أشهر الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق واقي الشمس

Samar Hamdi

مع حلول فصل الصيف، أصبح واقي الشمس من المستحضرات الضرورية التي يجب اصطحابها معكِ أينما كنتِ. أشعة الشمس هي العدو الأول لبشرتك خلال فصل الصيف. لذلك، تأكدي من استخدام واقي الشمس دائمًا لحماية بشرتك من أثار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. مع التعرض المباشر والمستمر لتلك الأشعة، تعرضين بشرتك للعديد من المخاطر والتي من أهمها ظهور البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة.

لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق الواقي الشمسي، وقد جمعناها إليكِ من خلال المقال التالي كي لا تقعين فيها بعد الآن.

1- عدم استخدام كميات كافية من واقي الشمس

للحصول على الحماية الأكيدة لبشرتك عند التعرض لأشعة الشمس، تحتاجين لاستخدام كميات وفيرة وكافية من الواقي الشمسي. احرصي على توزيع كمية مناسبة من واقي الشمس على بشرتك جيدًا.

2- عدم إعادة تطبيقه كل فترة أثناء التعرض للشمس

استخدام واقي الشمس على البشرة لمرة واحدة أثناء التعرض لأشعة الشمس أمر غير كافي. تحتاجين لإعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين، خاصةً عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

3- عدم تطبيق واقي الشمس أسفل الملابس

ما لا يعلمه الكثير من الأشخاص أن الملابس البيضاء تحتوي على معامل واقي من أشعة الشمس SPF 3 فقط، كما يقل عند التعرض للبلل. فلا تغفلي عن تطبيق واقي الشمس على المناطق المعرضة لأشعة الشمس من الجسم حتى مع ارتداء الملابس.

4- إغفال باقي أماكن الجسم

هناك بعض الأماكن المعرضة لأشعة الشمس والتي لا يهتم الكثير من الأشخاص بحمايتها من أشعة الشمس كفروة الرأس، الأذنين، الجفون، الشفاه والقدمين. لا تغفلي عن استخدام واقي الشمس على تلك الأماكن، فهي الأكثر عرضة لحروق الشمس.

5- عدم استخدام واقي الشمس أثناء المكوث بالداخل

قد يعتقد البعض أن المكوث بالداخل لا يعرض الجسم لأشعة الشمس، لكن ذلك اعتقاد خاطئ. النوافذ الزجاجية تسمح بمرور أشعة الشمس أيضًا، مما يجعل استخدام واقي الشمس ضرورة لحماية البشرة. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع