وصفات طبيعية وأسرار جمالية لتكثيف شعر الحاجبين

Sara Ahmed

الحاجبين من الملامح المميزة لوجه المرأة والتي تعمل على إبراز شكل العيون وتحديدها. والحواجب الكثيفة عادت من جديد لتصبح موضة وصيحة رائجة على مستوى العالم.

ولتعزيز نمو الحاجبين إليكِ حيل وأسرار تساعد على تكثيف الحاجبين في وقت قصير.

استخدام الشفرات في تهذيب الحاجب:

استخدام الملاقيط أو الشمع في تهذيب شعر الحاجبين من الطرق التي بمرور الوقت تعمل على إضعاف بصيلات الشعر مما يجعلها تنمو ببطء أو قد لا تعاود النمو مجدداً، واستخدام الشفرات لتهذيب الحاجبين من الوسائل التقليدية التي تعمل على تجعل الشعر ينمو بكثافة وأكثر سمكاً.

تقشير محيط الحاجبين:

استخدام المُقشرات الطبيعية، أو فرشاة الأسنان في تدليك الحاجبين والجلد المحيط بهما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت التي قد تعيق نمو الشعر. استخدمي فرشاة الأسنان المبللة أو فرشاة رفيعة في تدليك منطقة الحاجبين برفق وفي حركات دائرية لمدة 3 دقائق كما يمكن استبدال الفرشاة بمُقشر السكر، أو أي مقشر طبيعي من اختيارك.


مُقشّر الليمون لبشرة أكثر انتعاشاً، وإشراقة، وحيوية

زيت الخروع:

من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تكثيف شعر الحاجبين والرموش واستخدم منذ القدم في علاج حالات الصلع، وتساقط الشعر الشديد. قومي بتمشيط شعر الحاجبين مرة قبل النوم يومياً باستخدام زيت الخروع وستلاحظين نتائج مذهلة في أقل من شهر.


زيت الخروع لكثافة شعرك واطالة رموشك

سيروم الزيوت الطبيعية وفيتامين E لتعزيز نمو الحاجبين:

المكونات:

2 ملعقة كبيرة زيت الخروع.

2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.

2 ملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو.

محتوى كبسولة واحدة من فيتامين E (اختياري).

الطريقة:

تُخلط المكونات جيداً، وتُعبأ في زجاجة نظيفة وباستخدام فرشاة ماسكارا قديمة يُستخدم الخليط في تمشيط الحاجبين والرموش مرة قبل النوم يومياً للحصول على حواجب أكثر كثافة وسمك.

اللبن:

بالإضافة إلى فوائد اللبن المتعددة فهو من المكونات الطبيعية التي تعمل على تعزيز نمو الحاجبين، وتكثيفهما، كل ما عليكِ فعله هو استخدام قطنة مبللة بقليل من اللبن وتمريرها على الحاجبين في اتجاه نمو الشعر عدة مرات يومياً.

خلاصة الصبار:

خلاصة الصبار الطبيعية أو أمبولات الصبار المتوفرة في الصيدليات من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لنمو شعر الحاجبين بفاعلية، يُدهن الحاجبين بقليل من خلاصة الصبار الطبيعية لمدة ساعة ثم تُشطف بالماء الفاتر وتكرر الطريقة مرة يومياً.

الزنك:

المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك تعمل على تحفيز نمو الشعر بصفة عامة وتمنع تقصفه، ونقص الزنك يتسبب في تساقط الشعر وتكسره، احرصي على تناول مصادر الزنك الطبيعية السبانخ، المشروم، اللحم البقري، الشوفان، الزبادي، البازلاء، الجمبري، الشوكولاتة، الكاكاو، والفول السوداني.

كما يمكن الحصول على الزنك في صورة كبسولات بعد استشارة الطبيب.


فوائد الزنك للعناية بجمالك


وأخيراً إذا كنتِ تعانين من تساقط شعر الحاجبين المزمن يُنصح بتجنب استخدام مصحح الحواجب وغيره من مستحضرات العناية التي تعمل على تكثيف الحاجبين بصورة مؤقتة، ويمكن استخدامها بعد علاج الحاجبين واستعادة مظهرها الطبيعي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع