احذري هذه المكونات عند شراء مستحضرات العناية بالبشرة

Sara Ahmed


الجلد هو أكبر عضو في الجسم وهو الأكثر تعرضاً للمؤثرات الخارجية التي تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وجفاف البشرة، وتكون الحبوب والبثور. وتُعد مستحضرات التجميل  والعناية الشخصية هي أكثر المؤثرات الخارجية التي تؤثر على الجلد تأثيراً مباشراً.

  • وبرغم أن العديد من مستحضرات العناية بالبشرة تُستخدم  في الأساس لحماية الجلد من تأثير أشعة الشمس، وترطيب الجلد، وعلاج البثور والحبوب، وتأخير علامات الشيخوخة إلا أن معظمها يحتوي على بعض المكونات التي تسبب العديد من المشكلات الصحية الخطيرة.

  • وتلجأ الكثير من السيدات إلى اختيار المنتجات التي تحمل على ملصقاتها عبارات مثل (يحتوي على مكونات طبيعية، أو مشتق من النباتات...وغيرها) إلا أن هذه المنتجات تحمل بداخلها بعض المكونات الضارة بالجلد والتي منها:

(Ethanolamines (DEA, MEA, ETA), Parabens, sulfites, triclosan)

وهذه المكونات توجد في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة إلا إنها تسبب اضطراب الهرمونات، ولها خواص مسرطنة حيث يمتصها الجلد لتصل لمجرى الدم مباشرةً دون تصفيتها بواسطة الكبد لإزالة السموم منها.

وإليكِ 4 مكونات يجب تجنبها أثناء اختيار مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة نظراً لمخاطرها المحتملة:


  • ولتفادي مخاطر هذه المواد يفضل استخدام البدائل الطبيعية أو عدم الاستخدام المفرط للمنتجات التي تحتوي على هذه المواد.

  • هذا ويجب الحرص على قراءة ملصق المكونات الموجودة على مستحضرات التجميل المختلفة للتأكد من خلوها من أية مكونات قد تسبب مشكلات صحية خطيرة.

اقرئي أيضاً:

دراسة تشير إلى خطر بعض منتجات الكيراتين لتمليس الشعر


 

إعلانات google