أفضل 7 نصائح ووصفات للتخلص من حب الشباب وآثره

Yara Sharara
الحبوب و البثور هي إحدى الأمراض الجلدية التي تصيب الرجال و النساء على حد سواء، و هذا يعتمد على الكثير من العوامل نذكر منها نوع البشرة و تعرض الجلد للشمس بشكل مستمر وتناول بعض أنواع الأغذية بكثرة مثل الشوكولاتة و الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، كما أن السن أيضا يعد أحد هذه العوامل.

ولعلاج هذه المشكلة التي كثيراً ما يطول وقتها نقدم لكِ تلك النصائح للتخلص من الحبوب والبثور سريعاً.

الزبادي

- قومي بمزج زبادي مع الخميرة صم ضعيه على بشرتك لمدة عشرين دقيقة.

هلام الصبار

- قومي باستخدام هلام الصبار على بشرتك فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يساهم في تقليل الاحمرار الذي يحدث في الجلد و التهيجات التي تحدث للبشرة كما إنه يمنع ظهور الندوب و الآثار التي تتخلف من الحبوب و البثور و احرصي على استخدامه في المراحل الأولى من الإصابة.

التنظيف المستمر

- احرصي على تنظيف بشرتك مرة كل يوم على الأقل حتى تتخلصي من الآثار المتخلفة من الحبوب و البثور و كي تمنعيها من الظهور على بشرتك أيضا و تجنبي استخدام مساحيق التجميل بكثرة لأن هذا يجعلها معرضة أكثر لظهور الحبوب و البثور عليها.

زيت الخزامي

- استخدمي زيت الخزامي فهو أحد أهم الزيوت التي تعالج الحبوب و البثور و يزيل الآثار الناجمة عنها و لاستخدامه بالطريقة المثلى قومي بخلطه بنقاط من الماء المعدني ثم ضعي فيه قطعة من القطن و امسحي به المنطقة المصابة مع الابتعاد عن عصر القطنة أو إزالة الزيت بل اتركيه على بشرتك طيلة الليل و كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.

وصفة البطاطس

- قومي بسلق ثمرة بطاطس ثم ضعيها في الخلاط مع كأس من اللبن و هذا سيساهم في جعل بشرتك مخملية الملمس كالحرير و استخدميه كل يوم لمدة أسبوع و هذا من شأنه أن يمحو آثار الحبوب و البثور بشكل تام من على بشرتك.

عسل النحل

- استخدمي عسل النحل فهذا الغذاء من أكثر الأشياء في الطبيعة الذي يمنح الجسم العديد من الفوائد و من ضمنها القضاء على الحبوب و البثور و الآثار التي تتخلف عنها و لاستخدامه قومي بدهنه فوق الندبة أو الحبة باستخدام قطعة من القماش أو قطعة من القطن ثم اتركيه عليها لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه باستخدام الماء الفاتر و كرري هذه الطريقة مرة في اليوم الواحد لمدة أسبوع كامل.

الماء

- احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأن هذا يساهم في منحك بشرة صافية تخلو من الحبوب و البثور و يساعد في تنقيتها من الشوائب و الأوساخ التي تعلق بها.

اقرأى أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

لا يخلى أي مطبخ من الكركم حيث أنه يستخدم في كثير من الأكلات والوصفات ولا يقتصر إستخدام الكركم على الطعام فقط بل له عدة إستخدامات أخرى فعلى سبيل المثال يتم إستخدامه في الكثير من الوصفات للبشرة نظراً لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة والجسم وفيما يلي نعرض لكي… اقرأ المزيد

المصدر: فوائد الكركم للوجه