فوائد الحليب الجمالية ووصفات طبيعية مجربة

Yara Sharara
123rf/ emperio

الحليب متعدد الفوائد لجسم المرأة ويساهم في الحفاظ على سلامة الجسم كما تتعدد فوائده الجمالية. فهو يحافظ على نضارة البشرة ولمعان الشعر.

 

ذلك لأن الحليب غني بمستويات عالية جدًا من الفيتامينات من أهمها فيتامين أ، ب 6، وب 12، وفيتامين د. يحتوي ايضًا على نسبة كبيرة من البروتينات ومركب البيوتين. هو مصدر هام للكثير من المعادن والعناصر الرئيسية من أبرزها عنصر الكالسيوم، الحديد وغيرها الكثير.

 

سوف نعرف أكثر عن فوائد الحليب للجمال الطبيعي الخاص بالبشرة والشعر.

 

1- الحليب لتنظيف وتفتيح البشرة

الحليب يلعب دورًا كبيرًا في جمال البشرة ومنحها الإطلالة الطبيعية والصحية فهو يستخدم كمنظف البشرة من الأوساخ والأتربة والشوائب المتكونة على مسام البشرة. لتطهير بشرتك يمكنك تجربة أفضل وصفات جمالية بالحليب من حياتك. إن كان وقتك ضيق يمكنك أن تغمسي قطعة من القطن في الحليب وقومي بتمريرها على وجهكِ واتركيها لمدة خمس دقائق ثم زيليها بالماء.

 

قد يستخدم الحليب لتفتيح وتبييض البشرة وجعلها نضرة ومتألقة لأن هناك الكثير من السيدات قد تفقد بريق جمالها بسبب تلف البشرة وتعرضها لأشعة السمش الحارقة مما يسبب لها الاسمرار. لمعالجة هذه المشكلة قومي بتحضير هذا القناع من الحليب لتفتيح بشرتكِ وذلك من خلال مزج ملعقتان من الحليب مع عصير البرتقال ومسحوق الكركم وادهني بها بشرتك لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها.

 

2- الحليب لمعالجة مشاكل البشرة

من أهم استخدامات الحليب الجمالية، معالجة المشاكل الصحية التي تُفقد البشرة جمالها وتألقها. فهو معالج أساسي لمشكلة حب الشباب والبثور السوداء التي تصاب بها البشرة نتيجة لتأثرها بشعة الشمس الضارة وإصابتها بالبكتيريا والفطريات التي تسبب التهاب واحمرار للبشرة. كذلك قد يستخدم الحليب في معالجة الرؤوس السوداء وازالة البقع الداكنة الموجودة على جلد البشرة. أيضًا يقوم بشد تجاعيد الوجه من عند منطقة العين ويمنع ظهورها وهذا بفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتويها. يستعمل الحليب قد كمرطب للحروق والندبات، فجربي هذه الوصفة بالحليب لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا وأنسجة الوجه.

 

3- الحليب لترطيب وإشراق البشرة

يتمتع الحليب أيضًا بفائدته الجمالية للبشرة فهو يقوم بترطيب وتليين البشرة وتغذيتها وذلك لأن الحليب قد يحتوي على عنصر السيليزيوم الذي يمنع من جفاف البشرة ويحد من خشونتها. يحتوي على عدة فيتامينات تساهم بشكل كبير في تحسين مرونة البشرة وجعلها ناعمة ونقية وخالية من الشوائب.

 

بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه الحليب في منح البشرة الإشراق والتألق فهو يستخدم كتنور للوجه لكي يجعلها أكثر توجها وبراقًا واشعاعًا لأنه غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن لذلك اخلطي ملعقتين من الحليب الدافئ مع ملعقة من العسل وادهني وجهكِ جيدًا واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه وسوف تنبهرين بالنتيجة.

 

4- الحليب لشعر ناعم ولامع

يساهم الحليب في تعزيز جمال الشعر وجعله صحي ولامع وخالياً من أي مشكلة جمالية قد تصيبه فهو يمتلك الخصائص القوية في تنعيم بصيلات الشعر من جذورها وهو مفيد جدًا لصاحبات الشعر الجاف والخشن كما أنه يحد من التهابات فروة الرأس ويمنع من تساقطه وتقصفه. بالإضافة إلى ذلك فقد يساعد الحليب في جعل الشعر لامعًا وبراقًا لأنه غني بالكربوهيدرات الضرورية لفروة رأسك.

 

قومي بتحضير مقدار من الحليب البارد ووزعيه على شعركِ وفروة رأسكِ من الداخل إلى الخارج. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدًا بالماء الدافئ وسوف تحصلين على شعر لامع وناعم مثل الحرير.

 

5- الحليب لنمو وكثافة الشعر ومنع تساقطه

يفيد الحليب الشعر ويقوم بمعالجة مشكلة تساقط الشعر المزعجة التي تعاني منها معظم الفتيات ويساعد على نموه وكثافته بشكل غزير. ذلك لأن الحليب يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر من جذوره ويحد من تساقط الشعر ويمنع إصابته بالتقصف.

 

استخدمي هذه الوصفة السحرية لعلاج مشكلة تساقط الشعر: اخلطي ملعقتين من الحليب في وعاء صغير وأضيفي له بيضة وقطرات من زيت الزيتون وزيت اللوز والقليل من مسحوق القهوة. وزعي الخليط على شعرك مع تدليك فروة رأسكِ جيدًا واتركيه لمدة ساعة ثم بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

طرق تفتيح المناطق الحساسه بسرعه وفاعليه خلال اسبوع واحد

أسباب وعلاج جفاف البشره فى فصل الشتاء

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

التخلص من حبوب البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة