5 أخطاء شائعة ترتكبها صاحبة البشرة الدهنية

Yassmin.Yassin
  • تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة، فالتعامل معها بشكل خاطيء والزيوت الزائدة فيها قد تؤدي لإنسداد المسامات الواسعة التي تتسم بها، وبالتالي ظهور الحبوب والعديد من المشاكل الأخرى للبشرة.

    توقفي عن هذه الأخطاء الخمسة في التعامل مع بشرتك الدهنية، وسوف تشعرين بتغيراً ملحوظاً مع مرور الوقت!
  • إستخدام غسول قاسي على البشرة

    أولاً: إستخدام غسول قاسي على البشرة

    في محاولة منكِ للتخلص من الدهون العالقة ببشرتك، قد تستخدمين غسول قاسي، مثل المنتجات القابضة للمسام التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكحول، يمكن أن تقلل تلك المواد من دهون البشرة، ولكنها في نفس الوقت ستسبب تهيج الجلد وظهور الحبوب فيما بعد.

    الأفضل هنا هو إستخدام غسول ذو رغوة يحتوي على حمض الساليسليك salicylic acid وتأكدي من أن المنتج يخلو من الكبريتات حتى تتجنبي حدوث أي تهجيات لبشرتك.
  • عدم إستخدام مرطب

    ثانياً: عدم إستخدامك للمرطب

    إعتقاداً منكِ أن المرطب سيزيد من دهون بشرتك، فقد تتجنبي إستخدامه، وهذا خطاً شائع أيضاً، فخلايا الجلد تحتاج إلى الماء والترطيب لتستطيع العيش والبقاء بصحة جيدة، فقط إبحثي عن نوع خالي من الدهون والمواد الزيتية، فهناك العديد من المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية.
  • عدم تطبيق المكياج

    ثالثاً: عدم تطبيق المكياج

    إستخدام مستحضرات التجميل وتطبيق المكياج متعة لا يجب أن تتجنبها أي إمرأة، حيث نجد الكثير من النساء ذوات البشرة الدهنية يتجنبن وضع المكياج قدر المستطاع، لا تفعلي هذا، كل ما عليكِ هو الذهاب للمتجر الأكثر ثقة، والبحث عن منتجات مكياج خالية من الزيوت والدهون وتحتوي على حامض الساليسيليك الذي يساعد على التخلص من أي تراكم في المسام، وإغسلي وجهك جيداً من المكياج قبل النوم.
  • التقشير الزائد عن الحد

    رابعاً: التقشير الزائد عن الحد

    تقوم كثير من ذوات البشرة الدهنية بالقيام بعمليات التقشير والفرك للبشرة في محاولة للقضاء على الدهون، لن يساعدك هذا كثيراً، بل يمكن أن يزيد من مشاكل بشرتك، فبذلك ترهقيها وسوف تختفي الدهون لوقت قليل ثم تعود مجدداً، لا تقومي بتقشير بشرتك أكثر من مرة أسبوعياً، بإستخدام مقشر لطيف وليس قاسي على بشرتك.
  • الخوف من الزيوت

    خامساً: الخوف من الزيوت

    ليست كل الزيوت مثل بعضها، لا تقلقي عندما تقرأين أن المستحضر الذي تستخدميه يحتوي على نسبة من الزيوت سواء مرطب، كريم، أو مستحضر تجميلي، فهناك العديد من الزيوت المفيدة والهامة لكل أنواع البشرة، مثل زيت الجوجوبا، وزيت الأرغان.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع