5 استخدامات ماء الورد لبشرة خالية من العيوب

Samar Hamdi
  • Photo by Tanalee Youngblood on Unsplash

    ماء الورد من المكونات الشائعة والمتوافرة في منازلنا جميعاً. فهو غير مكلف، متعدد الاستخدامات ومناسب لجميع أنواع البشرة سواء كانت جافة، دهنية، مختلطة أو حساسة.

     

    إضافة ماء الورد لروتينك الجمالي يمنحك العديد من المنافع الأساسية للحصول على بشرة نضرة صحية بعيداً عن الكيماويات الضارة المستخدمة لتحضير المستحضرات التجارية وكريمات الوجه. يساعد ماء الورد على تهدئة التهابات البشرة، مع التنظيف العميق للمسام وتجديد حيوية البشرة. إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الجافة، فإن ماء الورد هو سلاحك الأول للترطيب والحماية. أما للبشرة الدهنية، فيمدك ماء الورد بالعديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن مع مضادات الأكسدة.

     

    اكتشفي أهم الاستخدامات اليومية لماء الورد للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب.

  • 1- إنعاش بشرة الوجه خلال اليوم

    123rf - Nikolay Litov

    يمكنكِ استخدام ماء الورد كسبراي منعش لبشرتك خلال اليوم، خاصةً خلال الطقس الحار.

     

    احفظي زجاجة من ماء الورد داخل الثلاجة ورشي منها على بشرة الوجه عدة مرات يومياً أثناء ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف. فلا يساعد فقط على إنعاش وتجديد البشرة مع إمدادها بالعناصر المرطبة الأساسية، لكن يعمل كذلك على استعادة النضارة والحيوية الطبيعية.

  • 2- تنعيم البشرة الجافة

    123rf - serezniy (

    إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، يمكنكِ التخلص من مشكلاتها المختلفة باستخدام ماء الورد.

     

    بعد تنظيف بشرة الوجه في الصباح، رشي القليل من ماء الورد على بشرتك كبديل طبيعي وفعّال للتونر. يساعد ذلك على تهدئة التهابات الجلد، التنظيف العميق للمسام، ترطيب الجلد وتنعيمه. يحتوي ماء الورد على العديد من العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن. حيث يحتوي على فيتامين  A، C، D، E وغيرها. كما يتميز باحتواءه على العناصر المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الجلد من الشوارد الحرة وتلف خلايا البشرة.

     

  • 3- مزيل طبيعي للمكياج

    123rf - serezniy

    إذا كنتِ تبحثين عن بديل فعّال لمزيلات المكياج الكيماوية، استخدمي ماء الورد.

     

    فقط ضعي القليل من ماء الورد على قطعة من القطن واستخدميها لفرك بشرة الوجه وإزالة آثار المكياج تماماً. لإزالة المكياج المقاوم للماء، يمكنكِ مزج ماء الورد مع بضع قطرات من زيت جوز الهند واستخدام المزيج الناتج لتنظيف بشرة الوجه، إزالة الآيلاينر والماسكارا المقاومة للماء دون إتلاف البشرة. بمجرد استخدام ماء الورد لإزالة المكياج والحصول على نتائجه الرائعة، لن ترغبي في استخدام مزيلات المكياج التقليدية مجدداً.

     

  • 4- سبراي مثبت للمكياج

    123rf - serezniy

    نعم يمكن استخدام ماء الورد لتثبيت المكياج !

     

    يمكنكِ بسهولة تحضير سبراي مثبت للمكياج مع الحفاظ على ترطيب البشرة باستخدام الجليسرين مع ماء الورد. اخلطي كوب من الماء المعدني مع ½ كوب من ماء الورد و1/2 أخر من الجليسرين النقي. يحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة ونظيفة تماماً. بعد تطبيق المكياج، رجي الزجاجة جيداً ورشي منها على وجهك للحصول على مكياج متقن وثابت لفترات طويلة.

  • 5- علاج الهالات السوداء

    123rf - swkunst

    هل تعانين من الهالات السوداء ومظهر العيون المجهدة؟ إليك الحل النهائي باستخدام ماء الورد.

     

    يتميز ماء الورد بخواصه الفعّالة لتهدئة التهابات البشرة، كما يعمل على تفتيح لون الجلد الداكن وإزالة التصبغات حول العين. انقعي كرات القطن في ماء الورد البارد وضعيها فوق جفونك لبضع دقائق قبل الذهاب إلى النوم. مع تكرار ذلك يمكنكِ الحصول على نتائج فعّالة والتخلص من الهالات السوداء خلال فترة بسيطة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع