خلطات الزبادي الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

Samar Hamdi


الزبادي من أكثر الوسائل الطبيعية التي تساعد على تهدئة وتغذية البشرة. مما يجعله الأكثر إفادة لأصحاب البشرة الحساسة. إلى جانب ذلك، فإن خلطات الزبادي هي سهلة التحضير، ولا تحتاج للعديد من المكونات. 


لذلك، فإن رغبت في العناية ببشرتك الحساسة، فمن الضروري استخدام الزبادي كجزء أساسي من روتينك اليومي. فيتميز الزبادي بالعديد من الخواص الجمالية للبشرة نظرًا لاحتواءه على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تنعيم البشرة وتقشيرها في نفس الوقت.

إليكِ بعض الطرق لاستخدام الزبادي للعناية ببشرتك الحساسة.

1- لتهدئة البشرة الحساسة وترطيبها

استخدمي طبقة من الزبادي على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر. وبعد عدة استخدامات، ستلاحظين بنفسك الفرق والنتائج الفعّالة.

2- لتنقية البشرة الحساسة

تساعد ماسكات الزبادي كذلك على التخلص من عيوب ومشكلات البشرة المختلفة، نظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات. اخلطي كوب من الزبادي مع القليل من عصير الليمون، واستخدمي الخليط على بشرتك لتنقية البشرة الحساسة، التخلص من مشكلة حب الشباب وتوحيد لونها أيضًا.

3- لعلاج حروق الشمس

إن كنت تعانين من حروق الشمس أيضًا، فاستخدمي الزبادي كحل أاكيد. فلا يساعد فقط على تهدئة حروق الشمس، بل يساعد أيضًا على التخلص من احمرار البشرة المرتبط بذلك. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيحتوي الزبادي على عنصر الزنك الذي يساعد على تنعيم وتبريد البشرة المحترقة، ويساعد أيضًا على ترطيب البشرة بشكل فعّال.


في حالة فشل مستحضرات التجميل في القيام بعملها تجاه البشرة الحساسة، فاستبدليها فورًا بخلطات الزبادي المنزلية. فعند استخدام تلك الخلطات المدة الصحيحة على البشرة، فيساعد الحمض الموجود في الزبادي على علاج جفاف البشرة وتقشرها، كما تساعد أيضًا على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة داخل مسام البشرة.


اقرأي أيضًا:

خلطة الزبادي الطبيعية لجمال بشرتك وشعرك
7 فوائد جمالية وصحية للزبادي
خلطات طبيعية مجربة لتنظيف بشرة الوجه بفعّالية
خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة لترطيب بشرة الوجه
5 خلطات طبيعية مذهلة لشد البشرة والتخلص من ترهلاتها


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع