسطة منتجات مثل « SOS peau »  من  Puressentie, الذي يحتوي على مزيج من الزيوت الأساسية العديدة. هذه الأخيرة تساهم في علاج البثور حتى اختفائها الكامل.ٍ هناك منتجات فعالة أيضاً كالتي تحتوي على البنزويل بيروكسيد بنسبة تركيز2,5% لفعالية أسرع, فهو من أهم العناصر المطهرة الممتازة.

4- العناية الليلية

ان مكون الرتينوئيدات المتواجد في فيتامين A لا تعالج التجاعيد فقط, بل ايضاً تساهم , اذا استعملت بشكل جيد ,في منع ظهور البثور. قبل النوم, طبقي منتجات تحتوي على فيتامين A مباشرة على البثور, ثم دعيها تتفاعل طيلة الليل. ان الاستعمالات الأولى لهذا العلاج سيجعل بشرتك تتعرض للتقشير, ثم بعد هذه المرحلة ستحصلين على بشرة جميلة.

5- تجنبي التوتر

ان العامل الأساسي لظهور البثور هو التوتر. من المعلوم أن كل شخص هو عرضة لهذه الحالة النفسية, ولكن يتوجب عليك سيدتي تهدئة نفسك و أخد بعض الدقائق للاسترخاء و التنفس. فان الهورمونات المتعلقة بالتوتر النفسي هي التي تزيد من افراز الدهون المسببة للتوتر.


اهتمي بنفسك سيدتي وخدي قسطاً من الراحة عن طريق حمام ساخن للتخلص من شحنات التوتر السلبية. و يمكنك أيضاً اعتماد العلاجات المتوفرة على المغنيزيوم فهي جد مفيدة.


اقرئي أيضاُ:

لماذا تظهر الحبوب والبثور في البشرة؟ وكيف تتجنبيها؟

حضري صابون الورد المعطر و الألوفيرا لتجددي بشرتك وتعيدي نضارتها!

اصنعي بنفسك ماسك ولوشن للتخلص من حبوب البشرة المزمنة




مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

شكراا على الموضوع