4 ماسكات تنظيف البشرة الحساسة

Yara Sharara
  • 123rf - olegdudko

    صاحبات البشرة الحساسة هن الأكثر عرضة للإصابة بالمشاكل! فإن بشرتهن تتأثر سريعًا بالعوامل البيئة مثل الحرارة والرطوبة مع تكون طبقات من الجلد الميت نتيجة تعرضها للأتربة.


    لذلك فتحتاج البشرة الحساسة للاهتمام الأكبر والعناية بها بشكل خاص. تتعدد الطرق والوسائل في معالجة مشاكل البشرة الحساسة ومن خلال مقالنا سوف نذكر لكِ أفضل الماسكات الطبيعية التي تعمل على تنظيف وتطهير البشرة الحساسة وبالتالي تقيها من الإصابة من أي مشكلة جمالية قد تسبب لكِ إزعاجًا.

  • ماسك الدقيق وماء الورد

    123rf - Sergey Kolesnikov

    هذا الماسك يساعد على تنظيف البشرة الحساسة بفضل المكونات الرائعة التي يحتويها.


    إليك ماسك ماء الورد المعروف بخواصه وفوائده المذهلة للبشرة الحساسة حيث يقوم بترطيب، تنظيف وتغذية البشرة. يساعد الدقيق على نضارة وحيوية البشرة وتفتيحها كما يمكنك تحضير هذا الماسك داخل منزلك! 

     

    ضعي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الردة (النخالة) واضيفي إليهما أربع ملاعق من ماء الورد وامزجي المكونات جيداً حتى أن تصبح عجينة لينة. قومي بتطبيق هذا الماسك على بشرتك الحساسة واتركيه لمدة نصف ساعة. أضيفي الماسك باستخدام قطنة مبللة بماء الورد. اخضلي على بشرة نظيفة ورطبة.

  • ماسك الأفوكادو و العسل

    123rf - Ingrid Balabanova

    الأفوكادو من الفواكه المفيدة جدًا للبشرة الحساسة، فله استخدامات عديدة في صناعة الكريمات المرطبة والمستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة.


    الأفوكادو مصدر غني جدًا بمجموعة كبيرة من الزيوت النباتية التي تمنع جفاف البشرة الحساسة. يساعد على تلطيفها مع الحفاظ على السوائل الطبيعية التي تتخلل خلايا البشرة. لا تترددي إطلاقًا في صنع ماسك الأفوكادو بالعسل واستخدميه على بشرتكِ الحساسة مرتان على مدار الأسبوع.

     

    يتم تحضير ماسك الأفوكادو بإعداد ثمرة أفوكادو ناضجة وربع كوب من العسل. إبدئي في تحضير الماسك من خلال هرس ثمرة الأفوكادو جيدًا في إناء نظيف ثم أضيفي له ربع كوب العسل وامزجي المكونات جيدًا وطبقي الماسك على بشرتك الحساسة واتركيه لمدة ثلث ساعة. اشطفي وجهكِ وجففيه بمنشفة مبللة بالماء البارد.

  • ماسك الزبادي والعسل

    123rf - Heike Rau

    هذا الماسك عزيزتي يمكنكِ استخدامه للحفاظ على نضارة وجمال بشرتكِ بخلاف تنظيفها.


    الزبادي يحتوي على البكتيريا النافعة في تطهير بشرتك الحساسة وتنظيفها من الأتربة التي تتعرض لها يوميًا. اخلطي الزبادي مع اللوز المطحون والعسل الذي يتميز بخصائصه المفيدة في معالجة جميع مشاكل البشرة الحساسة مع إزالة بقايا الجلد الميت والحد من جفافها. يمكنكِ أيضًا إضافة زيت الورد للماسك وذلك لترطيب وتغذية خلايا الجلد. ضعي ملعقتان من الزبادي في وعاء واضيفي لهما ملعقة صغيرة من العسل وقطرات زيت الورد وامزجي الخليط جيدًا وطبقيه على بشرتكِ واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهكِ.

  • ماسك البطاطس والحليب

    123rf - yelenayemchuk

    لابد من أن نذكر هذا الماسك الذي يحتوي على مكونات فريدة من نوعها: البطاطس والحليب.

     

    البطاطس تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات وبعض المعادن الرئيسية في معالجة جميع مشاكل البشرة الحساسة والقضاء على جفافها مع ترطيبها وتعقيمها. يحمل الحليب نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات التي تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة الحساسة.

     

    حضري هذا الماسك من خلال هرس بطاطس مسلوقة واحدة وضيفي لها نصف كوب من الحليب. امزجي البطاطس مع الحليب للحصول على عجينة كريمية ثم ابدأي بتوزيع الماسك على بشرتكِ واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسليه بالماء الفاتر وجففي وجهك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع