5 أسباب هامة لغسل بشرة الوجه قبل النوم

Samar Hamdi

بعد قضاء يوم طويل من العمل الشاق يخلد الكثير منا إلى النوم ويغلق عيناه،  ولايمتلك أى طاقة لعمل أي شئ حتى إزالة المكياج، وهذه حقيقة فمعظم الفتيات والسيدات تجهل  أهمية تنظيف البشرة وغسل الوجه قبل النوم، على الرغم من أن غسل الوجه والعناية بالبشرة ليلاً أمر مهم جداً يجب علينا الأ نتجاهله وأن يكون دائماً فى الحسبان.

ومن الأسباب الهامة لغسل الوجه قبل النوم:

1- للتخلص من بقايا المكياج والأتربة

غسل الوجه قبل النوم لا يزيل المكياج فقط وإنما يزيل أيضاً الأتربة التى تراكمت على الوجه طوال اليوم والتى تؤدي إلى إنسداد المسام.

2- لتجنب انسداد المسام

عندما يُترك المكياج على البشرة لفترات طويلة  ، فإنه يتسرب إلى البشرة  ويؤدي إلى إنسداد المسام ومن ثم إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي مما يجعل البشرة تبدو أكبر سناً، لذا يُنصح باستخدام مزيل المكياج الملائم لنوع بشرتك ثم غسل الوجه جيداً بالماء والصابون.

 3- لحماية الجفون والرموش

 إذا لم يتم إزالة الماسكارا وظلال العيون قبل النوم، فإذا حدث لمس أو فرك للعين أثناء النوم فسوف يتسبب فى تكسير الرموش وتصبح هشة. كما يُمكن أن يتسبب فى تهيج وإحمرار العين.

4- تجديد خلايا البشرة

يحتاج الوجهدائماً إلى تجديد خلاياه، وذلك من خلال تقشير الجلد الميت وتحدث هذه العملية طبيعاً ولكن وجود المكياج ومساحيق التجميل على البشرة لفترات طويلة يعوق هذه العملية فتظهر البشرة شاحبة وغير ناعمة.

5- لإصلاح البشرة

تُصلح البشرة نفسها ذاتياً أثناء الليل،  لذا يُفضل بعد غسل الوجه  إستخدام منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على الكولاجين والفيتامينات اللازمة انضارة وحيوية البشرة ولا ننسى المرطبات.


إذا كنتي متعبة، حاولي قدر الإمكان  غسل الوجه بالماء والغسول المناسب فقط قبل أن تخلدي إلى النوم. واعتمدي عادة غسل الوجه بمجرد العودة إلى المنزل لتتخلصي من آثار الغبار والأتربة والملوثات التى تتعرض لها بشرتك وذلك لتحظي ببشرة نضرة صحية.


اقرأي أيضًا:

10 نصائح أساسية لغسيل بشرة الوجه
أساسيات وطرق العناية بالبشرة
اصنعي بنفسك أنواع مختلفة من غسول البشرة الرغوي بمكونات طبيعية
5 طرق طبيعية فعّالة للتنظيف العميق لمسام البشرة
8 أنواع فعّالة من منظفات البشرة لتجربيها هذا الصيف


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع