9 نصائح فعالة للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف

Yara Sharara

جفاف البشرة من أكثر المشكلات المزعجة التي قد تتعرضين لها، لأن الجلد حينما يكون خشناً فإن نضارة البشرة و جمالها يتأثران بشكل سلبي، وهذا الجفاف يزيد خاصة مع دخول فصل الخريف.

و من أجل التغلب على هذه المشكلة خصصت لكِ هذا المقال لتقديم أفضل النصائح من الخبراء في كيفية التعامل مع بشرتكِ الجافة والحساسة في أغلب الوقت.

1. تجنبي استخدام المستحضرات الكيميائية

- هناك العديد من العوامل الطبيعية التي تزيد من جفاف البشرة و لذلك فهي تحتاج إلى عناية متكاملة و أفضل الطرق للعناية بها هي تجنب استخدام المستحضرات الكيميائية المحتوية على زيوت معدنية و منتجات نفطية و استخدام المستحضرات التي تحتوي على مكونات طبيعية.

2. زيت جوز الهند

- قومي بدهن جسمك بأكمله باستخدام زيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو أو أي نوع آخر من الزبدة لأن بها عناصر طبيعية مغذية مثل الزيوت الطبيعية و فيتامينات أ و ج و د و هـ و كذلك البروتين.

3. شرب الماء

- احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساهم في ترطيب الجسم و البشرة و يحفظ لها نضارتها و حيويتها كما إنه مهم لإتمام عملية تمثيل الجسم للغذاء مما يؤثر بشكل إيجابي في مظهر بشرتك كما إنها يقوم بتنقيتها من السموم المتراكمة فيها.

4. منتجات العناية ببشرة الأطفال

- يمكنكِ استخدام منتجات العناية ببشرة الأطفال الرضع فهي أفضل الخيارات لذوي البشرة الجافة و الحساسة ففي صنعها تستخدم مكونات تتناسب مع بشرة الأطفال التي لم يكتمل نموها بعد و هي تحتوي على كميات قليلة للغاية من مواد العناية بالبشرة مما يجعلها لا تتسبب في تعرض البشرة للأذى مثلما تفعل المستحضرات الأخرى.

5. عرضي بشرتكِ للبخار

- اهتمي بتعريض بشرتك للبخار مع إضافة بعض الأعشاب إليه مثل البقدونس و الكاموميل و بعدها قومي بمسح بشرتك بخل التفاح المخفف بالماء ثم ضعي عليها أي قناع منظف من اختيارك و اتركيه على بشرتك و عرضيها مرة أخرى للبخار و دلكيها ثم اتركي القناع حتى يجف و اغسليه عن طريق فركه ثم ضعي مرطبا عليها و اغسليها بالماء.

6. الفواكه والخضراوات

- اهتمي بتناول الأطعمة و الأغذية الصحية فهي أفضل ما يعمل على مكافحة الجفاف في بشرتك فيجب أن تكون من ضمن أطعمتك الفواكه و الخضروات و الأغذية المحتوية على الفيتامينات و المعادن و الألياف و البروتينات.

7. تجنبي كريمات تنظيف البشرة

- لا تستخدمي كريمات تنظيف البشرة لأنها تحتوي على مواد تعرضها للإجهاد ثم الجفاف.

8. كريمات الوقاية من الشمس

- استخدمي المرطبات الواقية من الشمس لأن الشمس هي أحد الأسباب الرئيسية في خشونة البشرة و جفافها لكن يجب أن تكون محتوية على معامل الوقاية 30 و احرصي على أن تستخدميها في كافة أوقات السنة و ليس في الصيف فقط.

9. تجنبي الضغوط النفسية

- إبتعدي عن الضغوطات العصبية و مسببات التوتر و القل لأنها تجعل التعب و الإرهاق يبدوان على بشرتك مما يفقدها النضارة و الحيوية.

(1)  

إعلانات google