روتين العناية بالبشرة في الشتاء لكل انواع البشرة

Yara Sharara
  • 123rf-Evgeny Atamanenko

    يبدأ العد التنازلي ويحل علينا فصل الشتاء الذي يتطلب من كل امرأة أن تهتم وتعتني أكثر ببشرتها أيًا كان نوعها. ذلك لأن تكون البشرة عرضة للهواء الجاف والطقس المتقلب الذي يفقدها نضارتها.

     

    لكن، لا تقلقي عزيزتي فمن خلال هذا المقال جمعنا لكِ بعض النصائح والخطوات الهامة لكي تحرصي على اتباعها من أجل العناية والاهتمام ببشرتكِ بحسب نوعها، فلكل نوع بشرة روتين خاص وخطوات معينة للاهتمام بها وهذا لكي تحصلي على بشرة نضرة ومتألقة وصحية وخالية من أي مشكلة جمالية!

  • البشرة الجافة

    123rf - olegdudko


    البشرة الجافة تعاني كثيراً خلال فصل الشتاء لأنها تتأثر بالطقس البارد والهواء الجاف الذين يزيدين من جفافها وخشونتها. لذلك لا بد من تقشير وصنفرة البشرة لكي تتخلصي من جفافها عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت والقضاء على الأتربة والغبار العالقة في أنسجة البشرة، يمكنكِ استخدام مقشر اللوز الرائع.

     

    بعد التقشير استخدمي كريم ترطيب مرتان يوميًا. ويمكنكِ ترطيب البشرة وتغذيتها من خلال إضافة ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي و تطبيق الماسك على وجهكِ. احرصي على استخدام كريم واقي الشمس لأن أشعة الشمس الصادرة تزيد من جفاف البشرة خلال الشتاء.

     

    لا تنسي ترطيب بشرتكِ من الداخل أيضًا وهذا عن طريق الإكثار من شرب الماء والسوائل التي تزيد من نشاط الدورة الدموية.

  • البشرة الدهنية

    123rf - Olga Miltsova


    هناك اعتقاد شائع ان البشرة الدهنية لا تحتاج إلى العناية اليومية خلال فصل الشتاء وهذا اعتقاد خاطيء.

     

    البشرة الدهنية أيضًا تحتاج إلى الإهتمام كي لا تتعرض إلى الجفاف والبهتان والالتهاب نتيجة تحولها في الشتاء إلى بشرة مختلطة. فسوف تلاحظين جفاف بعض مناطق وجهكِ فيما تلاحظين ان باقي مناطق الوجه ما زالت دهنية.

     

    أول خطوة لك عزيزتي صاحبة البشرة الدهنية هي غسيل البشرة جيدًا يوميًا بالغسول الخاص والمناسب لكِ. ثم ابدأي في ترطيبها بالكريم المرطب المناسب للبشرة الدهنية للحفاظ على ترطيبها وتنعيمها دون زيادة افراز الدهون المزعجة.

     

    يمكنكِ تحضير قناع كل أسبوع للحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تحتويها البشرة الدهنية. استخدمي ماء 3 حبات من الخيار وزيت بابونج وماء الورد. اخلطي المكونات واغمسي قطنة نظيفة في الخلطة ومرريها على بشرتك الدهنية. 


    عليكِ تقشير البشرة الدهنية أسبوعيًا للتخلص من البكتيريا التي تتراكم عليها. يفضل استعمال المنتجات التي تحتوي على فيتامين E الذي يحمي منطقة العينين وحول الشفتين من التجاعيد المبكرة ويزيد من انتاج الكولاجين. احرصي على شرب الماء يوميًا مع تجفيف بشرتكِ بواسطة منشفة ناعمة.

  •  البشرة الحساسة

    123rf - vainillaychile


    أما البشرة الحساسة فهي أيضًا تتأثر بطقس فصل الشتاء ويسبب لها الهواء الجاف بعض المشاكل الجمالية حيث تكون أكثر عرضة لظهور البثور والحبوب السوداء. تصاب المنطقة المحيطة بالعينين بالهالات السوداء والجفاف نتيجة افتقاد هذه المناطق للسوائل.

     

    يمكنكِ استخدام مقشر السكر البني المناسب للبشرة الحساسة ليساعدكِ على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة. قشري بشرتكِ الحساسة مرتين فقط أسبوعيًا. لخلق مقشر منزلي، ضيفي ملعقتان صغيرتان من السكر البني إلى ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو وقطرات من زيت الجوجوبا. اخلطي المكونات وحركي الخليط على بشرتكِ بلطف وفي حركات دائرية. 

     

    لا تنسي ترطيب شفتيكِ بقطرات عسل النحل أو زيت جوز الهند لكي تتجنبي تشققها في الشتاء.

  • البشرة المختلطة

    123rf - goldnetz

    البشرة المختلطة هي الأصعب في العناية نتيجة وجود اماكن جافة بالبشرة وفي نفس الوقت وجود اماكن اخرى دهنية. 

     

    قشري البشرة بالملح لكي تستعيدي رونقها وتألقها. لا تنسي استخدام تونر البشرة المختلطة المناسب لكِ لكي يساعد على قبض المسام و اغلاقها. 

     

    يمكنكِ ترطيب البشرة المختلطة من خلال تطبيق هذا ماسك منزلي. اخلطي ملعقة من زيت القرفة مع ملعقة من زيت البابونج و 3 ملاعق زبادي. اتركيها على وجهكِ لمدة 15 دقيقة قبل أن تنظفيه بالماء الفاتر. سوف تلاحظين ترطيب ونضارة بشرتكِ وتوحيد لونها.

     

    أخيرًا لا تنسي واقي الشمس قبل الخروج لكي تتجنبي آثار أشعة الشمس الضارة. مهما كان نوع بشرتكِ فلا غنى عنه!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع