أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة والحساسة خلال فصل الصيف

Samar Hamdi

للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، من الضروري أن تمنحي بشرتك بعض العناية والتجديد من حين لآخر. إن كنت ممن يمتلكن البشرة الجافة، فقد تعانين من بعض المشكلات المزعجة التي دائمًا ما ترتبط بالتقشر والشعور بالحكة. كما قد يؤدي الجفاف الشديد للبشرة للحساسية تجاه العديد من العناصر المستخدمة في مستحضرات التجميل وكريمات العناية المختلفة.


لذلك، يفضل استبدال أغلب المستحضرات التجميلية خلال العناية بالبشرة الجافة والحساسة بالمكونات الطبيعية التي تساعد على تهدئة وتلطيف البشرة.

اكتشفي أهم الخلطات والمكونات الطبيعية المناسبة للعناية ببشرتك الجافة والحساسة، خاصة مع حلول فصل الصيف.

خلطة  التفاح

اخلطي تفاحة مسلوقة جيدًا داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم ومتجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، قبل أن يشطف جيدًا بالماء البارد. التفاح من العلاجات الفعّالة والمناسبة للبشرة الجافة، حيث يحتوي على البوتاسيوم والتانيين، وهما من المكونات الفعّالة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. ويساعدان كذلك على حماية البشرة من الجفاف والحصول على اللمعان والإشراقة الطبيعية.

خلطة الموز والعسل

اخلطي موزة مهروسة جيدًا مع ملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الدافئ. لا تنسي استخدام التونر والكريم المرطب بعد ذلك.

خلطة عصير البرتقال مع البيض

اخلطي صفار بيضة مخفوقة جيدًا مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه صباحًا لمدة ربع ساعة قبل غسيل الوجه للحفاظ على النضارة والنعومة.

خلطة الكاكاو مع العسل

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع ملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الوجه والجسم أيضًا. دلكي البشرة برفق واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم تشطف جيدًا بالماء الدافئ.

خلطة الزبادي والبابايا

اخلطي ½ كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من البابايا المهروسة، ويوزع الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. يشطف بعد ذلك جيدًا ويستخدم الكريم المرطب كالمعتاد.

خليط اللوز والحليب

تنقع 3-4 حبات من اللوز في نصف كوب من الحليب طوال الليل. في الصباح، تقشر حبات اللوز وتطحن جيدًا وتخلط مع الحليب وتحفظ في الثلاجة. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم، ثم تشطف جيدًا في الصباح التالي للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة. 

إعلانات google