ماسك الفحم للوجه: فوائد جمالية غير متوقعة

Samar Hamdi
123rf - Dmytro Dudchenko

 

تحضير ماسك الفحم للوجه قد لا يبدو أمرًا شائعًا، لكن مع ذلك فإن له العديد من الفوائد الجمالية لعلاج  العديد من مشاكل البشرة.

 

خلال السنوات الأخيرة، اتجه أغلب خبراء الجمال لاستخدام الفحم النشط في العديد من الأغراض التجميلية سواء للعناية ببشرة الوجه أو للشعر وذلك نظرًا لخواصه الفعّالة لتنقية الجسم من السموم وتم استخدامه لتبييض الأسنان أيضًا. يمكنكِ الحصول عليه بسهولة خاصةً بعد ظهور المستحضرات الطبية وكبسولات الفحم النشط التي تتوافر بسهولة في الصيدليات. استخدام الفحم بشكل آمن يضمن لكِ الحفاظ على بشرة نقية ونضرة تماماً دون أي ضرر؛ ولتتعرفي على المزيد، تابعي المقال واكتشفي أهم فوائده الجمالية.

1- تصغير المسام وتنقيتها

خلال اليوم، تتراكم السموم والشوائب داخل مسام البشرة لتتسبب في انسدادها. المسام المسدودة هي السبب الأساسي وراء ظهور العديد من المشكلات والتي من أبرزها الرؤوس السوداء والبيضاء. يمكنكِ استخدام ماسك الفحم ليساعدكِ على إزالة الشوائب والسموم بسهولة خارج المسام، ما يجعلها أقل اتساعاً وأكثر نقاءً لبشرة منتعشة وناعمة. استخدمي الفحم لتحضير مقشر منزلي للتخلص من طبقات الجلد الميت وتنظيف مسام البشرة بشكل منتظم مرة واحدة على الأقل شهرياً.

2- العناية بالبشرة الدهنية

هل تمتلكين بشرة دهنية؟ إذا الفحم هو المكون الذي تحتاجينه للعناية الصحيحة بها. يستخدم الفحم لتحضير منظف فعّال أو ماسك لتنظيم الإفرازات الدهنية والتخلص من الز