8 أسباب تسبب ظهور الحبوب والبثور على البشرة

Yara Sharara

تظهر الحبوب و البثور في الوجه نتيجة عدة أسباب أهمها النظام الغذائي الذي تقومين بإتباعه لذا فإن ظهورها على البشرة يدل على الصحة العامة لجسدك.

لكن حبوب الوجه أصبحت من أكثر المشكلات التي تتسبب في الأذى النفسي لأصحابها و خاصة عند ظهورها في مرحلة الشباب.

فيما يلي أقدم لكِ أسباب وأعراض ظهور الحبوب بالبشرة والجسم.

1. خلل بالهرمونات

- إصابة الهرمونات بالخلل فحينما تظهر الحبوب في مرحلة البلوغ فإن هرمون الأندروجين يقوم بتحفيز الغدد الدهنية على إفراز الزيوت في البشرة بكميات أكبر مما يعرضها للإصابة بحبوب الشباب و يحدث نفس الأمر للمرأة خلال فترة الحيض و فترة الحمل و الفترة التي ينقطع فيها الطمث و التي تؤدي إلى حدوثت تقلبات هرمونية في الجسم.

2. الجراثيم

- عندما تصيب الجراثيم الجلد فإن إنزيماتها تقوم بتحليل المواد الدهنية بما فيها مادة التراي جلسيرايد التي تتجمع أسفل الجلد.

3. الأستروجين والأندروجين

- هرمونات الأستروجين والأندروجين تتسبب في ظهور الحبوب الدهنية ذات الرؤوس البيضاء و السوداء على وجوه المراهقين و قد يكون ذلك نتيجة زيادة الدهون في الدم و انسداد المسامات بسبب عدم الاهتمام بتنظيف الوجه و الجسم و كذلك عند تغيير الهرمونات في أجسام النساء.

4. اقتراب موعد الدورة الشهرية

- تظهر البثور كذلك بكثرة في خط الفك و الذقن و الرقبة عند اقتراب موعد الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة و الذي يقوم بدفع الغدد الدهنية التي تؤدي إلى انسداد المسامات فتظهر البثور على البشرة.

5. التعرق

- التعرق في فصل الصيف يعمل على سد مسامات البشرة مما يتسبب في ظهور الحبوب عليها و لذلك احرصي على ارتداء الملابس القطنية الواسعة و استحمي بشكل مستمر.

6. المأكولات السكرية

- تناول بعض الأطعمة يتسبب في ظهور الحبوب على البشرة و يعتقد البعض خطأ أن الأكلات الدهنية و الزيتية هي إحدى مسببات الحبوب لكن هذا الأمر غير صحيح لكن المأكولات السكرية هي التي تعمل على زيادة هذا الأمر فتظهر الحبوب في الوجه و في مناطق أخرى من الجسم لأن السكر يقوم بالتفاعل مع الغدد فينتج الهرمون الذي يتسبب في ظهور الحبوب بكثرة.

7. مستحضرات التجميل

- استخدام مستحضرات التجميل و خاصة المحتوية على الفازلين و زيت البارافين تعمل على منع الدهون من الخروج أسفل سطح الجلد لأنها تكون طبقة يحجزها مما يتسبب في ظهور الحبوب و البثور.

8. تنظيف البشرة بشكل مبالغ

- تنظيف البشرة بشكل مبالغ فيه يجعل الجلد يتجرد من زيوته الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف البشرة و تهيجها و تظهر الحبوب و البثور عليها فعملية تنظيف البشرة ضرورية لتخليصها من الأوساخ لكن عندما تزيد عن الحد فإنها تؤدي إلى نتائج عكسية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

يعتبر زيت الزيتون البكر من أهم الزيوت التي ينصح الخبراء المتخصصون بالتجميل بـإستخدامه نظراً لما يحتويه من فوائد لذلك إنتشر إستخدام زيت الزيتون بين السيدات كما أنه يدخل في العديد من مستحضرات التجميل وذلك لإحتوائه على عدة فوائد للوجه والبشرة كالفيتامينات والمعادن  وفي هذا المقال تشرح لكي دريم هاوس سيدتي… اقرأ المزيد

المصدر: فوائد زيت الزيتون للوجه