خطوات العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء

Yara Sharara
  • 123rf/ ninamalyna

    تعتبر البشرة المختلطة عبارة عن مزيج بين نوعين من البشرة هما البشرة الدهنية والبشرة الجافة.

     

     يتخذ شكل البشرة حرف تي، وذلك من خلال أن المناطق المختصة بالبشرة الدهنية هي الأنف والجبهة. بالإضافة إلى منطقة الذقن اما عن المناطق الخاصة بالبشرة الجافة فهي باقي الوجه، ويواجه أصحاب البشرة المختلطة العديد من المشكلات. تتعرض البشرة لتكون التجاعيد بشكل سريع بالإضافة إلى حدوث بعض التشققات على جانبي البشرة، والذي عادة ما يصاحبه الاحمرار في الوج. لذلك، فينصح بالعناية بهذه البشرة بشكل كبير خلال فصل الشتاء.

  • ماسك الافوكادو والعسل

    123rf/ Sukunya Sairaya

    ماسك الافوكادو هو من المكاتب المهمة للبشرة المختلطة. يحتوي الافوكادو على العديد من العناصر الهامة للبشرة.

     

    يساعد في تركيبها بشكل عميق، بالإضافة إلى علاج جفاف المناطق الخاصة بالبشرة الجافة، وذلك خلال فصل الشتاء، وغير ذلك فإن للعسل فوائد لا تحصي ولا تعد على البشرة فهو يمد البشرة بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها. بالإضافة إلى قدرة العسل على تجديد خلايا البشرة الميتة، وتنظيفها بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة، طريقة ماسك الافوكادو والعسل قومي بضرب ثمرة أفوكادو في الخلاط مع إضافة نصف ملعقة من العسل، ثم بعد ذلك قومي بتطبيقها على بشرة نظيفة ويترك عليها لمدة نصف ساعة مع الاسترخاء للمحافظة على ملامح وجهك ثابتة، ثم بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم قومي بغلق المسام من خلال غسل الوجه بالماء البارد.

  • ماسك الطماطم والنشا

    123rf/ foodandmore

    الطماطم من الخضروات الغنية بالكثير من العناصر الهامة والفوائد الصحية لجسم الإنسان فهي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المهمة للبشرة للقضاء على التجاعيد.

     

    بالإضافة إلى حماية البشرة من الميكروبات والقضاء عليها، وغير ذلك فإنها تعمل على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين الذي يحتاج إليه لشد البشرة والحصول على الشباب الدائم، وغير ذلك أن بذور الطماطم تحتوي على الأحماض الدهنية، والتي لها قدرة على الحد من تأثر البشرة بأضرار الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة، بالإضافة إلى أهمية المواد الموجودة في الطماطم لمنطقة تحت العين. حيث أنها تعمل على تفتيح هذه المنطقة الحساسة من الجلد، أما عن النشا فهو يعمل على علاج الإلتهابات التي تتعرض لها البشرة، وغير ذلك فهو له قدرة كبيرة على تفتيح البشرة وتركها نضرة ومشدودة، وذلك خلال فصل الشتاء، وطريقة الماسك هي عبارة عن قسم الطماطم إلى نصفين وأخذ نصف واحد فقط ثم ضربه في الخلاط لنحصل على العصير، ثم بعد ذلك نضيف له ملعقه من النشا حتى يصبح لدينا عجينة ويتم تطبيقها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

     

  • ماسك الحليب

    123rf/ Nathaphat Chanphirom

    يساعد الحليب على علاج وتحسين البشرة. يعمل على معادلة الحموضة داخل البشرة وإعادة التوازن لها.

     

    بالإضافة إلى أنه يساعد البشرة على التخلص من الخلايا الميتة وبناء خلايا جديدة. وغير ذلك فهو يعمل على حماية البشرة المختلطة من الجفاف والتأثيرات السيئة التي نصيبها خلال فصل الشتاء. لذلك، فإن ماسك الحليب هو من الحلول الطبيعية للتخلص من مشكلات البشرة المختلطة فهو يعتبر علاج جيد للبشرة المتعبة. ويتم عمل ماسك الحليب من خلال إضافة ملعقتين من الزبادي بالإضافة إلى بعض من زبدة الحليب، وقليل من اللبن الرائب، ويتم مزج هذا الخليط جيداً ثم تطبيقه على بشرة نظيفة ويترك عليها لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء البارد.

  • عصير الجزر

    123rf/ Alena Haurylik

    الجزر من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر المفيدة للبشرة والجسم فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

     

    وهو غني أيضاً بمضادات الأكسدة والتي تحتاج إليها البشرة بشكل كبير، وذلك للحصول على الشباب الدائم، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين أ وفيتامين سي واللذان يتم اعتبارهم من الفيتامينات الهامة للبشرة. لذلك، يتم استخدام الجزر على شكل منظف للبشرة المختلطة، وذلك من خلال فرك البشرة ببعض من قطرات عصير الجزر، وذلك من خلال تدليكها على شكل حركات دائرية، ويتم تركه على البشرة لعدة دقائق ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر ولهذا الماسك قدرة كبيرة على توحيد لون البشرة وتفتيحها بالإضافة إلى التخلص من المظهر السيء لمسام الوجه الواسعة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع