فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

Yara Sharara
123rf- Serezniy©

 

زيت جوز الهند من أقوى وأهم الزيوت المستخدمة للبشرة الدهنية فهو يتمتع بالخصائص الهامة للبشرة الدهنية.

 

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية مثل حمض الكابريك، وحمض الكابريليك، وحمض اللوريك. هو يحتوي أيضًا على الكثير من الفيتامينات العلاجية المشاكل الجمالية التي تتعرض لها البشرة الدهنية مثل فيتامين e والبروتينات ونسبة كبيرة من الدهون الثلاثية المشبعة. لذلك، يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تحضير المستحضرات التجميلية ومنتجات المكياج والعناية بالبشرة فهو أيضًا يتمتع برائحة قوية وعطرية. يتميز زيت جوز الهند عن غيره من الزيوت الأخرى وخاصة فوائده المتميزة على البشرة الدهنية.

 

سوف نتعرف أكثر عن أبرز هذه الفوائد الجمالية!

 

1- زيت جوز الهند يرطب البشرة الدهنية

من أهم الفوائد الهامة لزيت جوز الهند هو قدرته الفعالة والقوية في ترطيب وتغذية البشرة الدهنية وذلك بسبب احتواءه على فيتامين e الذي يقوم بدوره بحماية صحة الجلد وإصلاح صحة الأنسجة الخلوية للبشرة الدهنية. يحتوي على فيتامين ه‍ الغني بمواد مضادة للأكسدة التي تمنع من نمو الجذور الحرة على البشرة.

 

يعمل زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للبشرة ويمكنك استخدام هذا الماسك بزيت جوز الهند على البشرة الدهنية وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت اللوز الحلو و دهن به بشرتكِ جيدا بحركات دائرية يوميا قبل النوم.

 

2- زيت جوز الهند لإزالة الهالات السوداء

تعد مشكلة ظهور الهالات السوداء حول العينين من أصعب المشاكل الجمالية التي تسبب للمرأة انزعاجًا كبيرًا. لأنها قد تفقد البشرة رونقها ونضارتها والحل السحري لهذه المشكلة هو ماسك زيت جوز الهند لأنه غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية التي تقضي على الزيوت والدهون المترسبة على البشرة الدهنية.

 

يمكنكِ تحضير هذا الماسك من خلال خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الورد وأضيفي لهما كبسولتان من فيتامين e وقومي بتقليب المكونات جيدًا للحصول على عجينة كريمية. احتفظي بالخليط في علبة محكمة الغلق وضعي القليل من هذا الخليط على بشرتكِ لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك جيدا مع التكرار يوميا.

 

3- زيت جوز الهند لتقشير البشرة الدهنية

يستخدم زيت جوز الهند كمقشر للبشرة الدهنية فهو يلعب دورًا كبيرًا في تقشير البشرة وإزالة الشوائب والأوساخ والأتربة المتكونة على بشرتكِ الدهنية فهي أكثر أنواع البشرة التي تتأثر بتلك الشوائب نتيجة لكثرة الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة الدهنية. يقوم زيت جوز الهند بالتخلص من آثار الجلد الميت ويساعد على تنظيف البشرة ويقوم بغلق مسامات البشرة الدهنية ومنحها النعومة والنضارة والتألق.

 

يمكنكِ تحضير هذا الماسك المذهل في تقشير وتنظيف بشرتك من خلال مزج ملعقة من السكر البني مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند. امزجي الخليط جيداً ثم وزعيه على بشرتكِ واتركيه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك افركي وجهكِ وسوف تنبهرين بالنتيجة.

 

4- زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب

من أكثر المشاكل الجمالية التي تضر البشرة الدهنية وتجعل مظهرها الخارجي غير لائق هو ظهور حب الشباب والبثور السوداء وهذا نتيجة الزيوت والدهون التي تقوم بفرزها البشرة الدهنية مما تجعل البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بالفطريات والبكتريا والجراثيم التي تسبب البقع السوداء والبثور والرؤوس السوداء. لأن زيت جوز الهند غني بالمركبات الحمضية الفعالة في محاربة العدوى الجرثومية المحملة بالبكتيريا التي تسبب حب الشباب.

 

يمكنكِ استخدام ماسك زيت جوز الهند لمعالجة حب الشباب والبثور السوداء من خلال خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون وطبقي الخليط على المنطقة المصابة بحب الشباب على البشرة الدهنية.

 

5- زيت جوز الهند لشد تجاعيد البشرة الدهنية

صاحبات البشرة الدهنية يعانين من ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة حول العينين وهذا يرجع إلى كثرة استخدام أدوات المكياج التي تتطلب شد هذه المنطقة مثل الكحل والآيلينر. كذلك بسبب نقص بروتين الكولاجين الذي يقوم بتغذية وتقوية أنسجة وخلايا البشرة الدهنية. من أكثر المناطق التي تكون عرضة للإصابة بالتجاعيد للبشرة الدهنية هي منطقة حول العين وحول الفم لأنها من تتمتع بجلدها الرقيق والضعيف.

 

قد تنشأ علامات التجاعيد عند الضحك أو حدوث بعض حركات العين التلقائية، لكن لا تقلقي سيدتي من خلال استخدامك لزيت جوز الهند بصفة دائمة فسوف تتخلصين نهائيا من مشكلة ظهور تجاعيد الوجه للبشرة الدهنية وذلك من خلال خلط بعض قطرات من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل وزيت الزيتون ودهن المناطق المصابة بالتجاعيد يوميا لمدة أسبوعين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع