7 أسرار جمالية اقتبسيها من عارضات الأزياء

Samar Hamdi
  • من منّا لا ترغب بجمال يضاهي جمال العارضات الشهيرات؟ فهن ملكات الأناقة والسحر، حتى بعيدًا عن العمل والأضواء، ودائمًا ما يتمتعن بجمال طبيعي ساحر. بالطبع، هناك العديد من الأسرار الجمالية التي اتفقن عليها جميعًا للتمتع ببشرة نضرة ونقية طبيعيًا، فما رأيك بتعلم بعض من الأسرار الجمالية التي تخفيها العارضات؟

    تابعي هذا المقال لتتعرفي إلى أهم الأسرار الجمالية من أشهر العارضات..

  • 1- سبراي الوجه لإنعاش البشرة وثبات المكياج

    1- سبراي الوجه لإنعاش البشرة وثبات المكياج

    وهي واحدة من أبسط وأسهل الأسرار الجمالية التي تحرص عليها أشهر العارضات ضمن روتينهن للعناية بالبشرة والمكياج. دائمًا ما تستخدم العارضات الكثير من المكياج، والذي قد يتعرض للذوبان نتيجة للعوامل البيئية والخارجية المختلفة. لذلك، فتحرص أغلب العارضات على استخدام سبراي الوجه أو الماء المعدني لرش بشرة الوجه من حين لآخر لإنعاشها وتجديدها مع الحفاظ على ثبات المكياج. يساعد ذلك على ثبات المكياج ومقاومة العوامل الجوية، كما يمنح بشرتك نضارة دائمة.


    يمكنكِ تحضير سبراي الوجه الخاص بكِ بسهولة باستخدام المكونات الطبيعية والزيوت العطرية التي تفضلينها. فقط أضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه لزجاجة من الماء المعدني، أو جربي استخدام ماء الورد بدلًا من الماء المعدني.


    اصنعي بنفسك سبراي منعش ومرطبًا للبشرة خلال فصل الصيف
    اصنعي بنفسك سبراي الورد والنعناع المنعش لبشرة نضرة في رمضان


     

  • 2- الحفاظ على ترطيب الجسم

    2- الحفاظ على ترطيب الجسم

    قد يكون أمر معتاد، لكن العديد من عارضات الأزياء يحرصن على شرب الماء بوفرة للحفاظ على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف. جربّي شرب 3 لترات من الماء خلال اليوم ولاحظي بنفسك الفرق خلال فترة بسيطة. كما تحرص العارضات كذلك على تناول بعض المكونات الطبيعية المرطبة الغنية بالعناصر الغذائية كماء جوز الهند بعد ممارسة التمرينات، فهو من أفضل الخيارات الصحية والبدائل الطبيعية لمشروبات الطاقة. كما ينصح كذلك ببدء اليوم بتناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون لتحفيز معدل التمثيل الغذائي.


    7 أسباب ستجعلك تشربين الماء يوميًا لحماية البشرة وتحسين صحتها
    تعرفي على أهم الفوائد الصحية لشرب الماء في الصباح

     

  • 3- استخدام الزيوت الطبيعية

    3- استخدام الزيوت الطبيعية

    تعتمد أغلب العارضات على استخدام الزيوت الطبيعية كجزء أساسي من روتين العناية كبديل للعديد من منتجات التجميل التي تحتوي على الكيماويات الضارة. جربّي استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتحضير حمام الزيت الساخن للعناية بشعرك واستعادة لمعانه الطبيعي ونعومته. أيضًا، زيت جوز الهند من أفضل المرطبات الطبيعية لبشرة الوجه والجسم. زيت الأركان المغربي من الزيوت الطبيعية متعددة الاستخدامات الجمالية. وبعيدًا عن الاستخدامات الجمالية، أضيفي الزيوت الصحية الغير مشبعة كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند لنظامك الغذائي للحفاظ على نضارة البشرة وتجنب العديد من المشكلات الصحية.


    5 طرق لإستعمال الزيوت كجزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة

    أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة العادية


     

  • 4- إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم

    4- إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم

    على الرغم من استخدام عارضات الأزياء للعديد من أدوات المكياج بشكل يومي، إلا أنهن يفهمن جيدًا مدى الأضرار التي قد تلحق بالبشرة في حالة عدم إزالة أثار المكياج في نهاية اليوم. احرصي على إزالة أثار المكياج وتنظيف البشرة جيدًا قبل الذهاب للنوم لتسمحي لبشرتك أن تتنفس، كما قد تتسبب بقايا المكياج في انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب. أيضًا، قد تتسبب المكونات المستخدمة لتصنيع أدوات المكياج المختلفة في تعريض بشرتك للجفاف، وظهور التجاعيد المبكرة.


    أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك
    اصنعي بنفسك مزيل للماكياج ومناديل مبللة لإزالة الماكياج

     

  • 5- النوم بقدر كافي

    5- النوم بقدر كافي

    تحتاج البشرة إلى 8 ساعات متواصلة من النوم الصحي خلال الليل. وتؤكد أغلب عارضات الأزياء على أهمية النوم الصحي لنضارة وحيوية البشرة، فهو من أهم الوسائل لتجنب شحوب وإرهاق البشرة. قد تعتقدين أنه يمكنكِ إخفاء أثار الإرهاق على البشرة باستخدام المكياج، لكن المكياج لن يخفي احمرار العينين، أثار الهالات السوداء، والجفون المتعبة. وينصح أيضًا باستخدام سيروم للبشرة، كريم مرطب أو زيوت الوجه قبل الذهاب للنوم للحفاظ على ترطيب البشرة وتجديدها خلال ساعات النوم.


    فوائد النوم الصحي للعناية بالبشرة
    خطوات بسيطة لتعتني ببشرتك أثناء النوم

     

  • 6- النظام الغذائي الصحي

    6- النظام الغذائي الصحي

    لا تحرص أشهر العارضات على تناول الغذاء الصحي فقط للحفاظ على الرشاقة، لكن يرغبن كذلك في الحفاظ على نضارة وصحة البشرة. للحفاظ على بشرة نضرة كالعارضات، تناولي الخضروات الطازجة بوفرة كالخضروات الورقية الغنية بالعناصر الغذائية مع الزيوت الصحية كزيت الزيتون. وللوقاية من شيخوخة البشرة، تجنبي تناول السكريات قدر الإمكان مع تناول الكربوهيدرات الصحية والحبوب الكاملة. تناول الوجبات المتوازنة الغنية بمصادر البروتين مع الخضروات يساعد على الحفاظ على صحة الجسم وحيوية البشرة كذلك.


    النظام الغذائي الصحي أساس نضارة البشرة
    النظام الغذائي سبيلك للحصول على بشرة جميلة ومشرقة

     

  • 7- عدم استخدام أدوات المكياج بكثرة

    7- عدم استخدام أدوات المكياج بكثرة

    تظهر العديد من عارضات الأزياء بمظهر طبيعي خالي من المكياج في العديد من المناسبات، فلا يستخدمن أدوات المكياج بكثرة للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها. للحفاظ على إطلالة طبيعية، استخدمي كريم الأساس بدون بودرة. وللحصول على مظهر لامع، استخدمي المرطبات الملونة أو BB كريم. لتحصلي على عيون ذات مظهر أوسع دون استخدام المكياج، استخدمي مجعد الرموش. وهناك أيضًا خدعة جمالية فعّالة استخدميها للحصول على رموش جذابة، استخدمي مجفف الشعر لتسخين مجعد الرموش قبل استخدامه على رموشك.

     

    حافظي على بشرة نضرة طبيعيًا بعيدًا عن المكياج في خطوات بسيطة

    10 طرق لبشرة جميلة طبيعيًا بدون استخدام المكياج

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع