سيروم البشرة: 6 مكونات فعالة ابحثي عنها عند اختياره

Samar Hamdi
123rf - citalliance

إذا كنتِ ترغبين في إمداد بشرتك بجرعة إضافية من الترطيب، فإن سيروم البشرة هو الخيار الأمثل لكِ.

 

السيروم لا يعمل فقط على ترطيب البشرة بعمق، لكنه يجدد حيويتها ويصلح كافة مشكلاتها. اكتشفي كيف تختارين السيروم الأمثل لكِ بحسب مكوناته الفعّالة! قد يظن البعض منّا أن أنواع السيروم المتوافرة تتشابه جميعاً في مكوناتها والغرض من استخدامها، لكن الأمر ليس كذلك. تختلف أنواع السيروم باختلاف مكوناتها الفعّالة والتي تمنحكِ النتائج الأساسية لنضارة البشرة وحيويتها. فتعمل بعض المكونات على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة، البعض الأخر يهدف لمقاومة الشيخوخة المبكرة ومكونات أخرى للبشرة المعرضة لحب الشباب.

 

إليكِ قائمة كاملة بأهم المكونات الطبيعية التي عليكِ البحث عنها عند اختيار سيروم البشرة.

 

فيتامين C

فيتامين C من أهم المكونات الفعّالة لتغذية البشرة وتعزيز مرونتها. عند اختيار سيروم البشرة، افحصي المكونات جيداً وتأكدي من توافر فيتامين C أم لا. فيساعدكِ على إزالة البقع الداكنة وعيوب البشرة. إذا كنتِ تعانين من أية ندبات أو أثار حب الشباب، فهو المكون الذي ننصحكِ باستخدامه بشكل يومي. كما يساعد أيضاً على شد ترهلات الجلد للحفاظ على بشرة أكثر شباباً.

 

الزيوت الطبيعية

إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الجافة، فننصحك باختيار أنواع السيروم التي تحتوي على خلاصة الزيوت الطبيعية. فلا تمنحك الترطيب اللازم وتغذية خلايا البشرة فقط، لكنها تتميز كذلك بروائحها العطرية الجذابة، مما يمنحك الشعور الدائم بالانتعاش والحيوية طوال اليوم. أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة هي زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا وزيت اللوز.

 

مضادات الأكسدة

هل تعلمين أن التجاعيد والبقع الداكنة على البشرة هي نتيجة لمهاجمة الشوارد الحرة لخلايا الجلد. استخدام أنواع السيروم الغنية بمضادات الأكسدة هي ضمن أفضل الخيارات للحفاظ على بشرة نقية وصحية بعيداً عن التلف والشحوب. ابحثي عن مضادات الأكسدة ضمن المكونات الأساسية للسيروم الخاص بكِ للحفاظ على بشرة نضرة طبيعياً.

 

زيت الأركان

زيت الأركان من أفضل الوسائل الطبيعية المجربة والأكيدة لتوحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة. لذلك، فإن استخدام أنواع السيروم المصنعة من زيت الأرغان هي الأفضل على الإطلاق للعناية بصحة بشرتك. حيث يمتص سريعاً داخل خلايا البشرة ليمنحك تأثير رائع وفعّال للحفاظ على الرطوبة الداخلية وحماية البشرة من عوامل التلف الخارجية.

 

حمض الستريك

يتوافر حمض الستريك في الليمون والفواكه الحامضية والذي يساعد على استعادة نضارة وإشراقة البشرة الطبيعية مع توحيد لونها. كما يتميز بخواصه القابضة للمسام، يعمل كذلك على التحكم في عمل الغدد الدهنية لتقليل الإفرازات الدهنية التي تتراكم لتؤدي لانسداد المسام وظهور حب الشباب. إذا كنتِ تبحثين عن أفضل سيروم للبشرة الدهنية، فإن الأنواغ الغنية بخلاصة الليمون والحمضيات هي الأنسب لكِ.

 

فيتامين A

فيتامين A أو الريتينول هي المركبات المستخلصة من الجريب فروت وهي الأنسب للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب. حيث يعمل فيتامين A على ضمان تقليل الإفرازات الدهنية وعلاج كافة المشكلات المرتبطة بالبشرة الدهنية. مع ذلك، قد يتسبب استخدامه بشكل مفرط في تعرض بشرتك للجفاف الشديد، لذلك ينصح باستخدامه مع مرطب غني للوقاية من جفاف البشرة. الريتينول أيضاً من أفضل المكونات للعناية بالبشرة الناضجة، حيث يعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع