5 طرق مختلفة لاستخدام الأرز كمستحضر جمالي

Samar Hamdi

الأرز، ماء الأرز، أو دقيق الأرز هي كلها من المكونات الأساسية التي تتوافر في أغلب المطابخ. لكن هل تعلمين أنها أيضًا من المكونات المستخدمة في تصنيع أغلب المستحضرات التجميلية من الماركات العالمية الشهيرة. فقد أثبت الأرز فعّاليته الشديدة لتحسين مظهر البشرة، حيث يساعد على التنعيم، الترطيب، وتقشير البشرة. كما تستخدم نخالة الأرز أيضًا لتصنيع زيوت تنظيف البشرة وأنواع السيروم المختلفة.

إليكِ أهم الطرق لاستخدام الأرز خلال روتينك الجمالي.

تونر للبشرة

قومي بنقع كوب من الأرز مع كوب من الماء في وعاء عميق واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم يصفى جيدًا بعد ذلك، ويحفظ الماء الناتج في زجاجة سبراي نظيفة. كما يمكنكِ طهي الأرز واستخدام الماء الناتج كذلك كتونر فعّال يساعد على تنظيف مسام البشرة وتفتيح لونها. يمكنكِ الاحتفاظ بماء الأرز لمدة 5 أيام في الثلاجة واستخدامه. كما يمكنكِ استخدامه لتحضير الخلطات الطبيعية للبشرة بدلًا من الماء العادي أو ماء الورد.

تفتيح لون البشرة

حضري بنفسك ماسك طبيعي فعّال لتفتيح ونضارة البشرة. قومي بنقع المناديل الورقية في ماء الأرز وضعيها على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة.

شطف الشعر

يمكنك استخدام ماء الأرز الناتج لعلاج الشعر التالف وتعويض البروتين المفقود. فيستخدم ماء الأرز في العديد من مستحضرات إصلاح الشعر الجاف والتالف. استخدمي ماء الأرز لشطف الشعر بعد غسيل الشعر باستخدام الشامبو، لتحصلين على شعر ناعم ولامع.

لتهدئة الجسم

في دراسة تم إجراؤها على بعض المرضى ممن يعانون من الالتهابات المزمنة، وجد الأطباء أن الاسترخاء في حمام ملئ بماء الأرز لمدة 15 دقيقة يساعد حقًا على تهدئة التهابات الجسم.


اخلطي كوب من دقيق الشوفان، كوب من الأرز البني، 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأسود مع كوب من الحليب المجفف في وعاء عميق. ثم توضع نصف الكمية الناتجة في قطعة من الشاش وتربط جيدًا، وتنقع في حوض الاستحمام مع الماء الساخن.

تنعيم اليدين

إن كنت ترغبين في استعادة نعومة يديكِ بشكل سريع حضري وصفة ماء الأرز للحصول على نتائج فعّالة. اخلطي نصف كوب من ماء الأرز المسلوق، ½ ثمرة خيار مبشورة، 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند. استخدمي الخليط الناتج لتدليك يديكِ ثم ارتدي القفازات واتركيها لمدة ربع ساعة. سيمنحك الخليط نتائج مذهلة ونعومة تدوم حتى 4 أيام، ويمكن استخدامها كذلك لبشرة الوجه. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع