خلطات الزبادي لتفتيح البشرة قبل حلول العيد

Samar Hamdi

هل سئمت من مظهر البشرة الشاحبة المليئة بالعيوب، الهالات السوداء وأثار الندبات؟ هل تبدو بشرتك بمظهر متعب ولون غير موّحد؟ إن كنت ترغبين في الحصول على لون أفتح لبشرتك قبل حلول العيد، فإن المكونات الطبيعية هي سبيلك لتحقيق ذلك.


اعتادت النساء منذ القدم على استخدام المكونات الطبيعية لتحضير وصفات الجمال المختلفة للعناية بالبشرة وعلاج مشكلاتها المختلفة. من أفضل المكونات الطبيعية ذات الخواص الفعّالة للعناية بالبشرة وتفتيح لونها هي الزبادي. الزبادي غني بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنضارة وحيوية البشرة. كما يساعد حمض اللاكتيك على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة.

تقدم إليكِ سيدتي مجلة حياتكِ أفضل الخلطات الطبيعية من الزبادي لتفتيح البشرة قبل العيد.

خلطة الزبادي مع الطماطم

قومي بخلط ثمرة من الطماطم بداخل محضرة الطعام ثم تصفى جيدًا للحصول على خليط نقي ومركز من الطماطم. ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

خلطة الزبادي مع قشور البرتقال

اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا.

خلطة الزبادي مع قشور الليمون

يتميز كلًا من الزبادي والليمون بخواص فعّالة لتبييض البشرة. قومي بتجفيف قشور الليمون في الشمس حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، قومي بطحنها جيدًا للحصول على مسحوق ناعم. تخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا.

خلطة الزبادي مع العسل

الزبادي من العناصر الطبيعية الفعّالة لعلاج أغلب مشكلات البشرة، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنضارة وحيوية البشرة. كما يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل ووزعي الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

خلطة الزبادي والشوفان

في وعاء، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة مع التدليك ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

خلطة الزبادي مع الفراولة

اهرسي بعض حبات الفراولة واخلطيها مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة لاستعادة النضارة والحيوية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع