كيف تعتنين ببشرتك حسب فئتك العمرية؟

Fatima Ouidad


الاهتمام والعناية بالبشرة يعني بشرة صحية وشباب ونضارة اليوم وغداً، ولكن لابد من معرفة الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة واختيار ما يناسبها، حتى لا تتسبب الطرق التي اخترتها للعناية ببشرتك الى نتيجة عكسية كونها غير ملائمة لكِ ولعمرك.

 

وفيما يلي سنقدم لك سيدتي الطريقة الصحيحة للاعتناء بالبشرة على حسب فئتك العمرية :

المراحل العمرية والطريقة الصحيحة للاعتناء بالبشرة.

تحت سن العشرين

تكون الفتاة في مرحلة نمو، وتكون البشرة أكثر عرضة للحبوب والبثور والرؤوس السوداء ، لذا تحتاج البشرة للنظافة المستمرة, عن طريق غسل الوجه بالماء والصابون الطبي، وتدليك البشرة بلطف لتنشيط الدورة الدموية، كما يجب التقليل من تناول المقالي والشيبس والشوكولاتة للحد من انتشار الحبوب ، خاصة لذوات البشرة الدهنية.

 

أما ذوات البشرة الجافة فيتوجب عليهن تجنب أشعة الشمس الحارة وتدليك الجلد بزيت الزيتون المرطب، للتخلص من القشور و جفاف البشرة المزعجة ، فزيت الزيتون الطبيعي جد مغذي ومرطب للجلد ويصلح لجميع الأعمار, كما ينصح في هذا السن زيارة طبيب مختص بالبشرة للوقاية من ظهور حب الشباب.

من سن 20 إلى سن 25

مرحلة الشباب والنضوج والخروج للجامعة والعمل، في هده المرحلة تتعرض البشرة للشحوب والجفاف، خاصة مع استخدام الماكياج بشكل يومي، لذا تحتاج البشرة في هذه المرحلة إلى الترطيب الدائم من خلال وصفات طبيعية وكريمات ترطيب.


كذلك لابد من عملية التقشير للبشرة للتخلص من الجلد الميت على البشرة الذي يعيق تنفسها ويتسبب في نمو الشعيرات تحت الجلد وذلك بشكل دوري، لمنع تكون البقع على البشرة وتصبغها، كما يجب الحرص على استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بشكل دائم للحفاظ على شباب وليونة بشرتك.

من سن 25 إلى سن 35

ستستمرين في ترطيب البشرة ولكن هذا غير كافي في هذه المرحلة ، فالبشرة الآن أصبحت أكثر عرضة لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد ، فيجب في هذه المرحلة العمرية التركيز على تغذية ووقاية البشرة، عن طريق استخدام كبسولات الفيتامينات, مثل فيتامينE  المخصص للبشرة، لدهن وتدليك البشرة  لتنشيط الدورة الدموية.


كما ننصحك باللجوء للوصفات الطبيعية التي تساعد على شد البشرة كمزج بياض البيض مع الليمون وماء الورد واتركيه على بشرتك حتى يجف ويشطف بماء بارد ، وداومي على استخدام مكعبات الثلج في تدليك البشرة لغلق المسامات وحماية البشرة وشدها وإعادة النضارة لها.

بعد سن الخامسة والثلاثين

في هذه المرحلة يجب أن تركزي اهتمامك على حماية البشرة من التجاعيد والمحافظة على شباب ورونق البشرة ، وذلك من خلال استخدام وصفات طبيعية وكريمات تكافح التجاعيد وتشد البشرة ، مع ضرورة الاهتمام بالتغذية الصحيحة وترطيب الجلد وتقشيره، ويحبذ أخذ حمام مغربي كل أسبوعين لتجديد خلايا الجلد وتمنحي البشرة نعومة وشباب ونضارة.


كما كخطوة اضافية يمكن اللجوء سيدتي لعمليات الحقن التي عرفت تطورا كبيرا لإعادة الرونق والبريق لبشرتك والتخلص من التجاعيد التي تضيف الى مظهرك المزيد من السنوات ولاجل ذلك استعيني بطبيب مختص.

 

ولكن اعلمي سيدتي ان جميع الفئات العمرية يوحدها بعض الأمور الضرورية و الاساسية للحفاظ على رونقها وجمالها, كالنظام الغذائي المتوازن، وشرب الماء بكثرة للحفاظ على ترطيب البشرة، وممارسة الرياضة بانتظام, الابتعاد عن مساحق التجميل الرخيصة, تقشير البشرة بشكل دوري مرة واحدة في الاسبوع على الأقل.


اقرئي ايضا

رطبي وجهك واستعيدي نضارته بأروع الوصفات الطبيعية المجربة

أقنعة طبيعية لبشرة مثالية في الصيف

تخلصي من انتفاخ جفون عيونك في دقيقة واحدة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع