فوائد غير متوقعة للمياه الغازية على بشرتك

Samar Hamdi
123rf - Jakub Gojda


هل ترغبين في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً؟ حاولي استعمال المياه الغازية على وجهكِ و سترين النتيجة. غسل الوجه بالمياه الغازية أو المياه الفوارة هي من التقنيات الحديثة التي تساعد على تنشيط البشرة وتمنحها نضارة وإشراقة طبيعية.

 

تلك الحيلة هي تقنية مستوحاة من النساء في اليابان وكوريا، لكن قد ثبت أن لها العديد من الفوائد الصحية غير المتوقعة على صحة البشرة. فتعمل على شد الترهلات، إزالة الجلد الميت وتنقية المسام. بعيداً عن التنظيف العميق للبشرة وإزالة الأوساخ والأتربة العالقة على سطح البشرة، تساعد الفقاعات الغازية على سرعة وصول الأكسجين داخل خلايا البشرة لتهدئة التهابات الجلد والتخلص من تورمه.

 

كيف تستخدمين المياه الغازية لغسيل بشرة الوجه؟

 

المكونات اللازمة

كوب من المياه الغازية

كوب من الماء المفلتر

قطعة من القماش القطن

 

خطوات التحضير

1- في وعاء كبير، اخلطي المياه الغازية مع الماء المفلتر.

2- تنقع قطعة من القماش القطني داخل الوعاء، ثم تستخدم لتغطية بشرة الوجه بالكامل.

3- توضع قطعة القماش على بشرة الوجه لمدة 30 ثانية، ثم يكرر ذلك حوالي 5 – 6 مرات.

 

أهم فوائد المياه الغازية لنضارة البشرة:

1- تنقية المسام

استخدام المياه الغازية لغسل بشرة الوجه بشكل منتظم لا يمنحكِ فقط بشرة نضرة، لكن يساعد كذلك على التنظيف العميق للمسام. حيث تساعد الفقاعات الهوائية على إزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة والتي تؤدي لانسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء. كما تعمل على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة لتترك بشرتك أكثر نقاءً.

2- شد ترهلات الوجه

استخدام المياه الغازية على البشرة يساعد على شد الترهلات من خلال تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة الجلد. كما تمنحكِ كذلك نتائج سريعة يمكنكِ ملاحظتها خلال بضعة أسابيع لاستعادة شباب وحيوية بشرتك من جديد.

3- التحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فإن تلك الحيلة هي الحل الأمثل لمشكلتكِ. تعمل فقاعات ثاني أكسيد الكربون الموجودة في المياه الغازية على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة، كما تساعد كذلك على التحكم في عمل الغدد الدهنية لتقليل تلك الإفرازات.

4- أمنة على البشرة

حتى لصاحبات البشرة الجافة أو الحساسة، يمكنكن استخدام المياه الغازية لغسل الوجه. فتساعد على تهدئة التهابات الجلد وتقليل احمراره لتشعرك بالراحة التامة. لكن، لا ينصح استخدامها بشكل مباشر على الوجه دون تخفيف، لكن قومي بتخفيفها باستخدام الماء المفلتر للحصول على أقصى استفادة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع