مشكلات جمالية شائعة خلال الشتاء وحلولها

Samar Hamdi
123rf - Antonio Guillem

أيام قليلة ويبدأ فصل الشتاء لتبدأ معه مشكلات جمالية مختلفة! مع ذلك، يمكننا الاستعداد جيداً لمواجهة تلك المشكلات وتجنبها قبل حدوثها.

 

يبقى السر الأول للحفاظ على بشرة صحية ناعمة هو الترطيب اليومي العميق. تزداد حاجة البشرة للعناصر المرطبة، خاصةً خلال الطقس البارد لمواجهة آثار الجفاف وتشققات الجلد. احرصي على ترطيب بشرة الوجه، الجسم واليدين عدة مرات خلال اليوم للحفاظ على الرطوبة الداخلية. تحتاجين كذلك لاستبدال مرطبك المعتاد بمرطبات ذات تركيبة كثيفة غنية بكافة العناصر المرطبة لتتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة وتمنحكِ الحماية الأكيدة من الجفاف.

 

إليكِ أهم المشكلات الشائعة التي قد تواجه جمالك خلال الشتاء واكتشفي كيف تتغلبين عليها.

 

1- جفاف وتشققات الجلد

الطقس البارد وانخفاض معدلات الرطوبة يؤثران بشكل مباشر على البشرة لتصبح جافة وتالفة كما تظهر التقشرات المزعجة مع مرور الوقت نتيجة لقلة الترطيب. خلال فصل الشتاء، احرصي على اختيار المرطبات الغنية بالعناصر المغذية كزبدة الشيا، زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند.

 

من المكونات التي عليكِ بالبحث عنها أثناء اختيار الكريمات المرطبة: حمض الهيالويورونيك، السيراميدات والأحماض الدهنية. تأكدي كذلك من تقشير البشرة بشكل منتظم لمنع تراكم الجلد الميت وامتصاص العناصر المرطبة بشكل أفضل. اتبعي كذلك بعض النصائح الأساسية للعناية ببشرتك خلال الشتاء.

 

2- تهيج الجلد واحمراره

احمرار البشرة من أهم المشكلات خلال الطقس البارد، يصاحبها حكة الجلد والالتهابات الشديدة. يمكنكِ الاستعانة بالمكونات الفعّالة التي تتميز بخواصها المضادة للالتهابات لتهدئة الجلد وعلاج الاحمرار، من أهمها الشاي الأخضر، العرقسوس والبابونج. يمكنكِ كذلك استخدام بعض المستحضرات التجميلية المعززة بخلاصة الشاي الأخضر لإخفاء البقع الحمراء على الجلد.

 

3- خشونة اليدين

يديكِ هي عنوان جاذبيتك، لذلك لا بد من الحفاظ على نعومتها ومظهرها الجذاب بشكل دائم. خلال الشتاء، قد تصابين بجفاف وتشققات اليدين نتيجة للتغيرات الجوية. للتغلب على تلك الآثار المزعجة، استخدمي لوشن مرطب لتدليك يديكِ بعد غسلها عدة مرات خلال اليوم. احرصي على اختيار أنواع الكريمات الغنية بالمرطبات الكثيفة قبل الذهاب للنوم للحصول على يدين جذابتين وناعمتين في الصباح.

 

4- شحوب بشرة الوجه

جفاف وتقشرات الجلد تصيب بشرتك بالشحوب وفقدان النضارة خلال موسم البرد. لاستعادة المظهر الحيوي للبشرة، عليكِ باستخدام البلاش الوردي أو الخوخي على خديكِ للحصول على لمسة مشرقة. كما ينصح خبراء الجمال باستخدام كريم الأساس المعزز بلمسة من العناصر المضيئة. أيضاً، استخدام الهايلايتر أمر ضروري خلال فصل الشتاء للحصول على بشرة مشرقة.

 

5- تشققات الشفاه

لا تتسبب تشققات الشفاه في الشعور بالألم فقط، لكنها تمنحكِ مظهر محرج غير جذاب. إذا كنتِ تعانين من تلف أحمر شفاهك سريعاً خلال فصل الشتاء، فحتماً تعانين من تشققات الشفاه المزعجة. الخطوة الأولى للتخلص من تلك الآثار هي باستخدام بلسم شفاه غني أو الفازلين بشكل يومي. أما الخطوة الثانية فهي تقشير الشفاه مرتين أسبوعياً باستخدام المقشرات المنزلية لتمنحكِ شفاه جذابة. استعيني بمستحضرات تقشير الشفاه أو اخلطي القليل من السكر مع العسل وزيت الزيتون واستخدمي الخليط لفرك شفتيكِ برفق.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع