5 حيل لتنظيف البشرة قبل المناسبات

Samar Hamdi
  • 123rf - subbotina

    تنظيف الوجه قد يبدو أمر بسيط، لكن يجب الالتزام ببعض الخطوات للحصول على أفضل النتائج.

     

    تتعرض بشرة الوجه يومياً للأتربة والجراثيم التي تتراكم داخل المسام وتتسبب في المشكلات كحب الشباب والبثور. استخدام الماء والصابون لتنظيف البشرة أصبح من الماضي، فتتبع النساء والفتيات اليوم العادات الصحية لغسيل بشرة الوجه وتنظيفها بشكل فعّال دون تعريضها للتلف. إلى جانب استخدام منظفات البشرة لغسيل الوجه، هناك أيضاً بعض التقنيات الفعّالة التي تحتاجين لتطبيقها بين كل حين وآخر لتنظيف البشرة بعمق والتخلص من مشكلة انسداد المسام.

     

    إليكِ 5 جيل لتنظيف البشرة بعمق قبل المناسبات الهامّة.

  • 1- حمام البخار المنزلي

    123rf - Kamil Macniak

    لستِ في حاجة لزيارة صالونات التجميل للحصول على جلسة تنظيف البشرة باستخدام البخار الساخن، فيمكنكِ تحضيرها بنفسك في المنزل.

     

    حمام البخار المنزلي من أفضل الطرق المجربة والصحية لتنظيف مسام البشرة بعمق والتخلص من حب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء كذلك. ليس ذلك فقط، بل يتميز حمام البخار الساخن بالعديد من الفوائد الجمالية لصحة ونضارة بشرتك. لتحضيره، تحتاجين فقط إلى بضعة أدوات بسيطة وهي وعاء من الماء المغلي مضاف إليه الأعشاب المجففة بحسب نوع بشرتك، عرضي بشرة وجهك للماء الساخن وغطي رأسك بمنشفة نظيفة وجافة للاستفادة من خواص البخار الساخن على بشرتك.

  • 2- الزيوت لتنظيف بشرة الوجه

    123rf - shikibu

    أصبح الاتجاه السائد في مجال العناية بالبشرة هو استخدام المكونات الطبيعية من الزيوت والأعشاب. لتنظيف بشرتك بعمق، يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك الوجه.

     

    مؤخراً، قدمت العديد من شركات مستحضرات التجميل أنواع مختلفة من زيوت تنظيف الوجه لما لها من فوائد جمالية متعددة لصحة البشرة وتنقيتها. فلا تساعد فقط على إزالة الشوائب وآثار المكياج، بل تعمل كذلك على تنقية مسام البشرة إلى جانب تأثيرها المرطب على خلايا الجلد. إن لم تتوافر لديكِ زيوت تنظيف البشرة، يمكنكِ استخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا.

  • 3- منظف الحليب والعسل لتفتيح البشرة

    123rf - Monika Adamczyk

    اسمرار البشرة من المشكلات التي تعاني منها الكثير من الفتيات. يمكنكِ علاجها مع استخدام منظف الحليب والعسل الغني بالعناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة وتنقيتها.

     

    يخلط ½ كوب من الحليب البارد مع ½ كوب من العسل الأبيض مع الخفق الجيد لبضع دقائق. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع التدليك في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع. يترك الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على علاج تصبغات الجلد وتوحيد لونه بشكل فعّال. أما العسل، فهو غني بالعناصر المطهرة لتنقية مسام البشرة.

     

  • 4- منظف صودا الخبز مع الزيوت

     

    123rf - : Pazargic Liviu

    صودا الخبز من المكونات المنزلية البسيطة وغير المكلفة. يمكنكِ استخدامه لتحضير منظف طبيعي لتنقية البشرة بسهولة.

     

    تخلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع القليل من الزيوت الطبيعية كزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية الأخرى لعلاج المشكلات التي تعاني منها بشرتك. على سبيل المثال، يستخدم زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب، أما زيت البابونج فهو مضاد لللالتهابات واحمرار البشرة. بعد تحضير خليط صودا الخبز مع الزيوت، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه المبللة وتدلك لبضع دقائق برفق ثم تشطف البشرة بالماء البارد. لا يعمل ذلك فقط على تنظيف سطح البشرة، بل يمنحك النعومة والترطيب اللازم.

  • 5- مقشر السكر البني والعسل

    123rf - Brent Hofacker

    إلى جانب استخدام منظفات البشرة بشكل منتظم، تحتاجين كذلك للتقشير للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

     

    اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق مع التركيز على أماكن الرؤوس السوداء. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء البارد ويجفف جيداً مع استخدام الكريم المرطب. ينصح بتقشير البشرة مرة واحدة أو مرتين على الأكثر خلال الأسبوع للحفاظ على بشرة نضرة وصحية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع