أهم المكملات الغذائية للحفاظ على بشرة نضرة

Samar Hamdi
123rf - puhhha

لا شك أن الحصول على بشرة نضرة طبيعياً هو حلم يراود جميع الفتيات. لكن مع ذلك، لا يمكن تحقيق هذا الحلم دون بذل جهد في اتباع خطوات العناية الصحيحة بالبشرة.

 

هناك العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تمد بشرتك بالتغذية الأساسية للحفاظ على بشرة صحية، ناعمة وجذابة. شراء المستحضرات التجميلية باهظة الثمن لا يضمن لكِ أبداً النضارة الطبيعية، أيضاً تطبيق الوصفات الطبيعية فقط ليس أمر كافي. لكن التغذية الداخلية هي السر.

 

اكتشفي أهم الفيتامينات الأساسية التي تمنحكِ بشرة نضرة وصحية.

 

فيتامين A

فيتامين A من الفيتامينات التي تتوافر بكثرة في العديد من المصادر الغذائية كمنتجات الألبان، البيض، زيت السمك، البروكلي، السبانخ والجزر. تناول تلك الأطعمة بشكل منتظم يمنح الجسم الجرعات الكافية من فيتامين A، مما يضمن لكِ بشرة صحية رطبة ومشدودة. كما يعرف فيتامين A بخواصه الفعّالة لشد ترهلات الجلد وتقليل التجاعيد والبقع البنية.

فيتامين B6

فيتامين B6 من الفيتامينات الأساسية لنضارة وحيوية بشرتك. يتوافر بوفرة في الخضروات الورقية، جنين القمح، الزبادي، الخميرة، الخبز البني وحبوب الإفطار. فيساعد على تنشيط الغدد الدهنية لإفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها. كما يعمل على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض للعوامل الخارجية.

فيتامين B3

فيتامين B3 من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة الجافة والحساسة للحفاظ على الترطيب الداخلي. كما يساعد كذلك على تقليل ظهور البقع الداكنة مع الوقاية من احمرار البشرة.

فيتامين C

فيتامين C من أهم العناصر الحيوية لنضارة وحيوية البشرة. يتوافر بكثرة في الفواكه الحمضية كالبرتقال، الليمون والجريب فروت، ويتوافر كذلك في العنب، المانجو والخضروات كالبروكلي، الخيار والطماطم. يعد فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية، والتي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة لتقليل التجاعيد وترهلات الجلد.

فيتامين E

فيتامين E هو فيتامين الجمال الذي يساعد على تقليل ظهور علامات التمدد والخطوط البيضاء، كما أنه السر وراء تأخير شيخوخة البشرة والحفاظ على ترطيبها بعمق. يمكنكِ تناوله خلال نظامك الغذائي، فيتوافر في الكثير من الأطعمة كزيت الزيتون، اللوز، بذور دوار الشمس والخضروات الورقية. كما تتوافر كبسولات فيتامين E والتي يمكن استخدامها بشكل خارجي لتدليك البشرة.

فيتامين K

فيتامين K يتوافر بشدة في الخضروات الورقية، كما أنه علاج فعّال للتخلص من الهالات السوداء حول محيط العين والبقع الداكنة. كما أنه أحد الأسرار الجمالية وراء نضارة البشرة وحيويتها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

يعتبر غسل الوجه من أولى خطوات علاج البشرة الدهنية، وتتطلب البشرة الدّهنيّة غسل الوجه مرّتين في اليوم الواحد وعدم المبالغة في ذلك، كما يجب الابتعاد عن استخدام المنظّفات والصّابون المضرّ بالبشرة الدّهنيّة، ويفضل أن يُستخدم صابون لطيف على البشرة مثل صابون الجليسرين.

يعد الاهتمام بالبشرة الدهنية من الأشياء الضرورية التي يجب التركيز عليها حيث أن البشرة أنواع منها الجافة والدهنية والمختلطة حيث أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة التي بحاجه لعناية معينه ومستمرة حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تعمل على سد مسام البشرة وهذا يؤثر بشكل كبير على المظهر العام بالإضافة لظهور الحبوب في البشرة بنسبة كبيرة عن أصحاب البشرة الجافة والتي قد تعاني من نقص إفراز الدهون ولك في هذا المقال أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية وأبرز الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لحماية بشرتك والحفاظ على نظارتها

المصادر: جمال , صحه ,العنايه بالبشره ,جميلتى حواء

طرق العناية بالبشرة الدهنية

ماسكات للعناية بالبشرة

لتفتيح البشرة , تفتيح البشرة ,