تمتعي ببشرة مشرقة ونضرة بعيداً عن حب الشباب

هل تريدين أن تتمتعي بوجه مشرق، لامع، وناعم طوال اليوم؟هل هذا ممكن؟ نعم الحصول على وجه مليء بالحيوية و النضارة أصبح أمرًا سهلاً جداً، فقط كل ما عليك فعله هو اتباع هذه النصائح العشر.


1.     أحبّي نفسك

هذه حقيقة، الإجهاد هو عامل كبير في تحفيز حالة حب الشباب، والحقيقة العلمية التى لا يدركها الكثير من الناس هي أن هناك نوع من التوتر والضغط النفسى ينشأ نتيجة عدم قبولنا لأنفسنا وعدم محبتنا لذاتنا.


2. استبدلي الأطعمة السريعة بأطعمة طازجة مفيدة

استبدلي بعض الأطعمة السريعة التي لا فائدة لها بأطعمة صحية مثل الفواكه والخضروات التي تساعدك على الحصول على بشرة جميلة. اذهبي إلى السوق، وابحثي عن بعض الوصفات الجديدة الصحية.


3. مارسي رياضة القفز على الحبل

القفز على الحبل هو رياضة سهلة، ومرحة، وسريعة، إنها وسيلة رائعة لتنشيط الدورة الدموية وتنشيط خلايا الجلد وبذلك يمكن أن تكون طريقة فعالة لإزالة السموم من جسمك، حيث يقوم الجهازالليمفاوي بطرد السموم خارج الجسم.


4.  أكثري من شرب الماء

استبدلي الصودا، الحليب والعصير والقهوة ومشروبات الطاقة بالماء التي تحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة لبشرتك. بشرب الكثير من الماء فأنت لا تعملين على ترطيب جسمك فحسب بل تحمينه أيضًا من شر المواد الضارة مثل السكر والكافيين.


5. استمتعي باللحظات التي تعيشينها

معظم التوتر يأتي من تخيل الأشياء السيئة التى ممكن أن تحدث في المستقبل، أو من الخوض في الأشياء التي حدثت في الماضي. وهذا يمكن أن يؤدي إلى حالة عدم توازن العقل وعسر الهضم – و الأسوأ أن مثل هذا التوتر يمكن أن يؤدي إلى المزيد من حب الشباب. والحل الأمثل هو أن تتعودي على التركيز على ما تقومين بفعله فقط.

فعند تناول الطعام، اجلسي واستمتعي بالطعام الذي تتناولينه. الاندماج أكثر في اللحظات الفعلية واحدة من أهم المهارات التي يمكن أن تتعلميها للحصول على راحة البال والسعادة النفسية.


6. احصلي على مزيد من الأوميجا 3

الأحماض الدهنية أوميجا 3 هي عناصرغذائية هامة للغاية في نظامنا الغذائي، وهي لا غنى عنها لأشياء كثيرة  مثل قوة الدماغ، والتوازن الهرموني، والصحة القلبية الوعائية، وسلامة الجلد والشعر أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعمل كمضاد قوى للإلتهابات، مما يعني أن الحصول على كمية أكثر من أوميجا 3 في النظام الغذائي الخاص بك، تستطيعين أن تقطعي شوطاً طويلاً في التخلص من حب الشباب.


الأوميجا 3 موجودة بكمية كبيرة وعلى صورة سهلة الامتصاص فى أسماك المياه الباردة مثل السلمون والسردين البري. يمكن أن تجديها أيضا ولكن بدرجة أقل في أطعمة مثل لحم الأبقار التى تتغذى على العشب، وبذور الكتان.


بإعتراف الجميع، فإنه من الصعب الحصول على أوميجا 3 بشكل كافي في النظام الغذائي وذلك لأن هناك مجموعة صغيرة من الأطعمة التي تحتوي على هذه الأحماض. لذلك تناولي مكملات زيت السمك، فهي مصدر جيد لأوميجا 3، ولكن الأنواع البديلة الرديئة يمكن أن تضر أكثر مما تنفع. زيت كبد سمك القد هو واحد من أفضل المكملات الغذائية، التي يمكن أن يكون له أثر إيجابي على بشرتك. كما أنه يحتوي على أوميجا 3 وكذلك فيتامين A و D و هى عناصر غذائية هامة لبشرة جميلة و نضرة.


7. تخلصي من جميع المنتجات التجارية القاسية

لا تتسخدمي المنتجات القاسية مثل المنظفات، والمرطبات، وكريمات حب الشباب، فهذه المنتجات الكيميائية لا تسهّل عملية حصولك على بشرة نضرة  ناعمة.


8. تناولي عصير الخضروات على الإفطار

الخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت، السلق، السبانخ، الكرنب، والنعناع، ​والبنجر،وغيرها إذ تحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية الكاملة التي يمكن أن تجعل الجلد لامعاً.


احصلي على ما يكفي من هذه  الخضروات في النظام الغذائي الخاص بك- على الرغم أنها ليست دائماً محببة لدى الكثير. و لكن مازال هناك حل: محاولة عصر الخضروات وعمل عصير من خليط من الفاكهة و الخضروات- قد لا تستطيعي تذوق الطعم و لكن الفائدة عظيمة فعلاً.


9. ابتعدي عن منتجات الألبان لمدة شهر

منتجات الألبان - الحليب والجبن واللبن والآيس كريم، وكل شيء آخر مصنوع من حليب - هي الأكثر شيوعاً ويمكن أن تسبب حب الشباب. بالطبع، لا يعاني كلّ منا حساسية تجاه منتجات الألبان (وانها بالتأكيد ليست السبب وراء حب الشباب للجميع)، ولكن هناك تقارير عديدة تشير إلى أن الكثيرون ممن عانوا لسنوات من حب الشباب حصلوا على نتائج مذهلة حين ابتعدوا عن الألبان لمدة شهر. ضعي خطة لمعرفة ما إذا كان يمكن أن تقللي من منتجات الألبان تماماً لمدة شهر على الأقل، ريثما تتأكدي ما إذا كان هذا يحدث فرقاً لبشرتك.


10.  امرحي واضحكي كثيراً فى حياتك!

لا تأخذي الحياة على محمل الجد! الحياة مليئة بالملذات التي يجب أن تتمتعي بها. لا تهتمي إذا كنتي لا تأكلي غذاء صحي 100٪ في كل وقت! لا مشكلة إن كنت لا تبدين وكأنك عارضة على غلاف المجلات! حتى عارضات الأزياء أنفسهن يبدين وكأنهن يمتلكن بشرة خالية من العيوب،و لكن هذا بفضل استخدام الماكياج المحترف و كذلك استخدام الفوتوشوب. فلا تهتمي بتلك الحبوب على وجهك من الناحية النفسية.


لا أحد حقاً يلاحظ هذه الحبوب إلا أنت. الناس يحبون في الواقع شخصك أنت والصفات الفريدة المدهشة التي تمتازين بها و نادراً ما يهتموا بالشكل. تقدير الذات هو أهم بكثير من المظهر.


ما عليك هو القيام بما يجعلك سعيدة، وعدم السماح لحب الشباب أن يعيقك. اسمحي لنفسك بالضحك واللعب وملاحقة أحلامك، وتمتعي حقاً بنفسك مهما ألقت الحياة عليك من متاعب وهموم. هذا هو أقصر طريق للوصول إلى بشرة ناعمة، صافية وجذابة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي