ماذا يحدث لبشرتك إن لم تستخدمي الكريم المرطب يومياً؟

Samar Hamdi
123rf - Olena Yakobchuk

ترطيب البشرة من أهم خطوات العناية اليومية والتي لا يجب إغفالها في أي حال من الأحوال. يؤكد خبراء العناية بالجلد أن للترطيب عدة فوائد ومهام متعددة، فلا يمد البشرة بالعناصر المغذية فقط، بل يعمل على تجديد حيويتها والحفاظ على النضارة الطبيعية.

 

على الرغم من أهمية الترطيب اليومي، إلا أن بعض الأشخاص لا يزالون في غفلة عن استخدامه بشكل منتظم. نقص الترطيب من أهم الأسباب وراء العديد من المشكلات الجلدية المختلفة. اكتشفي كيف ذلك؟

 

ما هي أهم المشكلات التي تنتج عن نقص ترطيب البشرة، تعرفي إليها من خلال المقال التالي.

 

جفاف البشرة

الجفاف من المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة عند عدم حصولها على العناصر المغذية اللازمة. إغفال تلك الخطوة الضرورية خلال روتين العناية المنتظم يترك بشرتك معرضة للجفاف الشديد والشحوب. مع مرور الوقت، ينتهي الأمر مع بشرة تالفة ومظهر غير محبب.

التجاعيد المبكرة

التجاعيد أيضاً من المشكلات التي ستواجهينها حتماً مع نقص الترطيب. فيعمل الترطيب على خلق عازل لمواجهة العوامل الخارجية التي تتسبب تلف خلايا البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. إذا كنتِ ترغبين في الوقاية من الشيخوخة المبكرة، احرصي على الترطيب اليومي.

شحوب البشرة

نقص الترطيب يتسبب في فقدان النضارة الطبيعية والمظهر المشرق للبشرة لتبدو شاحبة وباهتة. أما البشرة المرطبة فهي الأكثر جاذبية ونضارة بسهولة. احرصي على استخدام الكريم المرطب عدة مرات خلال اليوم لتمد بشرتك بالتغذية اللازمة مع مواجهة آثار العوامل الخارجية كالتلوث البيئي وأشعة الشمس القاسية.

حب الشباب

جفاف البشرة من أهم الأسباب وراء ظهور البثور وحبوب البشرة. فالترطيب يساعد على الوقاية من انسداد المسام نتيجة لتراكم الأتربة والإفرازات الدهنية، مما يساعد على تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب.

تقشر الجلد

نقص الترطيب الداخلي يؤدي للجفاف الشديد للبشرة والذي يصاحبه التقشرات المزعجة. من المعروف أن التعامل مع تلك القشور التي تظهر على سطح البشرة هو أمر صعب، لذلك عليكِ بالوقاية من ظهورها باستخدام كريم مرطب غني بشكل يومي خلال روتين العناية الخاص بكِ.

نقص الكولاجين

نقص الترطيب يتسبب كذلك في تكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين داخل البشرة. يتسبب ذلك في ترهل الجلد بشكل ملحوظ لتبدين أكبر سناً من عمرك الحقيقي. لضمان الحفاظ على إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، تحتاجين لاتباع خطوات الترطيب اليومي خاصةً أثناء الليل باستخدام كريم ليلي بتركيبة كثيفة تحتوي على الزيوت الطبيعية والعناصر المرطبة.

خشونة الجلد

من أاهم الآثار الجانبية لقلة الترطيب هو خشونة الجلد. فالنساء ممن لا يعتمدن الترطيب اليومي هم الأكثر عرضة لخشونة الجلد سواء على بشرة الوجه أو الجسم. بينما تُعرف النساء ممن يقمن بترطيب البشرة يومياً بحصولهن على بشرة ناعمة أكثر مرونة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع