أفضل المكونات الفعّالة لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة

Samar Hamdi
  • مع نمط الحياة العصرية، تتنافس العديد من شركات تصنيع مستحضرات التجميل لتقديم أفضل المستحضرات والكريمات التي تهدف لتفتيح وتبييض لون البشرة. لذلك، تصبح عملية اختيار المستحضرات التي تناسب بشرتك أمر صعب وشاق. إلى جانب ذلك، عليكِ الانتباه عند شراء تلك المستحضرات للحفاظ على صحة وسلامة بشرتك. كما ينبغي عليكِ معرفة أهم المكونات الفعّالة لتفتيح لون البشرة بأمان.

     

    إليكِ أهم المكونات الفعّالة لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

  • 1- خلاصة الحمضيات

    1- خلاصة الحمضيات

    عصير الليمون وقشور البرتقال من أفضل العناصر الفعّالة لتبييض البشرة. حيث تحتوي على كميات هائلة من فيتامين C، والذي يلعب دور حيوي في تحفيز إنتاج الكولاجين وتدعيم ألياف البشرة والحفاظ عليها مشدودة. كما يساعد كذلك على إبطاء معدل إنتاج خلايا الميلانوسايتس، والتي تفرز صبغة الميلانين المسؤولة عن ظهور البقع الداكنة وتصبغات البشرة.

  • 2- جذور عرق السوس

    2- جذور عرق السوس

    جذور عرق السوس أيضًا من المكونات الطبيعية الفعّالة لتبييض البشرة. حيث تحتوي على نسبة كبيرة من العوامل المثبطة لإنتاج التيروزينات، والتي تحفز إنتاج الميلانين. كما تتميز جذور عرق السوس كذلك بخواص فعّالة مضادة للالتهابات، مما يقلل من ظهور حروق الشمس.

     

  • 3- البابايا

    3- البابايا

    البابايا من أنواع الفواكه التي تستخدم بكثرة في تصنيع مستحضرات تفتيح البشرة. وهي إضافة رائعة لكريمات البشرة، حيث تمنحك بشرة نضرة، كما تساعد على إزالة الجلد الميت. تحتوي البابايا على إنزيمات طبيعية تعيد لبشرتك الحيوية، وتتوافر العديد من أنواع صابونات تفتيح البشرة بخلاصة البابايا.

     

  • 4- العسل

    4- العسل

    العسل يساعد أيضًا على تفتيح بشرة الوجه، كما يعمل كعامل مرطب. البشرة الجافة من أكثر العوامل التي تساهم في الحصول على لون غير موحد للبشرة. ويتميز العسل كذلك بخواص مضادة للبكتيريا، والتي تساعد على إزالة البقع العمرية وأثار ندبات حب الشباب. يستخدم العسل في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل الفعّالة لتفتيح وترطيب البشرة. كما يمكنكِ استخدامه مباشرةً لتنظيف، ترطيب وتفتيح لون البشرة.

     

  • 5- فيتامين A

    5- فيتامين
    A

    فيتامين A أو الريتينول من العناصر الفعّالة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة. كما يمنحك بشرة أفتح بشكل أسرع. ويستخدم على نطاق واسع في تحضير مستحضرات علاج التجاعيد.

     

  • 6- فيتامين B3

    6- فيتامين
    B3

    فيتامين B3 أو النياسين أميد من مضادات الأكسدة، والذي يتميز كذلك بخواص مضادة للالتهابات. ويساعد أيضًا على إبطاء عملية إنتاج الميلانين ليمنحك بشرة أفتح.

     

  • 7- فيتامين C

    7- فيتامين
    C

    فيتامين C من المكونات التي تستخدم بشكل كبير في تصنيع مستحضرات التجميل. ويتميز فيتامين C بخواص فعّالة مضادة للأكسدة، مما يعمل على تقليل ظهور أثار الشيخوخة المبكرة على البشرة. كما يساعد كذلك على تقليل إنتاج صبغة الميلانين بنسبة ملحوظة، لحماية بشرتك من التصبغات والاسمرار. حيث يحتوي فيتامين C على فوسفات المغنسيوم، والتي تقع ضمن أهم المركبات التي تعمل على تفتيح البشرة. فضلًا عن ذلك، يتميز فيتامين C بقدرات فائقة لمقاومة أثار الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في الاسمرار وحروق البشرة. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع