نصائح فعّالة للحفاظ على بشرة أفتح خلال الشتاء

Samar Hamdi

الحفاظ على إشراقة البشرة وحيويتها من أكبر المشكلات التي قد تواجهك خلال الشتاء. لكن لا تنزعجي، فمع اتباع بعض النصائح البسيطة ستضمنين بشرة أفتح وأكثر إشراقًا حتى مع الطقس البارد.

إليكِ 6 نصائح فعّالة لبشرة مشرقة ذات لون أفتح على الرغم من برودة الطقس.

1- تنظيف البشرة مرتين يوميًا

اجعلي تنظيف بشرتك عادة يومية، فلا تذهبي للنوم قبل تنظيف البشرة جيدًا وإزالة أثار المكياج. أيضًا، نظفي بشرتك جيدًا في الصباح لتبدأي يومك مع بشرة نقية ونضرة. تنظيف البشرة مرتين خلال اليوم يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وتجنب انسداد المسام للحفاظ على بشرة نضرة وجذابة.


10 خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لتنظيف البشرة
تقنية استخدام الزيوت لتنظيف البشرة.. اكتشفيها بنفسك

2- التقشير الإسبوعي

ثاني خطوات الحفاظ على بشرة أفتح خلال الشتاء هي التقشير المنتظم. حيث تساعد عملية التقشير على التخلص من طبقات الجلد الميت، لتترك بشرتك منتعشة وتحفز نمو الخلايا الجديدة. يمكنكِ إما استخدام المقشرات التجارية المتوافرة أو حضري بنفسك مقشر طبيعي بمكونات بسيطة للعناية ببشرتك. على سبيل المثال، اهرسي بعض حبات الفراولة في وعاء عميق مع القليل من السكر الأبيض، واستخدميها لفرك بشرتك جيدًا.


أفضل الوسائل الطبيعية البسيطة لتقشير الوجه مع نصائح فعّالة

3- الترطيب اليومي

الترطيب أيضًا من الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة ما إذا كان ذلك خلال الصيف أو خلال الشتاء. ترطيب البشرة يساعد على الحفاظ على تنعيمها ونضارتها. استخدمي مرطب مناسب لبشرتك بشكل منتظم، كما ينبغي أيضًا شرب كميات وفيرة من الماء للحصول على أفضل النتائج.

4- ماسكات تفتيح البشرة

وهي أيضًا من الوسائل الفعّالة لضمان تفتيح البشرة خلال الشتاء. هناك العديد من المكونات الطبيعية لتفتيح وتبييض البشرة. اختاري الأنسب لكِ واستخدميه بشكل منتظم مرة أسبوعيًا وستلاحظين بنفسك بشرة مشرقة ونضرة.


أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

5- عصير الليمون

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فإن عصير الليمون من أفضل الوسائل للعناية بالبشرة وتفتيح لونها. استخدمي القليل من عصير الليمون ووزعيه على بشرتك جيدًا، واتركيه لبعض الوقت. فيتميز عصير الليمون ببعض الخواص الطبيعية الفعّالة للتخلص من النمش وتفتيح البقع الداكنة. وهو أيضًا ممتاز للبشرة الدهنية، حيث يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

6- فيتامين C

احرصي على إدراج المزيد من مصادر فيتامين C خلال نظامك الغذائي، خاصةً خلال الشتاء. لا يهم ما إذا كنت تتناولين البرتقال، أو المكملات الغذائية وأقراص فيتامين C، لكن تأكدي من زيادة الجرعات. فيتامين C لا يساعد فقط على تقوية الجهاز المناعي، لكنه يعمل كعلاج سحري وفعّالة لتفتيح لون البشرة.

 

اصنعي بنفسك سيروم فيتامين C الطبيعي للعناية بالبشرة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع