خطوات بسيطة لتعتني ببشرتك أثناء النوم

Samar Hamdi

أثناء النوم، تعمل البشرة على إصلاح نفسها، بمساعدة الهرمونات ووظائف الجسم الأخرى. لكن يمكنك أن تجعلي تلك المهمة أكثر سلاسة من خلال إعداد بشرتك جيدًا قبل الذهاب للنوم. فتساعد بعض الخطوات البسيطة على تجديد خلايا البشرة والعناية بها أثناء الليل بطريقة صحيحة.

1- غسيل الوجه

لا تذهبي للنوم أبدًا قبل أن تقومي بغسيل بشرة الوجه جيدًا لإزالة الأتربة، الجراثيم، بقايا المكياج، والزيوت الزائدة على سطح البشرة. إن كنت تقومين بغسيل بشرتك مرة واحدة فقط، فتأكدي من القيام بذلك قبل الذهاب للنوم. وينصح أيضًا باستخدام غسول لطيف على البشرة ولا يتسبب في انسداد المسام. إن كنت تستخدمين المكياج، تأكدي من استخدام مزيل مكياج مناسب لإزالة مكياج العيون، فهي منطقة حساسة جدًا.

2- استخدام علاجات البشرة

إذا كان طبيبك الخاص قد وصف لكِ بعض العلاجات الموضعية للبشرة، فينصح باستخدامها ليلًا. على سبيل المثال، كريمات الرتينول، حمض الجليكوليك، وفيتامين C، فهي تعمل بشكل أفضل ليلًا لإزالة التجاعيد، إصلاح البشرة، توحيد لونها، تنعيم البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا وحيوية.

3- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة في الليل يساعد على حمايتها من الجفاف، كما يساعد ذلك أيضًا على إزالة الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. وينصح خبراء الجلدية باستخدام الكريمات الليلية للبشرة قبل الذهاب للنوم، فهي تحتوي على نسب أعلى من المرطبات.


إن كنت من أصحاب البشرة العادية أو الجافة، اختاري المرطبات الأكثر كثافة. أما إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة، فاختاري كريم ليلي يحتوي على حمض الهياليرونيك، مما يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة دون أن يتسبب في انسداد المسام.

4- كريم العين

صممت كريمات العين خصيصًا لترطيب المنطقة الحساسة المحيطة بالعينين. وينصح خبراء الجلدية باستخدام كريم مرطب أكثر كثافة لترطيب العين خلال الشتاء، وجل مرطب أو سيروم خفيف للعناية بالعين خلال الصيف.

5- مكافحة التجاعيد

قد يكون منع ظهور تجاعيد البشرة نهائيًا أمر مستحيل، لكن يمكن تأخير ظهورها أو جعلها غير ملحوظة قدر الإمكان. استخدمي سيروم مضاد للتجاعيد لتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد البشرة. فيساعد ذلك على تحسين مظهر البشرة في خلال بضعة أيام لتحصلي على بشرة مشرقة أكثر شبابًا. ينصح الخبراء باستخدام المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة والمستخلصات الطبيعية.

6- النوم الصحي لجمال البشرة

احصلي على قدر كافي من النوم الصحي أثناء الليل لفترة لا تقل عن 8 ساعات، كي تتمتعي ببشرة صحية مشرقة. فأثناء النوم، يفرز الدماغ هرمونات تعمل على إصلاح تلف البشرة. وقد أكدت العديد من الدراسات أن قلة النوم أو اضطرابات النوم لها تأثير سلبي على صحة البشرة، مما قد يؤدي للإصابة بالإكزيما والتهابات البشرة.  فبعد ليلة من النوم الصحي، ستشعرين بانتعاش الجسم والذهن.


 اتبعي تلك الخطات البسيطة لروتينك الليلي للعناية، لتجديد البشرة وإنعاشها.


اقرأي أيضًا:


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع