مكونات طبيعية تضر بشرتك

Yara Sharara
  • الجمال الحقيقي عند المرأة يتمثل في بشرتها الخالية من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء.


    تسعي المرأة دائما للحفاظ علي نضارة وجهها وصفائه وصحته وتقوم بوضع العديد من الأقنعة والكريمات الطبيعية لترطبه وتعالجه من أي عيوب تظهر فيه، لكن لم يخطر ببالها أبدا ان هناك مواد طبيعية ومن المنزل نكون ضارة بمجرد وضعها على الوجه او حتي ملامسته. عندما تضعين تلك المواد فإنها تعمل علي تهييج الوجه واحمراره وذلك ببساطة لأنها لا تناسبه ولا تفيده بل انها تؤذيه فقط. عند وضع هذه المواد فإن نتائجها السلبية لن تظهر فورا وانما سوف تظهر علي المدى البعيد عند الاستمرار علي استخدامها علي البشرة. سوف نذكر لكِ أهم المواد الطبيعية التي يحذر تناولها بشكل مستمر او الإفراط في وضعها على البشرة لأنها تؤذيها.

  • السكر

    السكر نسيج خشن وجاف ولأن جلد الوجه رطب ورقيق جدا وبشرته حساسة لذلك لا يمكن استعمال ووضع السكر عليه أو الإفراط في استخدامه على البشرة لأنه سوف يؤذيها بشكل كبير.

     

    السكر يمكن أن يسبب جروحًا سطحية غير مرئية علي الوجه والمرأة لا يمكن أن تشعر بها ولكنها يمكن أن تؤدي إلي الجفاف والتحسس وظهور التجاعيد علي الجلد و الشيخوخة المبكرة. هذا بعكس بشرة الجسم الذي يكون السكر له فوائد عديدة له ويتسبب في نعومته وتألقه وذلك باستخدامه وخلطه مع زيت الزيتون الذي له مزايا رائعة علي بشرة الجسم وخاصة الساقين. يعمل علي ازالة الاسمرار وتنظيف بشرة الجسم ويساعد علي تقشير الجلد.

  •  الليمون

    الليمون يعتبر من أقوي الحمضيات حيث به نسبة حموضة بدرجة عالية جدا فيؤذي البشرة بشكل واضح ويعمل علي تهييجها واحمرارها ويسبب خللًا في مستويات الحموضة ph في بشرة الوجه.

     

    من الأفضل عدم وضعه علي جلد الوجه علي الرغم من أنه المصدر الأساسي لفيتامين c والذي يفيد البشرة ويعمل علي نضارتها. لكن يمكنك اضافة الماء عليه وشرب الليمون عصير وهكذا يفيدك أكثر لكن تجنبي وضع الليمون علي بشرتك لأن به نسبة حموضة بدرجة عالية جدا تتسبب في اصابة الوجه بحروق سطحية ويعمل علب نمو شعر الوجه.

  •  المياه الساخنة

    المياة الساخنة من أهم الأسباب التي تؤذي البشرة وتسبب ظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة.


    كما تعمل علي تشقق الجلد وتقشيره نتيجة الجفاف الذي تسببه للبشرة وذلك لأن المياه الساخنة تفتح مسام جلد البشرة كثيرا مما تسمح بدخول البكتيريا والجراثيم والميكروبات بالتخلل الي أنسجة الجلد وهذا يتسبب في ازالة الطبقة الدهنية الموجودة علي البشرة. هذه الطبقة بها زيوت طبيعية وبروتينات تغذي البشرة وترطب الجلد وتعزز مرونته ونعومته وصفائه وتألقه وتعمل علي حمايته من الجفاف والتجاعيد. عند استخدام المياه الساخنة علي جلد بشرة الوجه فانها تزيل تلك الزيوت وبالتالي تفقد البشرة رطوبتها وتثبح جافة ومتشققة.

  • خل التفاح

    لا يجب استخدام الخل علي جلد الوجه أو علي البشرة وخاصة خل التفاح الذي يؤذي جلد الوجه كثيرا.


    يعمل خل التفاح علي تغيير لون البشرة واسمرار الجلد بنسبة عالية ويتسبب في ظهور البشرة مرهقة وباهتة ويعمل على ترك حفر صغيرة وظهور البقع في مناطق الحبوب. ليس من الشائع عنه أنه يعمل علي ازالة أثار الحبوب بل بالعكس فإنه يضرها و لا تظهر هذه الأضرار فورًا وانما علي المدي البعيد. من مضاعفات استخدام خل التفاح علي البشرة وخاصة البشرة الدهنية فانه يسبب مرض البرص الذي يأخذ وقتًا كبيرًا في علاجه ويسبب تغيير أصباغ الجلد ولا يتمكن ازالة اثاره بسهولة وبشكل نهائي.

  • القرفة

    القرفة مكوناتها شديدة ولا تناسب البشرة خاصة الحساسة، وتسبب حدوث جروح والتهابات كبيرة بالبشرة.

     

    أكد أطباء الجلد ان القرفة تسبب الجفاف والإحمرار والحروق وتساعد على نمو البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب أيضًا و اصابة البشرة بالكثير من الأمراض الجلدية الشائعة وتعمل على احمرار البشرة وتسبب أضرار أبدية للوجه على المدى البعيد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

يعتبر عصير الليمون من أفضل خلطات تبييض لتفتيح البشرة، كما يمتاز بغناه بالفيتامين (د) القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.
عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض الوجه والبشرة، ويمتاز بغناه بالفيتامين د القوي على إزالة البقع من البشرة ، ويعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون على معالجة الكلف للنساء الحوامل. جرّبي هذه الخلطات لتبييض الوجه بالليمون.

خلطة عصير الليمون وحبة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبة البركة. طبقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تمتاز حبة البركة بفوائد عديدة، منها أنها تنقي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها بثور الوجه، وتساعد على علاج الثآليل. أما عصير الليمون، فيشكل عنصر تفتيح طبيعياً.

المصادر: جمال , العنايه بالبشره , صحه , جميلتى حواء

طرق تفتيح المناطق الحساسه بسرعه وفاعليه خلال اسبوع واحد

أسباب وعلاج جفاف البشره فى فصل الشتاء

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

التخلص من حبوب البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية

 

لتفتيح البشرة ,تفتيح البشرة,ماسكات للعناية بالبشرة,لتفتيح الجسم,تفتيح الوجه,ماسك للوجه طبيعي,تقشير الوجه,تقشير البشرة,خلطه لجفاف البشره في الشتاء,خلطات تفتيح طبيعيه,ماسك تنظيف البشره,وصفات لتفتيح البشرة,وصفات طبيعية لترطيب البشرة,وصفات الافوكادو للبشرة