كيف تعتنين ببشرتك أثناء الدورة الشهرية؟

Samar Hamdi
123rf - Evgeny Atamanenko

تعاني جميع النساء من اضطرابات الهرمونات خلال الدورة الشهرية، مما ينعكس على حيوية بشرتها. عادةً ما يصاحب ذلك ظهور الحبوب والبثور التي تزيد حاجتك للعناية ببشركِ لتجنب تلفها.

 

إلى جانب الحبوب، تعاني البشرة من الشحوب والجفاف. للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك حتى خلال الأيام الصعبة، عليكِ اتباع بعض الخطوات الأساسية اللازمة للعناية الصحية وتخطي الاضطرابات الهرمونية القاسية.

 

إليكِ أهم النصائح والخطوات التي عليكِ اتباعها للعناية ببشرتك أثناء الدورة الشهرية.

 

1- تدليك البشرة

تدليك البشرة من العادات القديمة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية. يمكنكِ ممارسة ذلك أيضاً خلال أيام الدورة الشهرية لإنقاذ بشرتك. فيساعد التدليك على مكافحة الجفاف والشحوب. فقط قومي باستخدام قطرة واحدة من زيت الزيتون لتدليك البشرة بشكل يومي للحفاظ على نضارة وحيوية بشرتك.

 

2- تقشير الجلد

المسام المسدودة هي السبب وراء ظهور حبوب البشرة والتي تزداد فرصها خلال أيام الدورة الشهرية. للوقاية من ذلك، يمكنكِ تقشير الجلد برفق لتنظيف المسام والتخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بداخلها. يمكنكِ استخدام المقشرات التجارية أو حتى بتحضير مقشر بسيط باستخدام المكونات الفعّالة كالشوفان، السكر، أو ملح البحر. تابعي قراءة مقالتنا عن كيفية تقشير البشرة كالمحترفات للمزيد من المعلومات!

 

3- ترطيب البشرة

خلال الدورة الشهرية، تتفقد بشرتك نسبة كبيرة من العناصر المرطبة والمغذية لتصبح بشرتك شاحبة وغير صحية. تجنبي الكثير من المشكلات الجلدية من خلال الحفاظ على الترطيب الداخلي بشرب كميات وفيرة من الماء مع استخدام التونر المرطب. يمكنك صنع مرطب طبيعي للبشرة من زبدة الشيا من خلطات حياتك الطبيعية.

 

4- الماسكات الطبيعية

لتهدئة التهابات البشرة، حضري بعض الماسكات الفعّالة باستخدام المكونات الطبيعية. من أهم المكونات التي تجيد الاعتناء ببشرتك خلال فترة الدورة الشهرية هي الخيار، الألو فيرا، العسل وغيرها. تتميز تلك المكونات بخواصها المرطبة والمضادة للالتهابات لتترك بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

 

5- العناية الليلية بالبشرة

أثناء النوم، تقوم البشرة بالإصلاح الذاتي لتجديد الأنسجة التالفة بشكل تلقائي. لذلك، فإن العناية الليلية هي ما تحتاجينه لأقصى استفادة من خطوات العناية بالبشرة. قبل النوم، احرصي على استخدام كريم مرطب بتركيبة غنية أو استخدمي ماء الورد على بشرتك لتستيقظي في الصباح مع بشرة مشرقة وصحية حتى أثناء الدورة الشهرية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

يعتبر غسل الوجه من أولى خطوات علاج البشرة الدهنية، وتتطلب البشرة الدّهنيّة غسل الوجه مرّتين في اليوم الواحد وعدم المبالغة في ذلك، كما يجب الابتعاد عن استخدام المنظّفات والصّابون المضرّ بالبشرة الدّهنيّة، ويفضل أن يُستخدم صابون لطيف على البشرة مثل صابون الجليسرين.

يعد الاهتمام بالبشرة الدهنية من الأشياء الضرورية التي يجب التركيز عليها حيث أن البشرة أنواع منها الجافة والدهنية والمختلطة حيث أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة التي بحاجه لعناية معينه ومستمرة حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تعمل على سد مسام البشرة وهذا يؤثر بشكل كبير على المظهر العام بالإضافة لظهور الحبوب في البشرة بنسبة كبيرة عن أصحاب البشرة الجافة والتي قد تعاني من نقص إفراز الدهون ولك في هذا المقال أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية وأبرز الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لحماية بشرتك والحفاظ على نظارتها

المصادر: جمال , صحه ,العنايه بالبشره ,جميلتى حواء

طرق العناية بالبشرة الدهنية

ماسكات للعناية بالبشرة

لتفتيح البشرة , تفتيح البشرة ,

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات

ماسك لحل مشكلات جفاف البشره فى فصل الشتاء

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

ملف كامل عن فوائد الزيتون وزيت الزيتون المذهله