5 اخطاء شائعة عند استخدام ماسك النشا

Yara Sharara
123rf-Dmitriy Shironosov

ماسك النشا يأتي بنتائج مبهرة وذلك لأن النشا من المواد الطبيعية الفعالة في علاج مشاكل البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

 

يحتوي النشا على كمية قليلة من الدهون ولكنه غني بالكربوهيدرات وفيه كمية كبيرة من المعادن مثل الحديد والصوديوم. هناك الكثيرات من النساء اللواتي يستخدمن ماسك النشا بسبب فوائده المتعددة التي سنذكرها خلال السطور التالية ومع ذلك هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها النساء والفتيات عن استخدامهن لماسكات النشا فما هي؟

 

فوائد ماسك النشا على البشرة

يقوم النشا بتفتيح البشرة وتبييضها كما يقضي على الاسمرار المكتسب من أشعة الشمس الضارة خاصةً عندما يُخلط النشا مع عصير الليمون واللبن. كذلك تفيد خلطات النشا في علاج الهالات السوداء والدوائر المحيطة حول العين فهي تقوم بشد التجاعيد وتمنع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بالإضافة لذلك فإن ماسك النشا يلعب دورًا كبيرًا وفعال جداً في القضاء على التهابات البشرة ويخفف من الحروق والاحمرار الذي يصيب البشرة.

 

من أهم الفوائد الجمالية لماسك النشا أيضًا هو أنه يستخدم كعلاج طبيعي للتخلص من مشكلة حب الشباب والبثور السوداء وذلك من خلال خلط مسحوق النشا مع الماء البارد. هناك خلطة أخرى لماسك النشا تقوم بإزالة الجلد الميت والتخلص من الأوساخ والشوائب المتكونة على جلد البشرة وهي إضافة ملعقة من النشا مع ملعقة من الجلسرين. يمكنكِ استخدام ماسك النشا كمزيل للعرق أيضًا وذلك من خلال خلط النشا مع زيت اللافندر.

 

الأخطاء الشائعة عند استخدام ماسك النشا

1- عدم تجهيز الوجه للماسك

من الأخطاء الأكثر انتشارًا والتي تقع فيها المرأة عند استخدامها لماسك النشا هي أنها لا تقوم بتحضير وجهها لتطبيق الماسك أي أنها لا تقم بفتح مسام بشرتها من أجل الحصول على أفضل نتائج الماسك. يتم فتح مسام البشرة من خلال غسيل البشرة وتنظيفها عن طريق وضع زيت جوز الهند أو خل التفاح المخفف بالماء. يمكنكِ أن تقومي بعمل حمام بخار من الماء الدافئ لبشرتك وذلك من خلال وضع منشفة مبللة من الماء الدافئ على البشرة. احرصي أيضًا على تقشير بشرتك باستخدام مقشر اللوز بالليمون أو بصودا الخبز وباستخدام طين البحر الميت وذلك لكي تساعدي بشرتكِ على امتصاص الماسك. لابد من تحضير وجهكِ قبل وضع ماسك النشا كي لا يسبب جفاف للبشرة وحتى تستفادي من فوائد الماسك كاملة.

 

2- ترك الماسك لمدة طويلة

كذلك الأخطاء التي تقع فيها المرأة أثناء استخدام ماسك النشا هي أنها تترك الماسك على بشرتها لفترة طويلة اعتقادًا منها أنها سوف تأتي بنتائج فعالة أكثر ولكن هذا خطأ كبير وقد تتحول النتائج إلى نتائج عكسية ولن تستفادي من الماسك أكثر مما تتوقعين بل تتأثر بشرتكِ تأثيرًا سلبيًا. هذا لأن إطالة مدة ماسك النشا على بشرتكِ أكثر من الوقت المحدد يسبب جفاف للبشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب فهدف الماسك الأساسي هو ترطيب وتغذية البشرة لذلك انتبهي عزيزتي جيدًا.

 

3- استخدام اليدين من دون غسلهما

من المعروف أن اليدين قد تكون ملوثة ومليئة بالبكتيريا والجراثيم وعندما توضع على البشرة فسوف تكون حاجزًا قويًا في عدم امتصاص الجلد لماسك النشا. هناك الكثير من السيدات يقعن في هذا الخطأ وقد يسبب مشاكل عديدة أخرى مثل التهابات الوجه وجفافه وعدم تأثير الماسك على البشرة. من الضروري غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون جيدًا قبل أن تلامسي وجهك وقبل تطبيق ماسك النشا على بشرتكِ.

 

4- طريقة تطبيق الماسك على البشرة

تقوم معظم النساء بوضع ماسك النشا على بشرتهن بطريقة خطأ وهي أنهن يقومن بتوزيع الماسك على بشرتهن دون الضغط على البشرة. أي لابد من استخدام طريقة الضغط أثناء تطبيق الماسك على البشرة وبأطراف أصابعكِ وبرفق شديد لكي يتمكن ماسك النشا من أن يتخلل مسام البشرة ويمنحها النتائج الصحيحة. عليكِ أن تتجنبي تمامًا وضع ماسك النشا على عينيكِ واكتفي بوضع شرائح الخيار لكي تتجنبي تورم وانتفاخ العيون. من الأخطاء أيضًا التي ترتكبها المرأة هي أنها تنسى أن تضع ماسك النشا على منطقة الرقبة والعنق فلابد من تطبيق الماسك على هذه المنطقة لكي يتوحد لون البشرة ويكون هناك تناسق.

 

5- طريقة غسل الوجه بعد الماسك

من الطرق الخاطئة عند غسل الوجه بعد الماسك هو غسيل البشرة بالماء الفاتر مما يسبب للوجه بعض الحساسية. الطريقة السليمة لغسيل الوجه بعد الماسك هو أن تقوم المرأة بفسل وجهها بالماء الفاتر لعدة مرات لكي تزيل ماسك النشا تمامًا. بعد ذلك تقوم بشطفه بالماء البارد لغلق المسام ثم تنشيفه برفق شديد وبحركات دائرية. احرصي على وضع كريم مرطب على بشرتكِ للحفاظ على رطوبتها ونضارتها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

طرق تفتيح المناطق الحساسه بسرعه وفاعليه خلال اسبوع واحد

أسباب وعلاج جفاف البشره فى فصل الشتاء

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

التخلص من حبوب البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة