5 أسباب تمنعك من مغادرة المنزل دون استخدام واقي الشمس

Samar Hamdi

على الرغم من تأكيد أطباء الجلد على أهمية استخدام واقي الشمس بصفة يومية لحماية البشرة، إلا أن البعض قد يعتقد أن استخدام واقي الشمس أمر غير ضروري. لكن مع ذلك، تعد أنواع واقيات الشمس من أهم المستحضرات التي لا بد من إدراجها خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة. التعرض المستمر والمباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية من الأسباب الأوليّة وراء الإصابة بالعديد من أمراض الجلد الشائعة.


إن كنت تعرضين بشرتك لأشعة الشمس بصفة يومية دون حماية، قد تلاحظين ظهور بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، كما تظهر أيضًا بعض البقع البنية والداكنة على بشرتك، والتي قد تؤدي في النهاية للإصابة بسرطان الجلد. وهو السبب الأساسي وراء حرص العديد من أصدقائك، أطباء الجلد، وحتى المشاهير على استخدام واقي الشمس يوميًا.

تابعي المقال التالي كي تكتشفي بعض الأسباب الهامة لتحرصي على استخدام واقي الشمس يوميًا قبل مغادرة المنزل.

1- الوقاية من سرطان الجلد

البقع البنية التي تظهر على الجلد نتيجة التعرض الدائم للأشعة فوق البنفسجية قد تكون بداية لظهور بعض الأورام السرطانية. تلك البقع البنية أو الميلانوما قد تحتاج لإجراء بعض الجراحات للتخلص منها، وقد تترك أيضًا أثار ندبات دائمة على البشرة. احرصي على استخدام واقي الشمس يوميًا كي تتجنبي ظهور تلك البقع والتي قد تلزمك بإجراء بعض الجراحات.

2- تجنب أثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة

قد يحتاج الإنسان لأشعة الشمس للحصول على الجرعات اللازمة من فيتامين D، والذي يساعد على أداء وظائف الجهاز العصبي وامتصاص الكالسيوم، خاصة بالنسبة للأطفال. لكن مع ذلك، التعرض للأشعة فوق البنفسجية دون حماية يعرض الجلد للعددي من المشكلات الخطيرة. استخدام واقي الشمس يضمن الحصول على فيتامين D اللازم للجسم مع حماية البشرة من التلف والمخاطر.

3- واقي الشمس لا يمنعك من الحصول على السمرة الصيفية

استخدام واقي الشمس على البشرة لا يعني أنكِ لن تتمكني من الحصول على الإطلالة البرونزية المميزة خلال فصل الصيف. لكن هناك العديد من الطرق التي تساعدك على تحقيق ذلك مع حماية البشرة من التلف والمخاطر الصحية.

4- الحفاظ على صحة الجلد

واقي الشمس من المستحضرات الأساسية للحفاظ على الكولاجين والإيلاستين الموجودان داخل خلايا البشرة، والمسؤولان عن شد البشرة والوقاية من ترهلات الجلد. استخدمي واقي الشمس خلال النهار للحفاظ على صحة بشرتك وحيويتها لفترات طويلة.

5- حروق الشمس ليست أمر سهل

حروق الشمس أمر مزعج ومؤلم يشعرك بعدم الراحة، حيث تصيب بشرتك بالضرر الشديد مع الشعور بالحكة والاحمرار. استخدمي واقي الشمس لتجنب الإصابة بحروق الشمس التي قد تترك ندبات وأثار محرجة على بشرتك.  

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

سنعمل بالنصيحة