فوائد الجليسرين لتفتيح وترطيب بشرتك وعلاج حب الشباب

Yara Sharara

الجلسرين هو أحد اهم المستحضرات الذي يتم استخدامه من أجل العناية بالبشرة و هو يستخدم على صورته الأصلية أو عن طريق إضافته للمستحضرات الأخرى لضمان فعالية أكبر وسرعة في النتائج.

في هذا المقال أعرض لكِ أفضل فوائد الجليسرين على البشرة من تفتيح وتنظيف وأيضاً لعلاح حب الشباب والبثور.

ترطيب الجلد

- يحتوي على مجموعة من الخصائص تجعله يساهم في بقاء الماء في الجلد و بالتالي ترطيبه أي إنه يستطيع أن يستخلص الماء من الهواء الموجود بداخل الجلد و هذا يقوم بتقليل فقدان الماء الذي يتبخر من البشرة الدهنية و يحفظ لها ترطيبها و يقوم بتغذيتها.

تفتيح البقع الداكنة

- للقضاء على البقع الداكنة في البشرة يمكنك أن تخلطي كميتين متساويتين من الليمون و الجلسرين ثم وضع الخليط على البفع و تركها حتى يقوم الجلد بامتصاصها و بعد أن يجف قومي بغسله بالماء الفاتر و داومي على فعل ذلك حتى تختفي البقع الداكنة في بشرتك تماما، ولكن إحذري إستخدام الليمون لو كانت بشرتكِ حساسة.

علاج النمش

- يستخدم الجلسرين كذلك في علاج النمش في الوجه و لفعل ذلك قومي بخلط ملعقة من الجلسرين مع الحليب و كوب من الأرز الناعم المطحون ثم ضعي الخليط على وجهكِ و اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسليه بالماء جيداً.

لترطيب وتقشير الشفاه

- قومي بوضع قليل من الجلسرين على شفتيك في الليل و هذا يضمن لهما أن يكونا ناعمتين و غير جافتين و رطبتين، ولضمان فعالية أكبر أضيفي القليل من زيت جوز الهند إلى الجليسرين لترطيب وتقشير الجلد الميت عن البشرة.

لتنظيف وتفتيح البشرة

- يمكنك استخدام الجلسرين في تنظيف بشرتك و تخليصها من الزيوت الزائدة فيها و الأتربة العالقة بالمسامات و هذا من شأنه أن يقوم بتفتيح بشرتكِ أيضا و يجعلها أكثر نضارة.

فيمكنكِ ان قومي بخلط ملعقتين من الجلسرين مع ربع كوب من ماء الورد ثم استخدميه لتنظيف وتفتيح بشرتك أيا كان نوعها جافة أم دهنية أم عادية.

تونر قابض للمسام

- يمكنك تحضير تونر لبشرتك باستخدام الجلسرين فاخلطي ثلاث ملاعق منه مع ثلاث ملاعق من ماء الورد ثم احفظي الخليط في زجاجة رشاشة و بعد ذلك قومي برشه على بشرتك كل يوم في الصباح بعد غسلها مباشرة.

 أو يمكنك استخدام قطعة من القطن ووضع المحلول على بشرتكِ بهدوء و هذا من شأنه أن يرطبها و يقوم بتصغير حجم المسامات و إذا كانت بشرتك دهنية أضيفي إلى الخليط ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

لمعالجة البثور وحب الشباب

- ضعي مقداراً من الجلسرين على بشرتك الدهنية فهو من شأنه أن يخلصك من كافة المشكلات التي تعاني منها كما يعالج مشكلة الزيوت الزائدة و البثور و حبوب الشباب و الرؤوس السوداء.

لتقشير البشرة

- يمكن استخدامه كمقشر طبيعي لأنه لطيف جدا على البشرة و خاصة إن كانت حساسة حتى لا تعرضيها للالتهاب باستخدام المقشرات الأخرى.

تفتيح وتنقية البشرة

- قومي بخلط ملعقتين من الجلسرين و ملعقة من الحليب و فنجان من الأرز المطحون الناعم ثم ضعي الخليط على وجهك و رقبتك و اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر لتفتيح البشرة وتنقيتها.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

2 تعليقات

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب تهتم السيدات كثيراً بمنطقة الحاجبين لأنها هي التي تظهر شكل وجمال العيون والوجه كما أصبحت الحواجب الكثيفة موضة يتبعها النجمات و تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ضعف نمو شعر الحاجبين  فإذا كنتي تعانين من مشكلة الحواجب الخفيفة وترغببن في حل لهذه المشكلة لكي تصبحين مثل… اقرأ المزيد

المصدر: وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب كالنجمات العالمية