اصنعي بنفسك أنواع مختلفة من التونر للعناية بالبشرة الدهنية

Samar Hamdi

يعلم العديد منّا أن تنظيف البشرة جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة. لكن لا يعلم الكثيرين حول فوائد استخدام التونر للبشرة. فالتنظيف واستخدام التونر خطوتان تكمل كل منهما الأخرى، ولا يمكن الاستغناء عن أي منهما.


وعندما يتعلق الأمر بالبشرة الدهنية، فيصبح استخدام التونر أكثر أهمية. فمع غسيل البشرة الدهنية يوميًا، فمن الضروري استخدا التونر بانتظام، حيث يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة والتخلص أيضًا من الأتربة والشوائب المتراكمة، ليترك بشرتك نظيفة خالية من البثور وحب الشباب.


سنقدم إليكم اليوم طريقة تحضير أنواع مختلفة من التونر الطبيعي للعناية بالبشرة الدهنية. فهي ليست فقط طرق بسيطة وغير مكلفة، لكنها أيضًا خالية من المواد الكيماوية التي تتسبب في إتلاف البشرة على المدى الطويل.

تعرفي إلى طريقة تحضير أنواع مختلفة من التونر بطريقة طبيعية لبشرتك الدهنية.

1- تونر من النعناع

أضيفي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الطازجة لكوب من الماء المغلي، ثم تغطى جيدًا وتترك حتى تبرد تمامًا. ثم تصفى جيدًا ويستخدم الماء الناتج لمسح بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن.

2- تونر من الألو فيرا

استخلصي هلام الألو فيرا الموجود في أوراق نبات الصبار. واستخدميه على بشرتك مباشرةً كتونر طبيعي فعّال. فيساعد كذلك على علاج احمرار البشرة وحروق الشمس أيضًا.

3- الخيار والزبادي

اخلطي نصف ثمرة خيار مبشورة مع القليل من الزبادي. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف جيدًا. وهي من أفضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وحل مشكلاتها.

4- زيت الكافور

أضيفي بضع قطرات من زيت الكافور لماء الورد، واستخدمي الخليط على بشرتك 3-4 مرات خلال اليوم. وهو تونر ممتاز للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

5- الماء البارد أو مكعبات الثلج

من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها كتونر للبشرة هي الماء البارد أو مكعبات الثلج. امسحي بشرة وجهك بمكعبات الثلج أو بالماء البارد بعد تنظيفها جيدًا.

6- ماء الورد

ماء الورد النقي من أفضل أنواع التونر الطبيعي المستخدم للعناية بجميع أنواع البشرة. فهو بمثابة علاج سحري للحصول على بشرة خالية من الزيوت، ناعمة ومشرقة.

7- بياض البيض

استخدمي بياض البيض على بشرتك لبضع دقائق بشكل يومي. فيساعد ذلك على شد مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة.

8- عصير الطماطم

اخلطي عصير الطماطم الطبيعي مع العسل في كميات متساوية. واستخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. وهي من أفضل الخلطات التي تساعد على العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها الشائعة.


اقرأي أيضًا:

نصائح هامة لاختيار التونر المناسب وفقًا لنوع بشرتك
4 أسباب لاستخدام تونر البشرة
ماء الورد مستحضر طبيعي لجمال بشرتك
4 خلطات طبيعية مختلفة للعناية ببشرتك من الشوكولاتة
6 طرق للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع