تعرفي على أفضل 7 أطعمة للبشرة الصحية

Samar Hamdi
الحصول على بشرة نضرة ونقية لا يقتصر فقط على الإهتمام الخارجي بالبشرة وإستعمال منتجات العناية كالمنظفات والكريمات المرطبة وغيرها، بل أيضا لابد من الإهتمام بالصحة الداخلية وإتباع نظام غذائي صحي. فما تتناولينه من أطعمة لها تأثير كبير على صحة بشرتك.

 

وهذه قائمة بأهم وأفضل 7 أطعمة تساعد على صحة بشرتك ونضارتها.

التوت

التوت غذاء مثالي لبشرة صحية، فهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين Cو E. حيث يساعد فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الموجود في أنسجة البشرة المسئول عن شد البشرة ونعومتها.

التوت البري والتوت الأسود والفراولة من الأطعمة المستساغة التي تتواجد في النظام الغذائي اليومي. ولكن لضمان الحصول على مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة للجسم لابد من تؤكل طازجة.

الحبوب الكاملة

من أهم الأطعمة اللازمة لصحة وجمال البشرة هى الحبوب الكاملة، فبالإضافة لتحسينها لعملية الهضم فهي تساعد أيضا على التخلص من السموم داخل البشرة. ويمكن تناول الحبوب الكاملة في النظام الغذائي من خلال الأرز البني والخبز البني والمكرونة المصنعة من الحبوب الكاملة بالأضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف. فتعمل مثل هذه الأطعمة على تحسين عملية الهضم كما أنها مصدر ممتاز للحديد وفيتامين B وأيضا بعض المغذيات الأخرى التي تساعد على الشعور بالشبع.

الخيار

فوائد شرائح الخيار للعيون معروفة جدا، ولكن أيضا للخيار فوائد غذائية عظيمة. فهو من الأطعمة التي تحتوي على محتوى عالي من المياه فيعمل على ترطيب الجسم والبشرة. ويمكن تناوله في النظام الغذائي من خلال السلطات والمقبلات أو يمكن تناوله كمشروب، فعند خفقه مع الزبادي والنعناع واللبن يصبح مشروب لذيذ.

الأسماك الدهنية والسلمون

الأسماك الدهنية من أكثر الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة للبشرة. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية والأوميجا 3 الذي يساعد على الحصول على بشرة صحية ونضرة، فهو يعمل على الحفاظ على مرونة الجلد كما يحافظ على أغشية الخلايا. ومن أهم مصادر الأحماض الدهنية الأخرى التونة والماكريل والسردين.

الخضروات الخضراء الداكنة

مثل السبانخ والخس والسلق وجميعها من أعظم الأمثلة للأطعمة التي تعمل على الحفاظ على بشرة صحية. فهي من أهم مصادر مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين A  وC وE، بالإضافة للحديد الذي يحافظ على خلايا الدم ويعمل على نضارة البشرة. فإن كان تناول مثل هذه الخضروات غير محبب، فيمكن تناولها من خلال عصير الخضروات أو يمكن تناولها من خلال السلطات لضمان الحصول على فوائدها العظيمة.

البقوليات 

فهى مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الشوارد الحرة في الجسم. فالعدس والفول والحمص من أهم الأطعمة التي لابد وأن تتواجد على المائدة يوميا.

زيت الزيتون العضوي

يكثر تناول زيت الزيتون في النظام الغذائي لسكان منطقة البحر المتوسط، فهو يساعد على تغذية البشرة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين E وهو أيضا مصدر هام للدهون غير المشبعة اللازمة لللجسم. ويمكن استخدامه في الطبخ أو السلطات أو المكرونات والمعجنات.

 

الصورة: Shutterstock©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع