4 طرق لتحصلي على بشرة نضرة مثل بشرة الأطفال

Amira


نولد كلنا بنفس البشرة الناعمة النضرة المميزة للأطفال والمدعمة بطبقة سميكة من الدهون تعطيها الشكل اللطيف الذي يتميز به وجه الأطفال.  لكن مع التقدم في العمر، يفقد الجلد الدهون بالتدريج وتبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور على البشرة.

وللأسف فكثير من الناس من دون قصد يشجعون الظهور المبكر لهذه التجاعيد وذلك بسبب خيارات نمط الحياة غير الصحية. مثل تناول الأطعمة المصنعة، والتدخين، والاجهاد والضغط العصبي بالإضافة الى اهمال العناية بالبشرة. ولحسن الحظ فهناك بعض العادات السهلة التي يمكن القيام بها بشكل طبيعي للحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد واستعادة نضارة ونعومة البشرة لتصبح مثل بشرة الأطفال.

1-حمام بخار الوجه

استخدام حمام البخار بانتظام يعمل على استعادة الخلايا الدهنية تحت الجلد مع تحفيز الدورة الدموية في الوجه. يمكنك بكل سهولة عمل حمام البخار في المنزل عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت القرنفل، القرفة، البرتقال، شجرة الكينا أو الخزامى في وعاء زجاجي. صبي الماء الساخن في الوعاء قربي وجهك من الوعاء مع منشفة تغطي رأسك. تنفسي ببطء وبشكل متوازن مع الاسترخاء. الماء الدافئ والزيت العطري تفتح المسام وتدع جلدك يتنفس. كرري هذه العملية أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج. كوني حذرة عند استخدام بخار الماء الساخن ويفضل الا تقومي بذلك وانت وحدك بالمنزل.

2-الفيتامينات

اثنين من الفيتامينات التي تعتبر أساسية لصحة الجلد وهما فيتامين C وفيتامين A. كل منهما يساعد الجسم على نمو الأنسجة والحفاظ على شباب البشرة. تخلصي من الأطعمة الغير صحية في نظامك الغذائي واستبدليها بالأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات. ومن الأمثلة على ذلك السبانخ، والجزر، الجريب فروت، والبرتقال، والفلفل الأحمر والبروكلي والقرنبيط. هذه الأطعمة تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتخلصك من الجزيئات الحرة الناتجة من عمليات الاكسدة داخل الجسم مما يعطي بشرتك مظهر حيوي ونضر.

3-الترطيب

تتطلب البشرة الكثير من الماء، وإذا حرمت منه، تفقد الخلايا مرونتها وتظهر علامات الإرهاق على البشرة. الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم، وعدم شرب كميات كافية من الماء يجعل السموم تستقر في طبقات الدهون تحت الجلد مما يفقده مرونته ويصيبه بالتجاعيد. لا تنتظري حتى تشعرين بالعطش لشرب الماء فالوصول الى هذه المرحلة يعني أنك على مشارف مرحلة الجفاف. شرب 8 الى 10 أكواب من الماء يوميا يحافظ على نضارة بشرتك وصحتها.

4-الابتعاد عن التدخين والمدخنين

التدخين أو التعرض لدخان السجائر وهو ما يسمى بالتدخين السلبي يحفز ظهور التجاعيد لأنه يستنزف مادة أكسيد النيتريك من الشرايين، وهي المادة التي تسبب مرونة الجلد. وبالإضافة إلى ذلك فحركة امتصاص الدخان من السيجارة تسبب ظهور الخطوط الدقيقة حول الفم.


اتبعي النصائح السابقة لتحمي بشرتك من التجاعيد وتستعيدي نضارة بشرة الأطفال لأطول فترة ممكنة.

إقراي ايضاً:

7 نصائح غذائية لازالة السموم من الجسم
أساسيات التغذية السليمة للحصول على بشرة صحية

حافظي على نضارة شعرك وقوة أظافرك من أخصائية التغذية نغم طنوس

7 نصائح لتفادي الشيخوخة المبكرة



مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع