كيف اعتني ببشرتي بعد ازالة الماكياج؟

Yara Sharara
123rf - moonlight

تحتاج بشرتكِ للشعور بالانتعاش واللمعان بعد إزالة الماكياج وذلك لكي تعيدي لبشرتكِ رونقها ونضارتها وتجديد خلاياها.

 

تقوم معظم الفتيات والسيدات بتطبيق المكياج خلال ذهابها الى العمل أو الجامعة أو أي مناسبة وهنا يظل المكياج على بشرتكِ لفترة طويلة خلال اليوم لذلك بمجرد إزالة المكياج في المساء قبل الخلود إلى النوم. فلابد من الاهتمام ببشرتكِ والاعتناء بها بعد نزع المكياج لكي تحمي بشرتكِ من الالتهابات والجفاف من منتجات المكياج التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تسبب ضررًا كبيرًا للبشرة وتجعلها أقل نضارة وتسبب لها الشحوب والبهتان.

 

جمعنا لكِ عدة نصائح هامة يمكنك اتباعها لكي تعتني ببشرتكِ بعد إزالة المكياج.

 

1- الرفق بالبشرة

من أهم النصائح التي يمكنكِ الأخذ بها بعد إزالة المكياج من بشرتكِ هي الاهتمام بالبشرة والرفق والعناية بها بعد غسيلها وتجفيفها. لابد أن تعرفي عزيزتي المرأة أن بشرة الوجه من أكثر وأشد المناطق حساسية لذلك احرصي دائمًا على الاهتمام بها وتنظيفها وغسيلها جيدًا لكيلا تفقد رونقها وجمالها. قومي بإزالة المكياج عن طريق مزيل للمكياج المناسب لبشرتكِ أو يمكنكِ استخدام فازلين لإزالة المكياج. اغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر أثناء تجفيفه لا تفركي بشرة جلدك بشدة ولا تستخدمي منشفة خشنة لكيلا تكون قاسية على الجلد ولكن استخدمي مناديل مرطبة أو قطعة قماش قطنية. هذا مع استخدام خلطات مرطبات البشرة التي نذكرها لك خلال السطور التالية.

 

2- تنظيف البشرة

أول خطوة يمكنكِ القيام بها بعد استخدام مزيل المكياج المناسب لبشرتكِ والتخلص تمامًا من بقاياه قومي واغسلي وجهكِ جيدًا باستخدام غسول البشرة الخاص بكِ ولكن احرصي على عدم فرك عيونك وشفتيك بقوة لكيلا يحدث لهما التهاب. يمكنكِ استخدام غسول تنظيف البشرة بالطماطم والخليل وذلك من خلال خلط القليل من عصير الطماطم مع ملعقتين من الحليب وضعيهم على بشرتكِ بعد نزع المكياج واتركيه لمدة ثلاث دقائق ثم اغسلي وجهكِ جيدًا بالماء الدافئ. تساعد الطماطم على نقاء البشرة وإزالة بقايا المكياج العالق بأنسجة البشرة. بينما الحليب يقوم بفتح مسام البشرة ومنحها النضارة والجمال.

 

3- تونر البشرة

وفي الخطوة التالية التي يمكنك اتباعها بعد غسيل بشرتك هي أن تقومي بعمل تونر للبشرة لكي يطهر البشرة ويساعد في غلق المسام والتخفيف من إفراز البشرة الزيوت والدهون التي تساعد على الالتهاب. كما يستخدم تونر البشرة لإزالة الزيوت والمكياج من البشرة والحصول عليها ناعمة ورطبة ويمكنك استخدام تونر طبيعي للبشرة عن طريق مكعبات ماء الورد فهي فعالة للغاية في إعادة النضارة والحيوية لبشرتك. قومي بوضع ماء الورد المركز في قوالب الثلج بالفريزر ثم بعد ذلك قومي بتمرير هذه المكعبات على بشرتكِ وتحت عيونكِ بواسطة أصابع يديكِ وبحركات دائرية لمنع انتفاخ العين وتورم الجلد. لكي يحمي البشرة من إصابتها بالجفاف والالتهاب.

 

4- ترطيب البشرة

بينما الخطوة الثالثة فهي من أهم الخطوات التي من الضروري جدًا اتباعها بعد إزالة المكياج عن وجهك وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة وحبسها تحت الجلد وبالتالي تحميها من التعرض للجفاف وهناك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل لكي تقومي بتطبيقها بعد نزع المكياج مباشرة ومن أهم هذه الماسكات هو:

 

1-ماسك الخيار

  يساعد ماسك الخيار على تقشير بشرتكِ وإزالة الجلد الميت عنها والتخلص تمامًا من المواد الكيميائية الضارة الموجودة بمستحضرات المكياج التجميلية ويقضي على علامات التصبغ على بشرتكِ تم ويحد من انتفاخ الجلد والعيون لذلك قومي بمزج خمس ملاعق من عصير الخيار مع ثلاث ملاعق من الحليب الرائب وملعقة من مسحوق الشوفان واخلطي المزيج جيدًا ثم طبقيه على بشرة وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة بعد إزالة المكياج.

 

2-ماسك النشا

من الماسكات الهامة جدًا التي تساعد على ترطيب بشرتكِ وحمايتها من الجفاف هو ماسك النشا مع عصير الليمون حيث قومي بخلط ثلاث ملاعق من بودرة النشاء مع قطرات من عصير الليمون وملعقتين من السكر المذاب في ماء الورد واخلطي المكونات جيدًا وضعيها على بشرتكِ مباشرة بعد نزع آثار المكياج واتركيه لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك اغسلي وجهكِ فهذا الماسك يساعد على انتعاش بشرتكِ من خلال تجديد خلايا الجلد.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع