نمط الحياة الصحي سبيلك للتغلب على حبّ الشباب

 تخلي عن علاج حب الشباب بالطرق التقليدية الكيميائية واتبعي طرقًا طبيعية وصحية. حقاً، الطرق الطبيعية فى معالجة حب الشباب أكثر فاعلية حتى لو كانت الحالة سيئة للغاية. وإليك هذه التجربة الفعلية لفتاة تغلبت على حب الشباب بإتباع طرق طبيعية بدلاً من الطرق الكيميائية العنيفة.

 

"تعرفت على العلاج الطبيعي لأول مرة قبل حوالي أربع سنوات عندما كان لدي حب الشباب أقل كثافة. على الرغم من كونها خفيفة في معظم الوقت، لكن هناك وقت عندما تصبح أسوأ من المعتاد.وكنت أصاب بحالة من الإحباط. كنت استخدم بيروكسيد البنزويل ليلاً ونهاراً. كنت لا أعرف مدى فعاليته حقاً، لأنه كان لا يزال حب الشباب موجودًا. وكنت اعتقد عدم استخدامه قد يجعل الأمر أكثر سوءًا".

 

وقد اكتشفت أن الطرق العلاجية التقليدية لا تجدي نفعًا مع حب الشباب وكان علي البحث عن طرق بديلة فعالة. فى الحقيقة لم أكن أهتم إذا ما كان نظامي الغذائي صحيًا أم لا، و كنت لا أهتم بممارسة الرياضة وكنت لا أعتقد أن مثل هذه العادات السيئة تؤثر سلبياً على بشرتي و جلدي بوجه عام. كنت أعتقد أن حب الشباب ناتج فقط عن إنسداد المسام، و اتضح لي أن هذا إعتقاد خاطىء و أن هذه هي النظرة الضيقة لمرض حب الشباب. كنت اغسل وجهى و اضع البنزيول و أتبع النظام الغذائى الذي يسعدني.

 

و لكن لحسن حظي صادفت على الإنترنت كتابًا إلكترونياً عن حب الشباب و كانت البداية. برغم أن النصائح كانت مزعجة، لأنها تحث على منع السكر والمقليات واتباع نظام رجيم معين، فقد قمت بالمحاولة. وقمتُ باستخدام المطهرات لمدة ثلاث أسابيع. و قد لاحظت تقدمًا ملحوظًا وإختفاء بعض الحبوب ولكن سرعان ما عادت في الظهور مرة أخرى لأنني رجعت مرة أخرى للعادات السيئة القديمة. ومنذ ذلك الوقت أدركت قوة الطبيعة و قدرتها فى محاربة حب الشباب.

 

مرة أخرى اندمجت في عاداتي السيئة مثل السهر و عدم النوم لوقت كاف وتناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون. ذهبت للطبيب وأوصاني بأخذ حبوب منع الحمل وDifferin، و لكنني قررت الامتناع عن اتباع هذه الأدوية الكيميائية و تجنب أثارها الجانبية. و أصبحت في كابوس، البطل فيه هو مرض حب الشباب الذى بدأ يزداد شدة و سوء.

 

كان الأمر مزعجاً ومحيراً و لكنني تذكرت تلك المرة التي جربت فيها قوة الطبيعة و أخذت قراراً حاسماً بأن اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا والمداومة على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي برغم كل التحديات التي تعوقني من ساعات عمل طويلة وأصدقاء يعيشون حياة ذات نمط غير صحي و الكثير والكثير من التحديات الأخرى. والمدهش، بعد أربعة شهور فقط تراجعت حدة حب الشباب و أصبحت بشرتي أكثر نقاءاً و نعومة."

 

الدرس المستفاد من هذه التجربة الفعلية هو التخلي عن الطرق الكيميائية السهلة في معالجة حب الشباب واتباع نمط علاجي يعمل يداً بيد مع قوة الطبيعة. مما لاشك فيه، أن التعود على اتباع نمط حياتي خاطىء يجعل من الصعب اتباع نمط آخر صحي وسليم. ولكن مع الإصرار و العزيمة يمكنك هزيمة هذه المشكلة. فقط، كل ما عليك فعله، هو أخذ قدر كافي من النوم و الراحة، و راحة البال، و الإبتعاد عن السكر والمقليات واتباع رجيم صحي و مثالي لحالتك الصحية. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي