6 فوائد جمالية غير متوقعة لغذاء ملكات النحل

Samar Hamdi
123rf - Igor Sokolov

هل تعانين من جفاف البشرة وضعف الأظافر؟ هل سئمتِ من آثار الإجهاد والهالات السوداء دون حل فعّال؟ إليكِ هذا السر الجمالي.

 

تعتمد الكثير من شركات تصنيع مستحضرات التجميل على غذاء ملكات النحل كمكوّن أساسي لتحضير العديد من المستحضرات الفاخرة للعناية بالبشرة والشعر والتي تُعرف بأثمانها الباهظة نظراً لنتائجها الأكيدة. يعد غذاء ملكات النحل علاج سحري للتخلص من المشكلات الجمالية التي تواجه شعرك أو بشرتك. ليس ذلك فقط، لكنه يعمل كذلك على تحسين حالة الجسم الصحية وإتمام الكثير من الوظائف الحيوية. أثبتت العديد من الدراسات أن تناول هذا المكون السحري عبر الفم يساعد على إصلاح تلف الجلد والحفاظ على الترطيب الداخلي، مما يعيد إلى بشرتك النضارة والجاذبية.

 

اكتشفي أهم الفوائد الجمالية الغير متوقعة لغذاء ملكات النحل.

1- مكافحة شيخوخة البشرة

بمرور السنوات، تفقد البشرة قدرتها على الإصلاح الذاتي، فيقل معدل تجديد الخلايا الأنسجة. كما تقل الرطوبة الداخلية نتيجة لضعف إنتاج الكولاجين لتظهر الترهلات الشديدة.

 

إذا تمكنتِ من تحفيز إنتاج أنسجة الكولاجين داخل بشرتك، يمكنكِ تأخير ظهور علامات الشيخوخة لعدة سنوات أخرى. يحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من العناصر الغذائية والمعادن كالسيليكون والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التلف وتجديد حيويتها.

2- تغذية وترطيب البشرة

من أهم الفوائد التي تحصلين عليها بتناول غذاء ملكات النحل هو نضارة وحيوية البشرة. حيث يمد الجسم بأهم العناصر الغذائية اللازمة للترطيب العميق، مما يقي البشرة من الحالات الشائعة كالإكزيما والصدفية. كما يتميز أيضاً بالخواص المضادة للالتهابات.

 

يمكنكِ كذلك استخدام كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل لتدليك بشرة الوجه يومياً كبديل صحي ورائع لمرطبات البشرة المعتادة.

3- علاج الهالات السوداء

الهالات السوداء في منطقة محيط العين من أكثر المشكلات المحرجة والتي تصيب بشرتك بالشحوب. للتخلص من مظهرها غير الجذاب، استخدمي غذاء ملكات النحل. طبقي غذاء ملكات النحل على محيط عينيكِ يومياً 3 مرات واتركيه حتى 20 دقيقة. يمكنكِ كذلك خلطه مع زيت اللوز للحصول على بديل رائع لكريم العين المغذي.

4- الوقاية من حب الشباب

يعمل غذاء ملكات النحل على مكافحة حب الشباب ومنع ظهور البثور على بشرة الوجه. حيث يتميز بخواصه المضادة للجراثيم، فيمنع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب ويساعد أيضاً على منع تراكم الشوائب والأوساخ التي تتسبب في انسداد المسام. وزعيه على الأماكن المعرضة لحب الشباب واتركيه لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يُعرف غذاء ملكات النحل كذلك بخواصه الرائعة لتبييض الجلد، فيساعد على إزالة آثار الندبات.

5- بلسم مرطب للشعر

إذا كنتِ تعانين من مشكلات الشعر الجاف والمجعد، استبدلي أنواع بلسم الشعر التجارية بغذاء ملكات النحل وتمتعي بنتائجه الأكيدة. فيساعد على تغذية وتقوية بصيلات الشعر، كما يمد خصلات الشعر بالعناصر الأساسية للترطيب العميق. يساعد ذلك على استعادة مظهر الشعر الحيوي واللامع. يعد غذاء ملكات النحل كذلك من أفضل العلاجات المجربة لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

 

يمكنكِ استخدام غذاء ملكات النحل لتحضير ماسكات الشعر المختلفة أو اخلطيه مع الزيوت الطبيعية لتحضير حمام الزيت الساخن.

6- تقوية الأظافر

نرغب جميعاً في الحصول على أظافر جذابة وقوية. لكن مع نقص التغذية والتعرض لعوامل التلف الخارجية بشكل يومي، تفقد الأظافر بريقها ولمعانها الطبيعي. لاستعادة المظهر الجذاب لأظافرك، استخدمي غذاء ملكات النحل لتحضير جلسة مانيكير منزلية بسهولة.

 

اخلطي كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل مع خل التفاح وقومي بتدليك أظافرك باستخدام هذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد. كرري ذلك مرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

طرق تفتيح المناطق الحساسه بسرعه وفاعليه خلال اسبوع واحد

أسباب وعلاج جفاف البشره فى فصل الشتاء

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

التخلص من حبوب البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة