كيف يمكنك ان تستخدمي زيت جوز الهند للوجه؟

Yara Sharara
123rf - fotoluminate

تعاني فئة كبيرة من النساء من مشاكل جمالية ببشرتهن وتبحثن باستمرار عن العديد من الطرق لعلاج مشاكل البشرة، لكن بعضها قد لا يناسب كل أنواع البشرة.

 

قد تلجأن إلى استخدام عدد كبير من المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة ولكن للأسف لا تأتي بنتائج فعالة وقد يترتب عليها أيضًا الكثير من الآثار الجانبية. يكون ذلك نتيجة عدم معرفتهن بقيمة المواد والمكونات الطبيعية وفوائدها للعناية بالبشرة والتي يعد من اهمها زيت جوز الهند الرائع. سوف نتناول معكِ كل الطرق التي يمكنكِ بها استخدام زيت جوز الهند الذي يدخل في صناعة الأدوية الطبية التي تستخدم كمرطبات طبيعية البشرة. زيت جوز الهند غني بالعديد من الفيتامينات والأحماض والمركبات الطبيعية التي تعمل على نقاء وتغذية وترطيب جميع أنواع البشرة منها البشرة الدهنية والبشرة الحساسة والجافة والشاحبة.

 

1-  شد البشرة ومكافحة التجاعيد

من أهم استخدامات زيت جوز الهند الطبيعي للبشرة هي فعاليته الساحرة في جعل البشرة مشدودة وخالية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. زيت جوز الهند يحتوي على مجموعة رائعة من الأحماض الدهنية التي تمنع ترهلات الجلد وتساعد على شد البشرة بشكل كبير مثل حمض الكابريليك وحمض الكابريك. يحتوي زيت جوز الهند على عدة فيتامينات هامة منها فيتامين ه‍ الذي يقوم بدوره في محاربة التجاعيد والخطوط البيضاء الموجودة حول العينين.

 

يمكنكِ استخدام قناع زيت جوز الهند مع زيت الزيتون للحصول على بشرة مشدودة ومتألقة من خلال خلط مقدار متساوي من كلا من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون وادهني به بشرتكِ يوميًا.

 

2- إزالة حب الشباب

من استخدامات زيت جوز الهند الرائعة هي تخلص البشرة من مشكلة حب الشباب التي تعاني منها معظم الفتيات والتي تسبب لهن انزعاجا كبيرًا. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة كبيرة من البروتينات وأحماض الأوميجا الثلاثية التي تساهم في إزالة حب الشباب والبثور السوداء والتخلص من البقع الداكنة التي تتركها آثار حب الشباب.

 

قومي بوضع قناع زيت جوز الهند لعلاج هذه المشكلة التي تعوق جمال المرأة وذلك من خلال خلط ملعقتان من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدًا ووزعيها على المنطقة الموجود بها حب الشباب.

 

3- التخلص من جفاف البشرة

زيت جوز الهند له مفعول سحري وفعال في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف والخشونة والالتهاب الذي يصيبها نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة وعدم اتباع نظام غذائي سليم. يساعد زيت جوز الهند على منح البشرة النعومة والجاذبية بشكل كبير وذلك من خلال استخدام هذا القناع لمدة مرتان أسبوعيًا.

 

قومي بتحضير ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل وملعقتان من ثمرة البابايا المهروسة واخلطي المزيج جيدًا ثم طبقيه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتكِ. يمكنكِ تحضير قناع آخر من خلال خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية بنسب متساوية وهي زيت جوز الهند وزيت المشمش وزيت الأفوكادو ومن ثم يوضع الخليط على البشرة. يكرر هذا القناع 3 مرات بالأسبوع.

 

4- تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة

تتعدد استخدامات زيت جوز الهند للحفاظ على رونق وجمال البشرة ولكن من أشهر استخداماته المذهلة هي قدرته الفائقة على تفتيح المناطق الداكنة بالوجه والتخلص من الاسمرار والبقع السوداء التي تتواجد على البشرة. يستخدم أيضًا كواقي لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويساعد على تفتيح البشرة وتبييضها ومنحها الحيوية والجمال.

 

لتحضير القناع امزجي ملعقتان من زيت جوز الهند وملعقة من زبدة الشيا، اضيفي لهما ملعقة من زيت اللوز وثلاث ملاعق من عصير الليمون ثم اخلطي المزيج جيدًا ووزعيه على بشرتكِ بحركات دائرية مع التكرار يوميًا.

 

5- تنظيف البشرة

يمكنكِ أيضًا عزيزتي استخدام زيت جوز الهند كغسول يومي لبشرتكِ عند الاستيقاظ في الصباح فهو يعمل على تنظيف وتطهير بشرتكِ من الشوائب والاوساخ والأتربة التي تتراكم عليها. فهو يقوم بتعقيم البشرة ووقايتها من الإصابة بالبكتيريا والفطريات التي تسبب احمرار والتهاب البشرة. يستخدم كذلك زيت جوز الهند كمقشر للبشرة وذلك من خلال إزالة الجلد الميت والمساعدة على تجديد خلايا الجلد.

 

قومي بدهن بشرتكِ يوميًا بزيت جوز الهند واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهكِ جيدًا بالماء الدافئ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

طرق تفتيح المناطق الحساسه بسرعه وفاعليه خلال اسبوع واحد

أسباب وعلاج جفاف البشره فى فصل الشتاء

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

التخلص من حبوب البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة