برنامج الديتوكس لجمال بشرتكِ

Yara Sharara
  • 123rf- Anna Pustynnikova

    من أشهر الطرق المثالية التي تساعد بنسبة كبيرة في تخلص الجسم من السموم والجراثيم المتراكمة على البشرة هي طريقة نظام الديتوكس التي تتكون من بعض الفواكه والخضروات الطازجة.

     

    تساهم في إزالة البكتريا والفطريات التي تتراكم في الجسم وعلى جلد البشرة. من خلال تحفيز عمليات طرد النفايات والفضلات العالقة في أنسجة جلد البشرة. هذا النظام لابد أن يكون خالي تمامًا من الأطعمة الغذائية الضارة والسامة التي تضر البشرة. تساهم أطعمة الديتوكس في تعزيز صحة وسلامة البشرة.

    من خلال هذا المقال سوف نذكر لكم أهم أطعمة الديتوكس التي تمنح لبشرتك الجمال والنضارة والحيوية والتألق

  • التفاح

    التفاح هو أحد أنواع أطعمة الديتوكس المفيدة جدًا لجمال البشرة فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للبكتيريا والطاردة السموم والنفايات العالقة في أنسجة جلد البشرة وبالتالي يحد من إصابتها بالجفاف والالتهابات.

     

    يقلل التفاح من ظهور البقع السوداء والداكنة على البشرة ونظام الديتوكس التفاح يقوم بمعالجة العديد من مشاكل البشرة الجمالية فهو يمنع من ظهور علامات التجاعيد حول العينين ويعالج الهالات والدوائر السوداء حول العين. يمنح التفاح البشرة النضارة والجمال لاحتوائه على فيتامين أ الذي يحارب الخلايا السرطانية التي تصيب جلد البشرة لذلك احرصي دائمًا على تناول ثمار التفاح أو شرب عصير التفاح في وجبات الفطور.

     

  • السبانخ

     

    من أطعمة الديتوكس الفعالة أيضًا في إظهار جمال البشرة ومنحها إطلالة نضرة ومتألقة هي السبانخ فهي من المواد الغذائية الهامة الغنية بفيتامين A الذي يساعد على تنشيط الجسم وجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.

     

    تمنع السبانخ إصابة البشرة من س كان الجلد وذلك لأنها تحتوي على مستويات عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بمحاربة الجزيئات الحرة المسببة لنمو الخلايا السرطانية المميتة. يحتوي السبانخ أيضًا على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إزالة البكتريا والفطريات التي تتكون على البشرة وتسبب لها المزيد من الالتهابات والأمراض الجلدية الخطيرة. احرصي على إضافة سلطة السبانخ إلى مائدتك.

  • الفراولة

    تعد الفراولة من أهم الأطعمة التي تنضم لقائمة نظام الديتوكس لجمال البشرة.  تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من المواد الغذائية المفيدة جدًا لتغذية وترطيب البشرة.

     

     هي مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تساهم في تعزيز جمال البشرة وتحتوي الفراولة ايضًا على فيتامين سي الذي يساعد على تنظيف البشرة وتطهيرها من الشوائب والأتربة وإزالة الجلد الميت. الفراولة تعد من الفواكه الحمضية التي تقوم بإزالة الزيوت والدهون الضارة التي تسبب حب الشباب وظهور البثور والرؤوس السوداء. الفراولة من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تقوم بتعقيم الجلد من البكتريا والسموم الضارة للبشرة. لابد من تناول عصير الفراولة في وجبة العشاء.

  • الملفوف

    الكرنب أو الملفوف الأحمر من أبرز قوائم أنظمة الديتوكس الفعالة لجمال ونضارة جميع أنواع البشرة فهو يساهم في ترطيب خلالها الجلد وإصلاح التالف منها.

     

    بالإضافة إلى ذلك فإنه أيضًا يساعد على تنظيف وتفتيح البشرة والحد من ظهور علامات تجاعيد الوجه وذلك لأن الملفوف يحتوي على مادة (الانثوسيانين) وهي من أهم المغذيات النباتية التي تعمل على تقليل تكوين التجاعيد واسمرار البشرة نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس. الملفوف مصدر أساسي لفيتامين سي التي يقوم ن بإزالة السموم الجراثيم والتخلص من خلايا الجلد الميت وبالتالي فهي مساعد قوي لتجديد خلايا البشرة لذلك احرصي على إضافة الملفوف الأحمر إلى طبق السلطة الخاص بك يوميًا

  • البرتقال

     

    عندما نتحدث عن أطعمة الديتوكس فلابد ألا ننسى البرتقال الذي يعد من أهم الفواكه الحمضية التي تتمتع بفيتامين سي المقاوم للسموم والجراثيم والميكروبات التي تتراكم على جلد البشرة والتي تسبب لها الالتهاب الشديد مع تكون حب الشباب والبثور السوداء.

     

    البرتقال من أهم أطعمة الديتوكس الغنية بمادة الكولاجين التي تساهم في تحسين مرونة الجلد والحفاظ على نضارة البشرة ومنحها إطلالة شبابية متألقة. البرتقال يعمل على حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عن طريق دوره الكبير في شد التجاعيد وإزالة الهالات السوداء حول العين. لابد أن يكون عصير البرتقال من الأطعمة الغذائية المتوفرة على مائدتكِ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع