4 وصفات لتحضير سيروم فيتامين سي في المنزل

Yara Sharara
  • 123rf -citalliance

     

    يعتبر سيروم فيتامين سي من أهم  العناصر التجميلية التي تفضل معظم النساء استخدامها، وذلك من أجل الحصول على بشرة نقية وصافية وجذابة.

     

    هذا السيروم مفيد جدًا للبشرة، لأنه يساعد على حمايتها من الأضرار الناتجة عن البيئة، ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة عليها. سيروم فيتامين سي هو أفضل أنواع السيروم، حيث أثبت فاعليته بجدارة في علاج جميع المشاكل الجمالية المتعلقة بالبشرة. لذلك، جمعنا لكِ اليوم أربع طرق مختلفة يمكنكِ اعتمادها لتحضير سيروم فيتامين سي الرائع. تابعي معنا عزيزتي هذا المقال وتعرفي عليهم وعلى طريقة تحضيرهم.

  • سيروم فيتامين سي بالجلسرين

    123rf -famveldman

     

    من أشهر الطرق التي يتم استخدامها في صنع سيروم فيتامين سي للبشرة، هو سيروم الجلسرين. تعتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعًا على الإطلاق، نظرًا لأنها تساعد بشكل كبير على منح البشرة النضارة والتألق الذي تحلم به كل فتاة. يعرف سيروم فيتامين سي بفوائده الجمالية لتعزيز صحة وجمال البشرة. أهم ما يميزه هو أنه يساعد على مكافحة الشيخوخة، ومنع ظهور التجاعيد المبكرة. يمكنكِ تحضيره  بالجليسرين في المنزل بطريقة سهلة للغاية.

     

    المكونات

    كبسولة من فيتامين C

    ملعقة كبيرة من الماء المقطر

     ملعقة كبيرة من الجلسرين

    زجاجة معقمة داكنة اللون

     

    طريقة التحضير

    1- أحضري كبسولة واحدة من فيتامين C.

    2- أذبيها في ملعقة كبيرة من الماء المقطر.

    3- أضيفي ملعقة كبيرة من الجلسرين.

    4- ضعي المكونات في زجاجة معقمة داكنة اللون، حتى يتأكسد فيتامين C بسهولة.

    5- استخدمي السيروم يوميًا بعد غسيل البشرة، حيث يساعد الجلسرين كثيرًا على ترطيب ونعومة البشرة، وحمايتها من الإلتهاب والجفاف.

  • سيروم فيتامين سي بكريم جليسوليد

    123rf-Oksana Kuzmina

     

    هذه الطريقة من الطرق الرائعة التي يمكنكِ الاعتماد عليها في تحضير سيروم فيتامين سي المعالج لجميع مشاكل البشرة، وذلك عن طريق استخدام كريم جليسوليد الأحمر. يساعد هذا كريم على تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، والعمل على إزالة اسمرار الجلد بنسبة كبيرة. هذا إلى جانب دوره في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. يمكنكِ استخدام هذا السيروم الرائع بشكل يومي كتونر للبشرة بعد تنظيفها.

     

    المكونات

    علبة كريم جليسوليد الأحمر

    كوب من زيت اللوز المر

    كبسولتان من فيتامين سي

    كوب من عصير الليمون

     

    طريقة التحضير

    1- أحضري علبة كريم جليسوليد الأحمر.

    2- أخلطيه جيدًا مع كوب من زيت اللوز المر الذي يساعد على تحسين ملمس البشرة، وحمايتها من البثور السوداء.

    3- ذوبي كبسولتين من فيتامين سي في كوب من عصير الليمون.

    4- أمزجي العصير مع الكريم والزيت جيدًا.

    5- أضيفي المكونات في علبة محكمة وضعيها في الثلاجة.

    6- استخدميها يوميًا لمدة أسبوع.

  • سيروم فيتامين سي بماء الورد

    123rf -Sergey Kolesnikov

     

    من الطرق التي يمكنكِ اتباعها أيضاً للحصول على سيروم فيتامين سي بشكل طبيعي، هي عن طريق استخدام ماء الورد المركز، والمعروف بفوائده السحرية على البشرة. يساعد هذا السيروم على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين، والذي يقوم بدوره في الحفاظ على مرونة البشرة والحد من ترهلاتها. فهو يعمل على إخفاء تجاعيد البشرة، والتخلص من الهالات السوداء التي تتكون تحت العينين. سيروم فيتامين سي بماء الورد من أهم الطرق الفعالة التي تقضي على شحوب البشرة، وتمنحها التألق والنضارة.

     

    المكونات

    ملعقتين كبيرتين من ماء الورد

    قرص من فيتامين C

    كبسولة من فيتامين E

    ملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا، أو جل صبار

     

    طريقة التحضير

     1- ضعي ملعقتان كبيرتان من ماء الورد في وعاء صغير.

    2- امزجي معهم قرص من فيتامين سي.

    3- امزجيهم جيدًا، ثم أضيفي لهما كبسولة من فيتامين E، وملعقتان كبيرتان من جيل الألوفيرا أو جل الصبار.

    4- اخلطي المكونات جيدًا وضعيها في قطارة باللون الأسود الداكن، واحفظيها في الثلاجة. يمكنكِ استخدام السيروم الناتج لمدة أسبوعين.

  • سيروم فيتامين سي بزيت جوز الهند

    123rf/ Ratchapol Yindeesuk

     

    أما هذا السيروم من فيتامين سي فهو يعمل على تعزيز صحة البشرة، وجمال الوجه بنسبة كبيرة، نظرًا لاحتواء مكوناته على زيت جوز الهند الممتاز، لتنعيم، ترطيب، وتفتيح البشرة. يساعد سيروم فيتامين سي بجوز الهند على شد ترهلات البشرة بشكل كبير، وابراز نضارتها وحيويتها. هذا فضلًا عن دوره الفعال في علاج مشكلة حب الشباب، التي تتعرض لها الكثير من الفتيات. بالإضافة إلى علاج مشكلة الهالات، والدوائر السوداء الموجودة حول العين. عليكِ بإعداد سيروم فيتامين سي بزيت جوز الهند من داخل منزلك بطريقة بسيطة وسهلة.

     

    المكونات

    كبسولة واحدة من فيتامين c

    كوب من زيت جوز الهند

    ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح

    ملعقة من زيت اللوز

     

    طريقة التحضير

    1- اخلطي كبسولة واحدة من فيتامين سي مع كوب من زيت جوز الهند.

    2- امزجي الفيتامين مع الزيت جيدًا.

    3- أضيفي لهما ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقة من زيت اللوز.

    4- اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على سيروم ممتاز للبشرة.

    5- ضعي السيروم في زجاجة داكنة اللون.

    6- احتفظي بها في الثلاجة، وكل يوم قومي بتطبيق السيروم على بشرتكِ بعد غسلها لمدة أسبوع.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

9 تعليقات

اتابع ازاى

تنظيف السيراميك من الأسمنت هي مشكلة مزعجة ومؤرقة الكثير من الأشخاص الذين يرغبوا في تجديد الأرضيات والجدران الخاصة بالمنزل أو عند حل بعض

المصدر: تعرفي سيدتي على طرق تنظيف السيراميك من الأسمنت بصورة نهائية

thanks your subject is interesting

jaime

 

موضوع جميل ويستحق الاستفادة منه 
شكرا لكم اصدقائي

جميل يتابع باقي الوصفات

 

عملت كل الخطوات ومش عارفه ازاى اتابع

 

فين الوصفه تابعت مش جت تفاصيل ممكن تفاصييل الوصفه 

يعد الكولاجين من الأشياء التي ظهرت الفترة الأخيرة بشكل كبير وهي من العلاجات الطبية التي تمد الجسم بالكثير من العناصر المفيدة ولكن الإكثار منه له أضرار سلبية كثيرة جداً على جسم الإنسان كأي مكمل غذائي يتم تناوله حيث أن مصدر الكولاجين مختلف فهناك مادة كولاجين يتم استخلاصها من الأسماك وهذه المادة أقل خطراً بينما هناك أنواع أخرى  يتم الحصول عليها من عظام الحيوانات والتي قد تؤدي لأضرار كثيرة عند تناولها بكثرة ومن المحتمل أن تكون محمله ببعض المعادن الثقيلة والزرنيخ وبذلك لك في هذا المقال الأضرار الناتجة عن تناول الكولاجين بطريقة غير صحية.

أضرار وفوائد تناول الكولاجين
المستحضرات الطبيعيه هى الافضل للعنايه بالشعر المرهق لما تحتويه من بروتينات وعناصر غذائيه طبيعيه وأنعدام وجود أى مواد كيميائيه فيها وبذلك تتحقق المعادله الصعبه بالحصول على الفوائد دون الاضرار التى  الفوائد المذهله فى خمس مستحضرات طبيعيه من صنع الله عز وجل وكيفيه استخدامهم للأستفاده منهم للعنايه بشعرك والحصول على شعر صحى المظهر وجذاب بعيد عن التقصف والضعف .
أحصلى على شعر رائع وصحى مع أفضل 5 مستحضرات طبيعيه للعنايه بالشعر

الاهتمام والعناية بالبشرة من الأشياء التي تسعى لها الكثير من الفتيات وهي الحصول على بشرة ناعمة ونضرة مثل بشرة الأطفال وهذا من الأمور السهلة التي يمكنك الحصول عليها بعادات صحية ويومية يمكنك المواظبة عليها باستمرار للحصول على بشرة مليئة بالإشراقه والحياة ولك في هذا المقال الكثير من العادات والنصائح التي يمكنك إتباعها للحصول على بشرة كبشرة الأطفال .
عادات يومية تساعدك على الحصول على بشرة نضرة كالأطفال

يعتبر الشعر  أحد أهم مقومات الجمال لدى المرأه والرجل على حد سواء, كما يحرص الجميع على العنايه  بالشعر  والحفاظ على صحته وجماله لاسيما النساء بشكل خاص فنجد أغلبهن يسعين دوما وراء طرق ووصفات العناية بالشعر التى يعتبر بعضها جيد وفعال والبعض الاخر  لا فائده منه او طائل من وراؤه , ومن أهم الطرق والاساليب التى أثبتت فاعليتها وجدواها الطرق الطبيعيه للعنايه بالشعر حيث أنها تعد الاكثر أمانا وفاعليه للمحافظه عليه والعنايه به بشكل سليم

طرق فرد الشعر بالنشا بالتفاصيل

تفتيح البشره يعد أحد أكثر الاهداف سعيا من قبل الكثير من النساء والاناث عموما خصوصا ذوات البشره الداكنه والسمراء منهن, حيث تفضلن بغالبيتهن الحصول على بشره بيضاء مشرقه , وأسباب أسمرار البشره عديده منها الطبيعى او الوراثى ومنها المرضى كما فى بعض الحالات المرضيه المسببه لآسمرار البشره ,ومنها المتأثر بعوامل الجو سواء التلوث أو التعرض لفترات طويله لأشعه الشمس أو الذى تسببه مستحضرات التجميل الصناعيه لما تحتويه من مواد كيميائيه تؤدى الى تضرر البشره وأسمرارها فى أحيان كثيره.
طرق تفتيح البشره والوجه بسرعه والحصول على نتائج من أول مره

يتكون جمال المرأه من مجموعه كبيره من المواصفات الشخصيه والروحيه والجسديه تتحد فيما بينها لتكون الجمال , فكما يحتل جمال الروح والشخصيه مكان بالغ الاهميه فى مكونات الجمال , فأن لجمال الجسد والوجه نصيب الأسد لأهميتهم البالغه ضمن مكونات الجمال , ولذلك أنتشرت عمليات التجميل وبخاصه بين أوساط الفنانين رغم خطورتها وكثره أعراضها الجانبيه العديده فهى تعتبر الأفضل لدى قطاع كبير , بالاخص هؤلاء الذين يبحثون عن حلول سريعه وفعاله وأن كانت غير آمنه ,أحد أهم العمليات الجراحيه التجميليه وأكثرها أنتشارا هى عمليات تكبير المؤخرة والارداف و تكبير الثدى رغم وجود
وصفات طبيعيه لتكبير المؤخره بأستخدام زيت الزيتون
يعد الشعر الزائد غير المرغوب فيه أحد أكثر الامور أزعاجا للنساء, وهو ما يجعل أزاله الشعر الزائد أحد أكثر المواضيع بحثا حيث أن الجسم الاملس أحد أهم عناصر الجمال بالنسبه للمرأه , فضلا عن أن أزاله الشعر الزائد أمر ضرورى للغايه للنظافه الشخصيه لما قد يترتب على عدم ازالته من آثار ونتائج سيئه للغايه , يوجد الكثير من طرق وأساليب أزاله الشعر الزائد وتختلف تلك الاساليب من حيث صعوبتها ونتائجها وفيما يلى نستعرض أغلب الاساليب الشائعه فى ازاله الشعر الزائد مع أستعراض ما لكل طريقه من مميزات وعيوب.
شرح مميزات وعيوب جميع طرق أزاله الشعر الزائد

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الزائد نهائياً

تسعى جميع النساء والفتيات للحصول على قوام رائع وجسم جميل,وتعد المؤخره المشدوده لاسيما اذا كانت كبيره أحدى المقومات التى تمنح الانثى ما تصبو اليه من قوام مرغوب وجميل لذلك جميلتى حواء أخترنا اليوم موضوع اخر عن تكبير المؤخره و خلطه لتكبير المؤخره بالخميره و الحلبه وقد قمنا فى موضوع سابق بشرح وصفه زيت الزيتون لتكبير المؤخرة واليك اليوم تلك الخلطه الرائعه لتكبير المؤخره في اسبوع واحد وهى وصفه جد بسيطه وسهله وفعاله للغايه وفى السطور القادمه سنقوم بشرحها والحديث عنها باستفاضه
خلطه الحلبه والخميره لتكبير المؤخره
متابعه للحصول على كل جديد فى عالم المرأه من موقع جميلتى حواء